سوق دمشق


العودة   الأسهم السورية ( المضارب السوري) > صالة المضاربين العامة > المتابعة اليومية للسوق > صالون سيرياستوكس بعطلة التداول

الملاحظات

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع
قديم 03-07-2013, 04:37 PM   #21
saeed
عضو أساسي
 
الصورة الرمزية saeed
 

شكراً: 9,055
تم شكره 7,672 مرة في 2,619 مشاركة



افتراضي









التوقيع:
نلتقي لنرتقي



saeed غير متواجد حالياً  
11 أعضاء قالوا شكراً لـ saeed على المشاركة المفيدة:
أبوسلطآن (03-07-2013), Ahmad.S (03-07-2013), محمد عامر النجار (04-07-2013), ميرا (03-07-2013), arnouri (03-07-2013), لقماان (03-07-2013), رندة (03-07-2013), RAFEK (05-07-2013), rain (04-07-2013), عابر مجيب (04-07-2013), غسان (03-07-2013)
قديم 03-07-2013, 04:44 PM   #22
al-chami
عضو
 
الصورة الرمزية al-chami
 

شكراً: 420
تم شكره 421 مرة في 81 مشاركة



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mouayad
   "من أعان على قتل مسلم ولو بشطر كلمة لقي الله يوم القيامة مكتوب على جبينه آيس من رحمة الله".


ما درجة صحة هذا الحديث ؟








al-chami غير متواجد حالياً  
5 أعضاء قالوا شكراً لـ al-chami على المشاركة المفيدة:
أبوسلطآن (03-07-2013), Ahmad.S (03-07-2013), arnouri (03-07-2013), RAFEK (05-07-2013), rain (04-07-2013)
قديم 03-07-2013, 04:48 PM   #23
omar1964
عضو أساسي
 
الصورة الرمزية omar1964
 

شكراً: 20,745
تم شكره 20,602 مرة في 2,748 مشاركة



افتراضي

الأسماء التي عرفت بها القدس عبر التاريخ


سميت " يبوس " نسبة إلى اليبوسيين وهم من العرب البائدة

ثم سميت " مدينة داود " عام 1049 ق.م زمن النبي داوود - عليه السلام -

ثم سميت " أورسالم " وذلك زمن البابليين عام 559 ق.م .

ثم سميت " يروشاليم " وذلك عندما فتحا الإسكندر الأكبر عام 332 ق.م .

ثم سميت " هيروسليما " بعد احتلال الرومان لها عام 63 ق.م .

ثم سميت " سوليما " زمن تيطس عام 70 م .

ثم سميت " إليا كابتولينا " زمن الروماني أدريانوس عام 138 م .

وبقيت بهذا الإسم إلى عهد هرقل عام 627 م .

ثم فتحها المسلمون وسميت بيت المقدس والقدس








التوقيع:

أبو عمر



omar1964 غير متواجد حالياً  
8 أعضاء قالوا شكراً لـ omar1964 على المشاركة المفيدة:
أبوسلطآن (03-07-2013), Ahmad.S (03-07-2013), محمد عامر النجار (04-07-2013), ميرا (03-07-2013), arnouri (03-07-2013), لقماان (03-07-2013), رندة (03-07-2013), عابر مجيب (04-07-2013)
قديم 03-07-2013, 05:12 PM   #24
omar1964
عضو أساسي
 
الصورة الرمزية omar1964
 

شكراً: 20,745
تم شكره 20,602 مرة في 2,748 مشاركة



افتراضي

أين أنت

يسألون أين أنت ؟ فيا عجباً
متى كنت خفياً حتى نسأل عنك ؟
ألست في عيوننا وأسماعنا ؟
ألست في مائنا وهوائنا ؟
ألست في بسمة الصغير وتغريد البلبل ؟
ألست في حفيف الشجر وضياء القمر ؟
ألست في الأرض والسماء ؟
ألست في كل شيء كل شيء ؟
أليست هذه آياتك الدالة عليك ؟
أليست هذه من بدائع صنعك يا أحسن الخالقين ؟
أليست آيات تدبيرك الحكيم بارزة في كل صغير هذا الكون وكبيره ؟
فكيف يسأل عنك هؤلاء إلا أن يكونوا عمياً في البصائر والأبصار ؟

بسم الله الرحمن الرحيم
"
إن في السماوات والأرض لآيات للمؤمنين ( 3 ) وفي خلقكم وما يبث من دابة آيات لقوم يوقنون ( 4 ) واختلاف الليل والنهار وما أنزل الله من السماء من رزق فأحيا به الأرض بعد موتها وتصريف الرياح آيات لقوم يعقلون ( 5 ) " سورة الجاثية








التوقيع:

أبو عمر



omar1964 غير متواجد حالياً  
11 أعضاء قالوا شكراً لـ omar1964 على المشاركة المفيدة:
أبوسلطآن (03-07-2013), Ahmad.S (03-07-2013), محمد عامر النجار (04-07-2013), ميرا (03-07-2013), arnouri (03-07-2013), لقماان (03-07-2013), رندة (03-07-2013), RAFEK (05-07-2013), rain (04-07-2013), Sana (03-07-2013), عابر مجيب (04-07-2013)
قديم 03-07-2013, 05:24 PM   #25
رندة
مشرفة
 
الصورة الرمزية رندة
 

شكراً: 38,651
تم شكره 41,326 مرة في 8,578 مشاركة



افتراضي









التوقيع:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏:"‏قال ربك جل وعز‏:‏

وعزتي وجلالي لأنتقمن من الظالم في عاجله وآجله ولأنتقمن ممن رأى مظلوماً فقدر أن ينصره فلم يفعل‏"‏‏


أولاً يتجاهلونك , ثم يسخرون منك , ثم يقاتلونك , ثم تفوز أنت .
المهاتما غاندي

وفي النهاية لن نتذكر فقط كلمات اعدائنا بل أيضاً صمت اصدقائنا .
مارتن لوثر كنج







رندة غير متواجد حالياً  
10 أعضاء قالوا شكراً لـ رندة على المشاركة المفيدة:
abu mhd (03-07-2013), أبوسلطآن (03-07-2013), Ahmad.S (03-07-2013), ميرا (03-07-2013), arnouri (03-07-2013), لقماان (03-07-2013), omar1964 (03-07-2013), RAFEK (05-07-2013), rain (04-07-2013), عابر مجيب (04-07-2013)
قديم 03-07-2013, 05:42 PM   #26
abu mhd
مشرف
 
الصورة الرمزية abu mhd
 

شكراً: 15,520
تم شكره 33,601 مرة في 9,056 مشاركة



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-chami
   ما درجة صحة هذا الحديث ؟

أنا لم أقل انه حديث مع اني قرأت أنه حديث
عموما بحثت عنه وهذا ما وجدته


هذا الحديث رواه ابن ماجه ( 2620 ) والعقيلي في الضعفاء ( 457 ) والبيهقي في السنن (8/22) وهو حديث ضعيف لا يصح عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، قال الإمام أحمد: ليس هذا الحديث بصحيح .

بل حكم عليه أبو حاتم بأنه موضوع ، وأقرّه الذهبي ، وأورده ابن الجوزي في الموضوعات (2/104) ، وقال ابن حبان : هذا حديث موضوع لا أصل له من حديث الثقات .

وقال ابن حجر والمنذري: حديث ضعيف جداً . وقال الزيلعي : وهو حديث ضعيف .

وقد ذكره الألباني في "ضعيف سنن ابن ماجه" وقال : ضعيف جداًّ .

ثانيا :

مع ضعف هذا الحديث فلا شك أن الإعانة على القتل بغير حق من الكبائر .








التوقيع:
شآمُ ما المجدُ؟ أنتِ المجدُ لم يغبِ ..



abu mhd غير متواجد حالياً  
10 أعضاء قالوا شكراً لـ abu mhd على المشاركة المفيدة:
أبوسلطآن (03-07-2013), Ahmad.S (03-07-2013), محمد عامر النجار (04-07-2013), ميرا (03-07-2013), arnouri (03-07-2013), لقماان (03-07-2013), omar1964 (03-07-2013), RAFEK (05-07-2013), عابر مجيب (04-07-2013), غسان (03-07-2013)
قديم 03-07-2013, 05:49 PM   #27
أبوسلطآن
عضو
 
الصورة الرمزية أبوسلطآن
 

شكراً: 238
تم شكره 352 مرة في 69 مشاركة



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة al-chami
   ما درجة صحة هذا الحديث ؟


قال الإمام
ابن الملقن سراج الدين أبو حفص عمر بن علي بن أحمد الشافعي المصري رحمه الله (المتوفى : 804هـ) في
البدر المنير في تخريج الأحاديث والأثار الواقعة في الشرح الكبير :

الحَدِيث الرَّابِع
وَقَالَ أَيْضا : «من أعَان عَلَى قتل مُسلم وَلَو بِشَطْر كلمة لَقِي الله وَهُوَ مَكْتُوب بَين عَيْنَيْهِ آيس من رَحْمَة الله» .

