العودة   الأسهم السورية ( المضارب السوري) > صالة الاخبار والاقتصاد > اقتصاد سوريا

الملاحظات

اقتصاد سوريا الاقتصاد السوري .. المشاريع الجديدة .. قوانين اقتصادية حديثة . مشاكل اقتصادية . سوق السيارات .. مصانع ...الخ

إضافة رد
أدوات الموضوع
قديم 13-12-2009, 01:18 PM
  #1
ado
عضو مشارك
 الصورة الرمزية ado
 
تاريخ التسجيل: Mar 2009
المشاركات: 297
شكراً: 8
تم شكره 27 مرة في 8 مشاركة
3agek13 الميكرو باص رح نستفقدلو بشوارعنا,وماعاد رح نشوف سرافيس

النقل الداخلي: خطة استراتيجية لإخلاء دمشق من الميكروباصات أواخر 2011

عساف: هناك جوانب مؤلمة في عملية التطوير لكنا نعد سائقي السرافيس بعدم تركهم دون عمل و"رفع رأس المواطن ضرورة وهو يصعد للباص"c11

مدير مرور دمشق: ترحيل الميكروباصات من العمل في دمشق يتم مرحلياً والبداية مع خط يرموك – سومريةالميكرو نستفقدلو بشوارعنا,وماعاد نشوف سرافيس
تعتزم وزارة النقل جعل مدينة دمشق في نهاية العام 2011 "تقريبا" خالية من الميكروباصات العاملة على خطوطها واستبدالها بباصات تابعة لمؤسسة النقل الداخلي ومستثمرين, مع إخلاء الميكروباصات "بشكل تدريجي" ونقلها للعمل في الأرياف أو مدن أخرى.

وقال مدير شركة النقل الداخلي كميل عساف إن "هناك مخطط استراتيجي لإخلاء مدينة دمشق من الميكروباصات تماما بالتزامن مع استقدام 1000 باص تعمل على الغاز وإنهاء المستثمرين استيراد باصاتهم أواخر العام 2011", مشيرا إلى أن "مدينة دمشق سنكون خالية من الميكروباصات مع توافر باصات قادرة على تخديم الخطوط".
وتركزت تصريحات مسؤولين في محافظة دمشق ووزارة النقل ومرور دمشق حول قرب استبدال الميكروباصات في دمشق بوسائل نقل جماعي دون إعطاء تاريخ محدد لهذا الإجراء.
وأضاف عساف أن "الخطوة الأولى كانت بتوقيع عقد مع مستثمر استكمل عدد باصاته للعمل على خط يرموك – سومرية", مشيرا إلى انه "بدأنا إخلاء السرافيس تدريجيا من الخط على أن يكون الخط خاليا منها تماما في غضون 10 أيام".

وعن مصير السائقين العاملين على ميكروباصات دمشق, قال عساف إن "هناك خيارات أما هؤلاء السائقين بينها الانتقال للعمل في الريف أو في مدن أخرى أو العمل على خطوط المدارس والمعامل". يعني بالريف مو شرط رفع الراس mad

وترفض لجنة نقل الركاب حاليا طلبات تخصيص ميكروباصات للمعامل والمدارس بسبب النقص الحاصل في عدد الميكروباصات إلى أنها ستوافق مستقبلا بعد استبدالها بالباصات.

وأضاف مدير النقل الداخلي إن " عملية التطوير قادمة لا محالة رغم وجود جوانب مؤلمة بها لكنا نطمأن السائقين بعدم ترك أيا منهم دون عمل", مشيرا إلى أن " السرافيس وسائل نقل غير جماعية وغير آمنة ومضرة بالبيئة وتسبب ازدحامات كبيرة وآن الأوان للتطوير".

وتعمل الحكومة على استبدال وسائل النقل الصغيرة بوسائل النقل الجماعية للحد من الازدحام الشديد الذي تعاني منه المدن الكبيرة في سورية وخاصة دمشق إضافة إلى الأضرار البيئية الكبيرة, ومن هذه المشاريع مترو دمشق الذي يتوقع أن يبدأ العمل عام 2015.

