اخ ابوسفيان تابع معي لاخير العمل ليس شرط ان يكون في الدولة اليس كذلك فربما كنت شفير باص واجرت سرفيسك 7ليرات واعطاك الزبون عشر ورجعتله الباقي فرفض اخذه فهل هذا حرام اتوقف سيارتك وتذهب الى الشخص وتعطيه ما وهبه لك او ان تكون عامل صحية وانجزت عملك بكل خبرة لديك وكان امين بكل شيء كما حدث معي وكان باقي له 2000 فاكرمته بالف اخرى فهل هذا حرام ولكن القصة التي ذكرتها عن رسولنا (ص) كان الشخص مأمن على اموال المسلمين وخزينة الدولة وفان وافق في ماعمل نشر الرشوة بين الناس لاننا لا نعرف كيف جاءت الهدايا وكيف مصدرها ولكنا الرسول اعلم ولاينطق عن الهوى الا وحي يوحى فان استثنيت العامل الخاص لحسابه عن عامل الدولة فهذا اجحاف بحق الموظف فانا اعرف اشخاص لدينا عند دفع فاتورة الكهرباء يرجع الليرة وهم قلائل طبعا فيرفض بعضهم عن اخذها ووياخذها اخرون فهل يترك كوته ويلحق بالشخص الذي ترك ليرة اوليرتين ولاقول لك شيء قلائل من يعرف هذا ان الجابي خاسر اكثر من مايربح لانه معرض للغش بالعملة المزيفة اكثر من غيره
|
هممممممممممم نقاش رائع ، الحلال بين والحرام بين , العامل الذي عمل الصحية لديك هو متعاقد معك ولا يمثل أي جهة سوى نفسه ولذلك فأظنها حلالا.. ليس موظف الدولة فقط ! أي موظف مكلف بعمل من قبل صاحب المال يدخل في نفس الحالة ..مثال .. محاسب مشتريات بشركة خاصة : شغلتو يشتري بأقل سعر من السوق ، فعلا الرجل أمين وبدور على أقل سعر على الاطلاق في السوق مع الجودة المطلوبة ..وصل للتاجر الكويس بالسعر الاقل والجودة الاعلى ، طلب الرجل ثمن البضاعة 1000 ليرة ، دفع المحاسب ال 1000 ليرة وأخذ البضاعة وسار للعودة الى عمله ، ناداه صاحب المحل : خذ هال 100 ليرة أجار طريق .. ماذا يجب أن يفعل محاسب المشتريات ؟ |
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مجرد إنسان على المشاركة المفيدة: |
فراس السكري (19-05-2012)
|
![]() |
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك
BB code is متاحة
الابتسامات متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
|
جميع المواضيع و الردود المطروحة لا تعبر عن رأي المنتدى بل تعبر عن رأي كاتبها وقرار البيع والشراء مسؤليتك وحدك