هَذَا الحَدِيث رَوَاهُ الشَّافِعِي فِي «الْأُم» عَن (الثِّقَة) عَن رَسُول الله - صَلَّى الله عَلَيْهِ وَسلم - : «من أعَان ...» فَذكره بِحَذْف لَفْظَة «وَلَو» ذكره من طرق :
أَحدهَا : من حَدِيث ابْن عَبَّاس رَوَاهُ الطَّبَرَانِيّ فِي «أكبر معاجمه» من طَرِيقه مَرْفُوعا «من شرك فِي دم حرَام بِشَطْر كلمة جَاءَ يَوْم الْقِيَامَة مَكْتُوب بَين عَيْنَيْهِ : آيس من رَحْمَة الله» وَفِي سَنَده [ عبد الله ] بن خرَاش ، وَلَا أعرفهُ .
ثَانِيهَا : من حَدِيث أبي هُرَيْرَة رَوَاهُ ابْن مَاجَه وَالْبَيْهَقِيّ فِي «سُنَنهمَا» من طَرِيقه مَرْفُوعا ، وَاللَّفْظ الَّذِي ذكره الرَّافِعِيّ لفظ ابْن مَاجَه ، إِلَّا أَنه قَالَ : «مُؤمن» بدل «مُسلم» (وبحذف «وَلَو») وبحذف «وَهُوَ» وَلَفظ الْبَيْهَقِيّ : «من أعَان عَلَى قتل مُسلم لَقِي الله يَوْم الْقِيَامَة مَكْتُوب عَلَى جَبهته : آيس من رَحْمَة الله» . وَفِي رِوَايَة لَهُ : «يَوْم يلقاه» . وَفِي إِسْنَاده يزِيد بن زِيَاد ، وَقيل : ابْن أبي زِيَاد ، وَقد ضَعَّفُوهُ قَالَ البُخَارِيّ وَالْبَيْهَقِيّ : مُنكر الحَدِيث . وَقَالَ ابْن حبَان : كَانَ صَدُوقًا إِلَّا أَنه لما كبر سَاءَ حفظه


وَتغَير ، وَكَانَ يَتَلَقَّن مَا لقِّن فَوَقَعت الْمَنَاكِير فِي حَدِيثه ، فسماع من سمع مِنْهُ قبل (التَّغَيُّر) صَحِيح . وَذكره ابْن الْجَوْزِيّ فِي «مَوْضُوعَاته» وَقَالَ : إِنَّه حَدِيث لَا يَصح . ثمَّ ذكر كَلَام الْأَئِمَّة فِيهِ ، ثمَّ نقل عَن أَحْمد بن حَنْبَل أَنه قَالَ : هَذَا الحَدِيث لَيْسَ بِصَحِيح . وَقَالَ ابْن حبَان : هَذَا حَدِيث مَوْضُوع ، لَا أصل لَهُ من حَدِيث الثِّقَات . قَالَ الْبَيْهَقِيّ فِي «سنَنه» : وَقد رُوِيَ هَذَا الْمَتْن مُرْسلا ، عَن الْفرج بن فضَالة ، عَن الضَّحَّاك ، عَن الزُّهْرِيّ يرفعهُ قَالَ : «من أعَان عَلَى قتل مُؤمن بِشَطْر كلمة لَقِي الله - عَزَّ وَجَلَّ - (يَوْم الْقِيَامَة) مَكْتُوب بَين عَيْنَيْهِ : آيس من رَحْمَة الله» . قلت : والفرج بن فضَالة قوَّاه أَحْمد ، وضَعَّفه غَيره . قَالَ البُخَارِيّ : مُنكر الحَدِيث .
ثَالِثهَا : من حَدِيث عمر رَضِيَ اللَّهُ عَنْه ذكره ابْن الْجَوْزِيّ فِي «مَوْضُوعَاته) ، من حَدِيث حَكِيم بن نَافِع ، عَن خلف بن حَوْشَب ، عَن (الحكم بن عتيبة) عَن سعيد بن الْمسيب ، عَن عمر مَرْفُوعا : «من أعَان عَلَى امْرِئ مُسلم (بِشَطْر) كلمة لَقِي الله يَوْم الْقِيَامَة (مَكْتُوب)

