|
استراحة المضاربين بعد قضاء .. فترة التداول والمضاربات .. لنسترح قليلا .. هنا .. ونتكلم .. ونتناقش سوياً .. |
![]() |
|
أدوات الموضوع |
![]() |
#11 |
عضو أساسي
شكراً: 7,450
تم شكره 8,841 مرة في 2,338 مشاركة
|
![]() الحسنة حرام على الانبياء ، والصدقة كذلك .. والتقرب منه صلى الله عليه وسلم لذاته وليست لقيادته الامة فقط .. مسند أحمد ط الرسالة (29/ 583) عن زهرة بن معبد، عن جده، قال: كنا مع النبي صلى الله عليه وسلم وهو آخذ بيد عمر بن الخطاب، فقال: والله لأنت يا رسول الله أحب إلي من كل شيء إلا نفسي، فقال النبي صلى الله عليه وسلم: " لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب (1) إليه من نفسه " فقال عمر: فلأنت الآن والله أحب إلي من نفسي، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: " الآن يا عمر " صححه الشيخ شعيب الارناؤوط حفظه الله |
![]() |
![]() |
![]() |
#12 |
عضو أساسي
شكراً: 6,342
تم شكره 10,276 مرة في 3,461 مشاركة
|
![]() اخ ابوسفيان تابع معي لاخير العمل ليس شرط ان يكون في الدولة اليس كذلك فربما كنت شفير باص واجرت سرفيسك 7ليرات واعطاك الزبون عشر ورجعتله الباقي فرفض اخذه فهل هذا حرام اتوقف سيارتك وتذهب الى الشخص وتعطيه ما وهبه لك او ان تكون عامل صحية وانجزت عملك بكل خبرة لديك وكان امين بكل شيء كما حدث معي وكان باقي له 2000 فاكرمته بالف اخرى فهل هذا حرام ولكن القصة التي ذكرتها عن رسولنا (ص) كان الشخص مأمن على اموال المسلمين وخزينة الدولة وفان وافق في ماعمل نشر الرشوة بين الناس لاننا لا نعرف كيف جاءت الهدايا وكيف مصدرها ولكنا الرسول اعلم ولاينطق عن الهوى الا وحي يوحى فان استثنيت العامل الخاص لحسابه عن عامل الدولة فهذا اجحاف بحق الموظف فانا اعرف اشخاص لدينا عند دفع فاتورة الكهرباء يرجع الليرة وهم قلائل طبعا فيرفض بعضهم عن اخذها ووياخذها اخرون فهل يترك كوته ويلحق بالشخص الذي ترك ليرة اوليرتين ولاقول لك شيء قلائل من يعرف هذا ان الجابي خاسر اكثر من مايربح لانه معرض للغش بالعملة المزيفة اكثر من غيره التعديل الأخير تم بواسطة فراس السكري ; 18-05-2012 الساعة 11:50 PM. |
![]() |
![]() |
![]() |
#13 | |||||||||||||||||||||||
عضو أساسي
شكراً: 7,450
تم شكره 8,841 مرة في 2,338 مشاركة
|
![]()
هممممممممممم نقاش رائع ، الحلال بين والحرام بين , العامل الذي عمل الصحية لديك هو متعاقد معك ولا يمثل أي جهة سوى نفسه ولذلك فأظنها حلالا.. ليس موظف الدولة فقط ! أي موظف مكلف بعمل من قبل صاحب المال يدخل في نفس الحالة ..مثال .. محاسب مشتريات بشركة خاصة : شغلتو يشتري بأقل سعر من السوق ، فعلا الرجل أمين وبدور على أقل سعر على الاطلاق في السوق مع الجودة المطلوبة ..وصل للتاجر الكويس بالسعر الاقل والجودة الاعلى ، طلب الرجل ثمن البضاعة 1000 ليرة ، دفع المحاسب ال 1000 ليرة وأخذ البضاعة وسار للعودة الى عمله ، ناداه صاحب المحل : خذ هال 100 ليرة أجار طريق .. ماذا يجب أن يفعل محاسب المشتريات ؟ |
|||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#14 | |||||||||||||||||||||||
عضو أساسي
شكراً: 6,342
تم شكره 10,276 مرة في 3,461 مشاركة
|
![]()
من ضمن عمل محاسب المشتريات تامين له وسيلة نقل للشراء الاحتياجات فان لم يكن فمن الطبيعي اخذ الاجرة من صاحب المحل ذهابا وايابا |
|||||||||||||||||||||||
![]() |
![]() |
![]() |
#15 |
عضو أساسي
شكراً: 7,450
تم شكره 8,841 مرة في 2,338 مشاركة
|
![]() هممممممممممم الاجرة ليست على الشركة هالمحاسب أصغر مني عمرا ولكنه علمني ألا أقول لا الا لفائدة .. أستاذي ذلك : كان يقبل ال 100 ليرة !!! /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ /\ ولكنه كان يسجلها حسما مكتسبا على الفاتورة لصالح الشركة !! يعني : بيكتب على الفاتورة 100 حسم وبتصير قيمتها 900 ليرة وبذلك : قام بعمله على حسب عقده مع الشركة : تخفيض السعر الى أقصى حد ولم يخالف شروط الشركة التي اتفقت معه عليها وهو أن الاجرة ليست عليهم .. ومرات عديدة : كان يدفع للموردين والمتعهدين (مقاولي الباطن) لتسديد حساباتهم : بعضهم يترك ألفا وألفين .. الخ .. بلاها ، ما بصير ، والحاصل : مصرين .. يقوم يسجلها حسم لصالح الشركة كذلك وتدخل للصندوق وأيام نقص الصندوق : يدفع من جيبته !! لله دره ما أروع ما كان يفعله .... الله ييسرله وين ما راح ووين ما كان فقد علمني أن الحلال واحد ولا يتعدد الحلال بين والحرام بين وبينهما أمور مشتبهات لا يعلمها إلا قليل ودمتم بتوفيق الله ورعايته أخي أبو عمر محبكم أبو سفيان |
![]() |
![]() |
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ مجرد إنسان على المشاركة المفيدة: |
فراس السكري (19-05-2012)
|
![]() |
|
|