من جهته, قال رئيس فرع مرور دمشق عبد المعطي صالح إن "مشكلة معاناة المواطنين مع بعض سائقي الميكروباصات في دمشق ستحل نهائيا مع دخول باصات شركة النقل الداخلي على معظم الخطوط في دمشق وهناك أيضاً شركات خاصة سوف تعمل على هذه الخطوط – ضمن المدينة", مشيرا إلى أن "ترحيل الميكروباصات من العمل في مدينة دمشق يتم مرحلياً... والبداية مع خط يرموك – سومرية". إن شاء الله تنحل الميكرو نستفقدلو بشوارعنا,وماعاد نشوف سرافيس

وتعمل وزارة النقل لاستيراد 1000 باص نقل داخلي تعمل على الغاز لرفد مدينة دمشق, وإنشاء ثلاث محطات غاز لتزويد الباصات, فيما توقع مدير شركة النقل الداخلي بدمشق بأن يكون المشروع قيد التشغيل خلال عام 2010.


وسبق الشركة النقل الداخلي أن تعاقدت مع مستثمرين لتخديم عدد من خطوط دمشق، عبر باصات محدثة، في حين تخدم شركة النقل الداخلي عدد من خطوط نقل دمشق، إضافة إلى السرافيس التي مضى على عملها عدة سنوات. الميكرو نستفقدلو بشوارعنا,وماعاد نشوف سرافيسالميكرو نستفقدلو بشوارعنا,وماعاد نشوف سرافيس
ado غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 13-12-2009, 01:23 PM
  #2
BROKER
المشرف العام Rami alattar
 الصورة الرمزية BROKER
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: دمشق
المشاركات: 21,407
شكراً: 25,586
تم شكره 37,110 مرة في 9,197 مشاركة
افتراضي

وهي صورة للميكرو عنا ..... للي ما بيعرفو ........ كرمالك ado

__________________
--
BROKER غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 13-12-2009, 03:24 PM
  #3
الفتى الصغير
متابع جديد
 الصورة الرمزية الفتى الصغير
 
تاريخ التسجيل: Dec 2009
المشاركات: 15
شكراً: 0
تم شكره 0 مرة في 0 مشاركة
افتراضي

والله عال عال

يعني ما يبقدروا يمولوا باصات تعمل بالبنزين : ناقصنا قنابل موقوتة ماشية بالشوارع ؟!
والله باصات ألمانيا حلوة ! حلوة كتير و كأنك راكب بفيلا مو باص و تعمل بالبنزين رضيانين ما بدنا غاز
ثم شو قصة مترو دمشق ؟ صحيح صرلي فترة طويلة ما عشت بالبلد ، بس بتردد أحياناً عليها و ما صدقت عيوني لما قريت هالخبرية .. مترو مترو يعني ولا ...؟
__________________
تحياتي لكم جميعاً
af7a1
الفتى الصغير غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 14-12-2009, 03:43 PM
  #4
Speculator
مراقب عام
 الصورة الرمزية Speculator
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
المشاركات: 675
شكراً: 1
تم شكره 8 مرة في 7 مشاركة
افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الفتى الصغير مشاهدة المشاركة
والله عال عال

يعني ما يبقدروا يمولوا باصات تعمل بالبنزين : ناقصنا قنابل موقوتة ماشية بالشوارع ؟!
والله باصات ألمانيا حلوة ! حلوة كتير و كأنك راكب بفيلا مو باص و تعمل بالبنزين رضيانين ما بدنا غاز
ثم شو قصة مترو دمشق ؟ صحيح صرلي فترة طويلة ما عشت بالبلد ، بس بتردد أحياناً عليها و ما صدقت عيوني لما قريت هالخبرية .. مترو مترو يعني ولا ...؟
إي المترو قريباً جداً رح يخلص .... بس ... الدراسة من سنين ولهلأ لسا ما خلصت cr

السيد عساف : لا تزعل المواطن السوري دائماً مرفوع راسه بالمكرو سواء طلع على القاعد أو على الواقف ...
سواء إنتظر المكرو ساعة أو أكتر ... دائماً راسه مرفوع ...
__________________
سيريا ستوكس
ملتقى المستثمرين في
البورصة السورية
Speculator غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
قديم 14-12-2009, 08:43 PM
  #5
AllooOoodY
عضو مشارك
 الصورة الرمزية AllooOoodY
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
الدولة: دمشق
المشاركات: 152
شكراً: 4
تم شكره 2 مرة في 2 مشاركة
افتراضي

أنا سوري آه يا نيالي ug11;
AllooOoodY غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
الميكرو باص , سرافيس , سرافيس سورية , سرفيس سورية


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:43 AM.



جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir