ابان أحداث الثورة الفرنسية
تم اعتقال أحد العلماء و المفكرين (للأمانة نسيت اسمو )..... و تم الحكم عليه بالاعدام بالمقصلة ...... و بعد تنفيذ حكم الاعدام .... قال أحد الحكماء في فرنسا هذا الرأس الذي لم يستغرق فصله عن جسمه الا ثوان معدودة بالمقصلة تحتاج فرنسا الى مئات السنين لانجاب شبيهه.... .............................. رحمك الله يا دكتور محمد سعيد رمضان البوطي... و تجاوز عن سيئاتك ...... ياترى كم من السنين تحتاج بلاد الشام لانتاج شخص و فكر.... مثل المرحوم الدكتور سعيد رمضان البوطي الذي انتقل الى رحمة الله سبحانه و تعالى بثوان متفجرة... |
ابان أحداث الثورة الفرنسية
تم اعتقال أحد العلماء و المفكرين (للأمانة نسيت اسمو )..... و تم الحكم عليه بالاعدام بالمقصلة ...... و بعد تنفيذ حكم الاعدام .... قال أحد الحكماء في فرنسا هذا الرأس الذي لم يستغرق فصله عن جسمه الا ثوان معدودة بالمقصلة تحتاج فرنسا الى مئات السنين لانجاب شبيهه.... .............................. رحمك الله يا دكتور محمد سعيد رمضان البوطي... و تجاوز عن سيئاتك ...... ياترى كم من السنين تحتاج بلاد الشام لانتاج شخص و فكر.... مثل المرحوم الدكتور سعيد رمضان البوطي الذي انتقل الى رحمة الله سبحانه و تعالى بثوان متفجرة... |
8 أعضاء قالوا شكراً لـ عابر مجيب على المشاركة المفيدة: |
أم حكيم الدين (23-03-2013),
abu mhd (22-03-2013),
لقماان (22-03-2013),
fawazz (23-03-2013),
Hany Basha (22-03-2013),
رندة (22-03-2013),
omar1964 (28-10-2013),
غسان (22-03-2013)
|
من فصحاء العرب : زياد بن أبيه هو المغيرة زياد، أحد ولاة بني أمية الأشداء، اختلف في نسبه ولهذا قالوا: ابن أبيه ولد في السنة الأولى الهجرية، ونشأ في كنف أمه سمية التي كانت تعمل في خدمة الحارث بن كلدة الثقفي، أشهر طبيب في ذلك الزمن. تيسرت له في صباه ثقافة حسنة، وكان على جانب كبير من الذكاء وقوة الشخصية. لما شب عمل كاتبا لأبي موسى الأشعري، فلمع في الأعمال الإدارية والسياسية، مما جعل عمر بن الخطاب يعهد إليه بكثير من المهمات. وقد حاز زياد إعجاب الناس جميعا، فقال فيه عمرو بن العاص: " لو كان والد هذا الفتى قرشيا لساق الناس بعصاه "، ويروى أن أبا سفيان قال له: " ويحك أنا والده ". لكن الأمر وقف عند هذا الحد، وبقي زياد يعاني عقدة نقص من جرّاء نسبه، رغم أنه قد عوض عن هذا النقص كثيرا في سيرته وأعماله. في أيام علي بن أبي طالب، ولاه الإمام أمر فارس، فضبطها ضبطا صالحا وجبى خراجها وحماها. فلما قتل الإمام علي، خاف معاوية جانبه، وأشفق من ممالأته الحسن ابن علي، فكتب إليه يهدده عله يضعف أمام التهديد. ولكن زيادا رد عليه بلهجة شديدة جدا ضعف أمامها معاوية وغير لهجته في استرضائه، مستغلا فيه مركب النقص، داعيا إياه إلى التعاون معه لقاء استلحاقه بنسب أبي سفيان، والاعتراف أمام الناس بأنه أخوه من أبيه وأن له في أبي سفيان إرثا. فتريث زيادا يفكر في الأمر ثم اقتنع، وكتب إلى معاوية يستوثق منه فأعطاه معاوية كل ما سأله، واستعان به في ضبط شؤون العراق فولاه أمر البصرة والكوفة إلى أن مات سنة 673 م. وهو أول من فرض حظر التجول في الإسلام. كما أن زياد بن أبيه كان خطيباً مفوهاً له جمهرة خطبٍ أشهرها البتراء التي سميت بذلك لأنها لم تبدأ بذكر الله. وهى:أما بعد: فإن الجهالة الجهلاء، والضلالة العـمياء، والغي الموفي بأهله على النار، ما فيه سفهاؤكم، ويشتمل عليه حلماؤكم، من الأمور التي يشب فيها الصغير، ولا يتحاشى عنها الكبير كأنكم لم تقرؤوا كتاب الله ولم تسمعوا ما أعد من الثواب الكريم لأهل طاعته، والعذاب الأليم لأهل معصيته قربتم القرابة وبعدتم الدين، كل امريء منكم يذب عن سفيهه صنع من لا يخاف عاقبة ولا يرجو معاداً، ما أنتم بالحلماء، وقد اتبعتم السفهاء حرام علي الطعام والشراب، حتى أُسويها بالأرض هدماً وإحراقاً.... إني رأيت آخر هذا الأمر لا يصلح إلا بما صلح به أوله، لين في غير ضعف، وشدة في غير عنف. وإني أقسم بالله لآخذن الولي بالمولى، والمقيم بالظاعن، والمقبل بالمدبر، والمطيع بالعاصي، والصحيح بالسقيم، حتى يلقى الرجل منكم أخاه فيقول : "أنج سعد، فقد هلك سعيد." أو تستقيم قناتكم وإياي ودلج الليل، فإني لا أوتى بمدلج إلا سفكت دمه، وإياي ودعوى الجاهلية فإني لا أجد داعياً بها إلا قطعت لسانه، ولقد أحدثتم أحداثاً لم تكن، ولقد أحدثنا لكل ذنب عقوبة، فمن غرَّق قوماً غرّقناه، ومن أحرق قوماً أحرقناه، ومن نقب بيتاً نقبنا عن قلبه، ومن نبش قبراً دفناه فيه حياً. وأيم الله إن لي فيكم لصرعى كثيرة، فليحذر كل منكم أن يكون من صرعاي |
5 أعضاء قالوا شكراً لـ لقماان على المشاركة المفيدة: |
أم حكيم الدين (23-03-2013),
رندة (22-03-2013),
RAYZAN (25-03-2013),
عابر مجيب (23-03-2013),
غسان (22-03-2013)
|
لكل إمرء من إسمه نصيب مسا الخير سيد أبو حكيم أرى و الله أعلم أن الله إن شاء وبعث ملك الموت ليأخذ روح أي أحد من رجالات الدين أو شخصاً من أهل البركة و الخير أو حتى عالماً من المقربين ولد في وقتها (وقت الموت) طفل له في المستقبل من العلم ما يكفي ليكون عالماً من المقربين المخلصين وهذا أمر واقع و خاصة في بلاد الشام " شـــــام شريف" |
الله يرحمه والدنيا مابتخلى من الخيرين
من رحمة الله مات شهيد انشاء الله وما تألم ولا تعذب الواقع الكل ماتوا فورا بدون ألم ، التفجير متطور يصيب في الرأس فقط العلم عم يتطور أكيد كل القتلى شهداء وأهل فضل ، سكبت دماؤهم على درج بيت الله . من مات دفاعا عن ماله شهيد ومن مات دفاعا عن عرضه شهيد، وميت الغربة شهيد ( لأنه بعيد عن أهله محروم من حنانهم في لحظات قسوة الموت ) والشيخ كان بعيدا عن أهله كما أورد البعض بسبب سفرهم ، والله أعلم . عظم الله أجرك |
6 أعضاء قالوا شكراً لـ لقماان على المشاركة المفيدة: |
أم حكيم الدين (23-03-2013),
Hany Basha (22-03-2013),
رندة (22-03-2013),
RAYZAN (25-03-2013),
عابر مجيب (23-03-2013),
غسان (22-03-2013)
|
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|
![]() |
||||
الموضوع | كاتب الموضوع | المنتدى | مشاركات | آخر مشاركة |
صالون سيريا ستوكس للعطلات (7&8&9&10)2-2013 | abu mhd | صالون سيرياستوكس بعطلة التداول | 251 | 11-02-2013 05:01 AM |
صالون سيريا ستوكس للعطلات لأيام (6-7-8-9)-12-2012 | رندة | صالون سيرياستوكس بعطلة التداول | 208 | 09-12-2012 07:22 PM |
صالون سيريا ستوكس ليوم السبت 20-8-2011 | abu mhd | صالون سيرياستوكس بعطلة التداول | 67 | 21-08-2011 05:54 PM |
صالون سيريا ستوكس لجلسة الجمعة 19-8-2011 | BROKER | صالون سيرياستوكس بعطلة التداول | 122 | 20-08-2011 11:39 AM |
صالون سيريا ستوكس لجلسة الخميس 18-8-2011 | غالب | صالون سيرياستوكس بعطلة التداول | 210 | 19-08-2011 01:32 AM |
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك