|
إدارة وأعمال علم الادارة غني بمعلوماته ... تعلم معنا لتكون ادارياً ناجحاً .. وفعالاً .. |
![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 |
مشرفة صالة إدارة وأعمال
شكراً: 3,346
تم شكره 3,494 مرة في 1,132 مشاركة
|
![]() في امتحان الفيزياء في جامعة كوبنهاجن بالدانمرك جاء أحد أسئلة الامتحان كالتالي: كيف تحدد ارتفاع ناطحة سحاب باستخدام الباروميتر (جهاز قياس الضغط الجوي) ؟؟ (الاجابة الصحيحة: بقياس الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وعلى سطح ناطحة السحاب). إحدى الاجابات استفزت أستاذ الفيزياء وجعلته يقرر رسوب صاحب الاجابة بدون قراءة باقي إجاباته على الاسئلة الاخرى. الاجابة المستفزة هي: أربط الباروميتر بحبل طويل وأدلي الخيط من أعلى ناطحة السحاب حتى يمس الباروميتر الأرض. ثم أقيس طول الخيط. غضب أستاذ المادة لأن الطالب قاس له ارتفاع الناطحة بأسلوب بدائي ليس له علاقة بالباروميتر أو بالفيزياء , تظلم الطالب مؤكدا أن إجابته صحيحة 100% وحسب قوانين الجامعة عين خبير للبت في القضية. أفاد تقرير الحكم بأن إجابة الطالب صحيحة لكنها لا تدل على معرفته بمادة الفيزياء. وتقرر إعطاء الطالب فرصة أخرى لاثبات معرفته العلمية. ثم طرح عليه الحكم نفس السؤال شفهيا. فكر الطالب قليلا وقال" لدي إجابات كثيرة لقياس ارتفاع الناطحة ولا أدري أيها أختار" فقال الحكم: "هات كل ما عندك". فأجاب الطالب: يمكن إلقاء الباروميتر من أعلى ناطحة السحاب على الارض، ويقاس الزمن الذي يستغرقه الباروميتر حتى يصل إلى الارض، وبالتالي يمكن حساب ارتفاع الناطحة . باستخدام قانون الجاذبية الارضية. اذا كانت الشمس مشرقة، يمكن قياس طول ظل الباروميتر وطول ظل ناطحة السحاب فنعرف ارتفاع الناطحة من قانون التناسب بين الطولين وبين الظلين. إذا اردنا حلا سريعا يريح عقولنا، فإن أفضل طريقة لقياس ارتفاع الناطحة باستخدام الباروميتر هي أن نقول لحارس الناطحة: "ساعطيك هذا الباروميتر الجديد هدية إذا قلت لي كم يبلغ ارتفاع هذه الناطحة" أما إذا أردنا تعقيد الأمور فسنحسب ارتفاع الناطحة بواسطة الفرق بين الضغط الجوي على سطح الارض وأعلى ناطحة السحاب باستخدام الباروميتر. كان الحكم ينتظر الاجابة الرابعة التي تدل على فهم الطالب لمادة الفيزياء بينما الطالب يعتقد أن الاجابة الرابعة هي أسوأ الاجابات لانها أصعبها وأكثرها تعقيدا. بقي أن نقول أن اسم هذا الطالب هو " نيلز بور " وهو لم ينجح فقط في مادة الفيزياء، بل إنه الدانمركي الوحيد الذي حاز على جائزة نوبل في الفيزياء. بغض النظر عن فكرة الامتحان وما يريده المعلم من الطالب : لا تحكم على الاخرين من اول كلام لهم .........فعسى ان يكون الذهب في الخواتيم ........ لا تنظر الى التفكير البسيط انه ساذج .....بل عساه ان يكون الاصلح والافضل من تعقيد الامور وتضخيمها....... |
![]() |
![]() |
4 أعضاء قالوا شكراً لـ beautiful life على المشاركة المفيدة: |
![]() |
#2 |
عضو متابع
شكراً: 173
تم شكره 789 مرة في 360 مشاركة
|
![]() يمكن استاذ الطالب لم يفكر بحياته بكل هذه الاجابات لسؤاله لان تفكيره محدد بينما الطالب كان منفتح على كل الاحتمالات ... |
![]() |
![]() |
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ ابو تيم على المشاركة المفيدة: |
beautiful life (29-08-2011)
|
![]() |
#3 |
عضو
شكراً: 6
تم شكره 83 مرة في 50 مشاركة
|
![]() بالأخير قديش طلع ارتفاع ناطحة السحااااااااااب ؟؟؟ ![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
#4 |
المشرف العام Rami alattar
شكراً: 25,586
تم شكره 37,110 مرة في 9,197 مشاركة
|
![]() يل هيك الطلاب يا املا بلا هذا الطالب ذكي جداً ويا ريتك ما كتبتي شو كان مستقبل الطالب لحتى نحذر لحالنا للاسف يوجد كثير في بلادنا كهذا الطالب لكن المجتمع يعزله ويتهمه بالغباء والسخرية لذلك يكون مستقبله سيئاً |
![]() |
![]() |
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ BROKER على المشاركة المفيدة: |
ابو تيم (30-08-2011)
|
![]() |
#5 |
عضو أساسي
شكراً: 393
تم شكره 6,182 مرة في 2,354 مشاركة
|
![]() اعطي دائما فرصة اخرى لفهم الشخص |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
أناس جعلوا للحياة روعة ولكن ؟? | ferasco | استراحة المضاربين | 0 | 04-01-2011 10:32 PM |
بيانات الملكية ولكن ليست كما نطالب | سمير | التحليل الفني والأساسي | 1 | 29-05-2010 12:52 PM |
الدولار مريض ولكن 000لا بديل | خالد الحاج | اقتصاد العرب | 0 | 18-10-2009 09:10 PM |
16 ألف منشأة صناعية في مصر ...ولكن لصناعيين سوريين!!! | Speculator | اقتصاد سوريا | 0 | 20-06-2009 07:16 PM |