سوق دمشق


العودة   الأسهم السورية ( المضارب السوري) > ملتقى المضاربين > استراحة المضاربين

الملاحظات

استراحة المضاربين بعد قضاء .. فترة التداول والمضاربات .. لنسترح قليلا .. هنا .. ونتكلم .. ونتناقش سوياً ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 14-02-2010, 02:23 PM   #1
البلخي
عضوية مميزة
 
الصورة الرمزية البلخي
 

شكراً: 929
تم شكره 2,346 مرة في 829 مشاركة



Icon9 بتكلفة 100 مليار ليرة... إخراج السرافيس كلياً من مدينة دمشق

بتكلفة 100 مليار ليرة... إخراج السرافيس كلياً من مدينة دمشق

بتكلفة مليار ليرة... إخراج السرافيس

أكد المهندس كميل العساف المدير العام للشركة العامة للنقل الداخلي في حديثه «للبعث» أنّ عملية إخراج السرافيس من مدينة دمشق خطوة إيجابية في مرحلة تطوير قطاع النقل في سورية، حيث سيتم إخراجها تدريجياً لتنوب عنها باصات النقل الداخلي بالمطلق، مشيراً إلى أنّ ما يحدث حالياً في قطاع النقل من خلال إدخال القطاع الخاص بعيد كل البعد عما يسمّى الخصخصة بل هو نوع من التشارك ضمن حدود مضبوطة ومراقبة من الدولة لتبقى حصتها 70 ٪ والمستثمر 30 ٪.
وأضاف العساف:لقد تمّ إبلاغ المستثمرين العاملين حالياً على خطوط يرموك سومرية ودمشق دوما بالعمل لمدة 24 ساعة، خاصة بعد حدوث مجموعة من الإشكالات والشكاوى التي وردتنا من قبل المواطنين فيما يخص الازدحام الشديد والتعرفة وتواتر الباصات وعدم التزامها بالانتظار في بداية الخط مما يضطرهم لخدمة سيارات الأجرة«التكسي» ليصبح تواتر الباصات على هذه الخطوط كل خمس دقائق من خلال إضافة عدد كاف منها، أما فيما يخصّ التعرفة فستتم تجزئة الخط ليكون هناك عدد من الباصات تسير من بداية الخط لمنتصفه وتحصل على نصف التعرفة وباصات تسير من منتصفه وحتى نهايته وتحصل على نصف التعرفة أيضاً.
وحول سؤالنا عن مسألة نقل الكراج إلى نهر عيشة وتأمين المواطنين في الوصول إليه ومصائر القائمين على السرافيس أجاب العساف:إنّ عملية نقل الكراج إلى نهر عيشة هي خطوة ضرورية في سبيل عدم إدخال السرافيس إلى مدينة دمشق، حيث سيرت الشركة منذ عدة أيام ثلاثة خطوط من كراج نهر عيشة إلى البرامكة-السومرية-كراج البولمان وعددها 40 باصاً حلت محل 800 سرفيس كانت تعمل سابقاً، أما بالنسبة لأصحاب السرافيس فأكد مدير شركة النقل الداخلي بدمشق أنهم لن يتركوا دون إيجاد فرص عمل لهم وهم أمام خيارين إما الالتحاق بخط آخر خارج المدينة(أي في الريف) أو العمل لدى الشركة أو القطاع الخاص، موضحاً أنّ النسبة الأكبر من عدد السرافيس التي سيتم تفريغها ونقلها هو لصالح شركة النقل الداخلي فحصة الشركة 1250 باصاً بمعدل 70٪ في حين يبقى للمستثمرين 750 باصاً بمعدل 30٪. وختم مدير شركة النقل الداخلي حديثه بالإشارة إلى أنّ فتح الباب للقطاع الخاص للاستثمار أتى نتيجة عدم قدرة الشركة على تأمين عدد كافٍ من الباصات والتي تحتاج إلى 100 مليار ل.س إضافة إلى الرغبة منها في الاستفادة من أموال المستثمرين وتوظيفها في سورية لتطوير قطاع النقل الداخلي أسوةً بباقي دول العالم.








التوقيع:
*قل هل يستوي الذين يعلمون و الذين لايعلمون*
صدق الله العظيم



البلخي غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2010, 02:44 PM   #2
Rawan
عضو
 
الصورة الرمزية Rawan
 

شكراً: 0
تم شكره 3 مرة في مشاركة واحدة



افتراضي

والله حل ظريف كتييييييييييييييييييييييييير

اكيد خفف الزحمة بالبلد

- ملاحظة ما بعرف إذا انتبهتو لها

كل ما شوف صورة للشام بتطلع حلوة بينما وقت بكون فيها بحسها بشعة كتير .
يا ترى مو من الزحمة ؟؟؟

لاحظو الصورة لشارع الثورة يلي ما بعرفو غير انو غليظ كتييييييير

بس الصورة كتييييير حلوةac1








Rawan غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2010, 10:25 PM   #3
ArcadA
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ArcadA
 

شكراً: 9
تم شكره 3 مرة في 3 مشاركة



افتراضي

مو ناوين يحطوا خطة كمان لإخراج الناس من العاصمة و وضعهم في كراجات خارجها akh1
و الله شغلة
بس يا حرام مو كأنهم ظالمين المستثمرين بحصة ال 30% ؟؟؟؟؟؟؟ cr



مشكور أخي البلخي على الخبر

و الله رح استفقد cr للسرافيس و شوفيريتها و بهادلهن إلنا على الطالعة و النازلة mad








ArcadA غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-02-2010, 10:37 PM   #4
خالد الحاج
عضو متابع
 
الصورة الرمزية خالد الحاج
 

شكراً: 360
تم شكره 470 مرة في 168 مشاركة



افتراضي

ارى أن اخراج السرافيس لن يحل أزمة العاصمة لأنه بأّخر أحصائية تبين أن نسبة عدد السيارات في سورية لعدد السكان سيارة واحدة لكل 12 مواطن سوري 0 وبالتالي لابد من حل جذري من طريق اعادة تاهيل البنية التحتية من طرقات وجسور وأنفاق 0
أما الحل المطروح فهو عبارة عن مصلحة لشركات النقل الكبيرة على حساب لقمة عيش فئة كبيرة من عائلات أصحاب السرافيس0
شكرا على الموضوع0








التوقيع:
أفضل الذكر

لاإله إلا الله محمد رسول الله



خالد الحاج غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فندق جديد بالمزة بتكلفة 2.3 مليار ليرة Speculator شركات جديدة 0 01-06-2010 09:26 PM
مترو دمشق بتكلفة مليار يورو وبطول 17 كم و16 محطة Speculator اقتصاد سوريا 7 22-01-2010 11:27 PM
«الخرافي» تنفذ مشروع طريق سريع في سورية بتكلفة 3.240 مليار ل.س بين الحسكة ودير الزور Speculator اقتصاد سوريا 0 02-01-2010 04:31 PM
برنامج انقطاع الكهرباء في مدينة دمشق Speculator اقتصاد سوريا 8 10-08-2009 06:34 PM
ميزات السرافيس في مدينة دمشق لؤي مدني استراحة المضاربين 3 29-06-2009 02:51 PM