بَين عَيْنَيْهِ : آيس من رَحْمَة الله» ثمَّ قَالَ : وَهَذَا حَدِيث لَا يَصح . قَالَ أَبُو زرْعَة : حَكِيم بن نَافِع لَيْسَ بِشَيْء . ثمَّ رَوَاهُ من حَدِيث (عَمْرو بن) مُحَمَّد الأعسم ، عَن يَحْيَى بن سَالم الْأَفْطَس ، عَن أَبِيه ، عَن سعيد ، عَن عمر مَرْفُوعا : «من أعَان عَلَى سفك دم امرئٍ مُسلم (بِشَطْر كلمة) لَقِي الله يَوْم الْقِيَامَة مَكْتُوبًا بَين عَيْنَيْهِ : آيس من رَحْمَة الله» . قَالَ : وَهَذَا حَدِيث لَا يَصح . قَالَ ابْن حبَان : الأعسم يروي عَن الثِّقَات الْمَنَاكِير ، وَيَضَع أسامي للمحدثين ، لَا يجوز الِاحْتِجَاج بِهِ بِحَال . ثمَّ ذكره من حَدِيث أبي سعيد الْخُدْرِيّ مَرْفُوعا : «يَجِيء الْقَاتِل يَوْم الْقِيَامَة مَكْتُوبًا بَين عَيْنَيْهِ : آيس من رَحْمَة الله» . ثمَّ قَالَ : وَهَذَا لَا يَصح ، فِي إِسْنَاده مُحَمَّد بن عُثْمَان (بن أبي شيبَة) كذبه عبد الله بن أَحْمد بن حَنْبَل ، وعطية الْعَوْفِيّ وَقد ضعَّفه الْكل .
فَائِدَة : نقل الْقُرْطُبِيّ فِي أول تَفْسِير سُورَة الْبَقَرَة ، عَن (سُفْيَان) أَنه قَالَ فِي تَفْسِير شطر الْكَلِمَة : أَن يَقُول فِي اقْتُل : اق . كَمَا قَالَ عَلَيْهِ السَّلَام : «كفَى بِالسَّيْفِ شا» . مَعْنَاهُ شافيًا .
تَنْبيِه : ذكر الرَّافِعِيّ فِي الْكَلَام عَلَى الْإِكْرَاه فِي وجوب التَّلَفُّظ بِكَلِمَة الْكفْر أَن الْأَصَح عدم وجوب التَّلَفُّظ (بهَا) للأحاديث الصَّحِيحَة فِي الْحَث عَلَى (الصَّبْر) عَلَى الدَّين ، وَهُوَ كَمَا قَالَ ، وَسَيَأْتِي فِي الْبَاب الْآتِي ضرب مِنْهُ . وَهُوَ الْخَامِس . انتهى

الخلاصة الحديث غير صحيح ولكن لايعني هذا بالطبع ان الاعانة على قتل المسلم بالكلام جائزة

مااجمل علم الحديث هذا الفرق بيننا وبين الملل الاخرى
يؤخذ الحديث من اكثر من مصدر ويكون الرواة مشهورين بالثقة ولايكون فيهم شخص مشهور بالكذب او لايكون الحديث منقطع بمعنى في اسناده رجل مبهم او يكون سقط من اسناده رجل
وهناك الحديث الحسن والضعيف والخ

علم الحديث جميل جدا اللهم وفقنا للدين والفهم الصحيح








أبوسلطآن غير متواجد حالياً  
9 أعضاء قالوا شكراً لـ أبوسلطآن على المشاركة المفيدة:
Ahmad.S (03-07-2013), محمد عامر النجار (04-07-2013), arnouri (03-07-2013), لقماان (03-07-2013), رندة (03-07-2013), omar1964 (03-07-2013), saeed (03-07-2013), عابر مجيب (04-07-2013), غسان (03-07-2013)
قديم 03-07-2013, 05:49 PM   #28
omar1964
عضو أساسي
 
