|
إدارة وأعمال علم الادارة غني بمعلوماته ... تعلم معنا لتكون ادارياً ناجحاً .. وفعالاً .. |
![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#1 |
مشرفة صالة إدارة وأعمال
شكراً: 3,346
تم شكره 3,494 مرة في 1,132 مشاركة
|
![]() الاجهاد : انه ردّ فعل للمحفّزات العاطفية أو العقلية أو البدنية التي تزعج ميزان الجسم الطبيعي. ولا يمكن تجنب الإجهاد، ويمكن أن يكون إيجابي أو سلبي، كما يمكن أن يكون بدني أو نفسي. يمكن أن يسبّب الإجهاد الإعياء، وألم الرأس المزمن، والطيش، وتغيّر الشهية، وفقدان الذاكرة، وتراجع احترام الذات، والانسحاب بعيد عن الناس، وطحن الأسنّان، وبرودة اليدين، وضغط الدمّ العالي، والتنفّس الضحل، واختلاجات عصبية، و تراجع الرغبة الجنسية، والأرق، والاضطرابات المعوية والمزيد من الأمراض العصرية. هل تعرف بأن الجسم الصحّي الحيوي يعني التخلص من التوتر في حياتك! يساهم الإجهاد في الإصابة بحوالي 80 % من كلّ الأمراض الرئيسية. وإليك بعض الاقتراحات: 1. حدد سبب الإجهاد. 2. خذ خمسة دقائق راحة، اجلس وارتاح وخذ 100 نفس عميق وببطء. 3. قم بكتابة الأمور الجيدة التي تحدث لك في دفتر النعم. 4. ابدأ ببرنامج تمارين رياضية منتظم. 5. أطفىء التلفاز واستمع لموسيقى هادئة كتغير. 6. أعط نفسك يوم عطلة، وفي ذلك اليوم دلّل نفسك، نم، أغلق الهواتف، شاهد فلم جيد، يرتبط بصديق، أو أقض يوما في المنتجع للحصول على تدليك، 7. أعط نفسك الحق لتشعر بالقلق، لكن مرة كل يوم فقط لمدة 30 دقيقة. 8. تناول حمية غنية بالخضار والفواكه الملونة، الغنية بمانعات التأكسد، تجنب السكاكر والمشروبات الصناعية، والأطعمة الغنية بالدهون والزيوت. 9. تفادى الكحول والتبغ والمخدّرات لتعديل المزاج. 10. حافظ على جدول منتظم من النوم والاستيقاظ. 11. استمع إلى صوتك الداخلي. هل يتكلّم بطريقة سلبية؟ 12. تفادى أو تخلص من أسباب الإزعاج الموجودة في حياتك. 13. تعلّم الضحك. 14. عش الحاضر واستمتع في كل يوم. 15. أطلب مساعدة شخص محترف إذا شعرت بأنك تعاني من ضغوط كبيرة. أعرف بأنك سمعت هذا من قبل ![]() |
![]() |
![]() |
![]() |
|
|