الصورة الرمزية omar1964
 

شكراً: 20,745
تم شكره 20,602 مرة في 2,748 مشاركة



افتراضي


الأنظمة و الأشخاص تأتي و تزول .. و لكل زمان دولة و رجال ..
و لكن الطائفية البغيضة إذا حلت بقوم ، فمن الصعب جداً أن تزول ..
متى حلت الطائفية ببلد حتى مزقته إرباً ، تجعل الناس تخاف من بعضها ، تتقوقع بمناطقها و لنا بغيرنا عبرة ..
هذه الطائفية المدمرة يجب التصدي لها و محاربتها بكافة الوسائل .
على كافة أبناء و شرائح هذا الوطن العريق المجيد ، عبء كبير في محاربة هذه الآفة المنكرة .
علينا جميعاً واجب مناهضتها و التصدي لها..
يجب علينا في هذه المرحلة المصيرية عدم التحريض على هذه الفتنة بأي شكل كان ..
عدم التحريض على الحقد و البغض ..
إن كان البعض قد ارتكب جرم فهذا لا يعني أن كل بني جلدته مجرمين .. فلا يجوز التعميم ..
من تلوثت يداه بالدماء سيحاسب و يحاكم و يعاقب ..
يحق لنا أن نشعر بالغضب ، و السخط و الاشمئزاز ..
و لكن ......
لا للانتقام
لا للحقد
لا للضغينة
لا للبغضاء
كل السوريين إخوة و لو اختلفوا في العقائد و الرأي .
يجب ألا ننسى أننا أبناء العقيدة التي تقول :

" لا تزر وازرة وزر أخرى "









التوقيع:

أبو عمر



omar1964 غير متواجد حالياً  
10 أعضاء قالوا شكراً لـ omar1964 على المشاركة المفيدة:
Ahmad.S (03-07-2013), محمد عامر النجار (04-07-2013), ميرا (03-07-2013), arnouri (03-07-2013), لقماان (03-07-2013), رندة (03-07-2013), rain (04-07-2013), Sana (03-07-2013), عابر مجيب (04-07-2013), غسان (03-07-2013)
قديم 03-07-2013, 05:50 PM   #29
ميرا
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية ميرا
 

شكراً: 3,715
تم شكره 1,796 مرة في 281 مشاركة



افتراضي

مساء الخير والمحبة للجميع

الشكر الكبير للأخت رندة على افتتاح الصالون المميز

يظهر الحلوان كبير ومنوع هي السنة ... من الاخت رندة
والأخ عمر والأخ مؤيد .....نسيت حدى ؟؟

ان شاء الله الكل بينجح بتفوق وبعلامات عالية ... خلينا نفرح والحلوان علينا ، والله اشتقنا للفرح والاخبار الحلوة








التوقيع:
الله معنا..... فمن علينا ؟؟



ميرا غير متواجد حالياً  
10 أعضاء قالوا شكراً لـ ميرا على المشاركة المفيدة:
abu mhd (03-07-2013), أبوسلطآن (03-07-2013), Ahmad.S (03-07-2013), arnouri (03-07-2013), لقماان (03-07-2013), رندة (03-07-2013), omar1964 (03-07-2013), Sana (03-07-2013), عابر مجيب (04-07-2013), غسان (03-07-2013)
قديم 03-07-2013, 05:53 PM   #30
أبوسلطآن
عضو
 
الصورة الرمزية أبوسلطآن
 

شكراً: 238
تم شكره 352 مرة في 69 مشاركة



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة omar1964
  
باركولي
عبيت مازوت الشتوية اليوم
يا بلاش سعر الليتر 65 ل س
عقبال عندكن


اهلين ابو عمر فيه ناس بتسأل من وين التسجيل للتعبئة

هل هناك تسجيل او طريقة اخرى لانهم سألوا قالوا بالقابون وهناك مشاكل الان








أبوسلطآن غير متواجد حالياً  
7 أعضاء قالوا شكراً لـ أبوسلطآن على المشاركة المفيدة:
Ahmad.S (03-07-2013), ميرا (03-07-2013), arnouri (03-07-2013), لقماان (03-07-2013), رندة (03-07-2013), omar1964 (03-07-2013), عابر مجيب (04-07-2013)
موضوع مغلق


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صالون سيرياستوكس للعطلات (9&10&11&12)-5-2013 abu mhd صالون سيرياستوكس بعطلة التداول 204 12-05-2013 04:42 PM
صالون سيرياستوكس للعطلات(1-2-3-4-5-6) -5-2013 abu mhd صالون سيرياستوكس بعطلة التداول 467 06-05-2013 09:18 PM
صالون سيرياستوكس للعطلات(24-25-26-27)-1-2013 رندة صالون سيرياستوكس بعطلة التداول 148 28-01-2013 01:10 AM
صالون سيرياستوكس للعطلات(17-18-19-20)-1-2013 رندة صالون سيرياستوكس بعطلة التداول 130 20-01-2013 03:39 PM
صالون سيرياستوكس للعطلات(10-11-12-13)-1-2013 رندة صالون سيرياستوكس بعطلة التداول 210 13-01-2013 10:27 PM