عرض مشاركة واحدة
قديم 22-01-2011, 07:48 PM
  #4
أبو الجود
كاتب متميز
 الصورة الرمزية أبو الجود
 
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 36
شكراً: 4
تم شكره 73 مرة في 28 مشاركة
افتراضي رد: الأهلية للنقل ... دعوة للنقاش

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سودوكو مشاهدة المشاركة
شكرا أخي الكريم.

أود التوضيح حول نقطة مهمة وهي أن الحوالات المسروقة تم أخذها بعين الاعتبار ضمن تقرير الشركة المقدم في نهاية الربع الثالث أي أن الأرباح حتى الربع الثالث تم تخفيض الأموال المسروقة منها وهذا يعني أن ربح الشركة في عام 2010 زاد حيث بلغ حتى الربع الثالث 55 مليون قبل تخفيض الأموال المسروقة أي أن الربح السنوي من المحتمل أن يكون 73 مليون قبل تخفيض الأموال المسروقة سيبلغ بعد التخفيض 51 وهو قريب من صافي ارباح العام.

ودمتم بود.
بداية أشكر لكم مداخلتكم القيمة وهذا يدل على حسن تجاوبكم في إبداء الرأي والنقاش وتنمية الفكر بشكل عام ...

بالنسبة لموضوع السرقة فقد تطرقت لها من باب سوء الإدارة وليس من باب الأرباح فهي مغطاة بالبند السابق والذي تجاوزت به إيرادات نقل الركاب في التسعة أشهر عمل عام سابق بالكامل وهذا قد ذكرته بأنه رائع جدا ولكن ماذا لو كانت السرقة 50 مليون ... إن دخل جزئية الحوالات أدخلت ربح في العام 2009 قرابة 14 مليون ليرة وبالتالي فإن السرقة قد تجاوزت ربح سنة كاملة من هذه الجزئية فهل لهذا مبرر ... أليسوا إدارة الشركة مؤتمنة على أموال المساهمين والمستثمرين فكيف يحصل شيء كهذا وكيف لم يعمل حساب له وأين الاحتياطات الأمنية خصوصا والعمل بالملايين وليس الملاليم ... قمة المسخرة أن تنقل ملايين من أموال البنوك بواسطة سيارة تكسي وتسرق وقمة المسخرة أن يتم اختلاس 20 مليون ... أليست لديهم إدارة مخاطر ؟؟؟


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غسان مشاهدة المشاركة
شكرا لك اخي امجد

ثلاث نقاط

* الاهلية للنقل لا اعتقد انها اعلنت انها شركة تتبع نظام الاقتصاد الاسلامي ولا وجود لهيئة شرعية ولكن الفتاوى تعتبر جواز التعامل مع الشركات ذات الاموال المختلطة بنسبة قليلة

* بيمو بنك تقليدي

* سهم النقل سهم جامد بطيء الحركة ولمن يملك اسهم بعدد كبير هو سهم صعب الخروج والدخول اليه
أخي غسان ... الشكر لكم أيضا ...

بالنسبة للبنود التي ذكرتها فكما تفضلت فإن المعايير تختلف من هيئة لهيئة ومن شيخ لآخر ومن مفتي لثاني وما ( ضايعة إلا على هالمتداول المسكين اللي طاير بالعجة )

أعتقد أن 99.9% من البنوك تقليدية ولكن لكل مسرح ستارة...

بالنسبة لسهم النقل أكثر ما يهمني فيه أن عائداته مجزية واستثماره جيد ولو تم شراءه قرابة الألف إلى 1100 ليرة يعتبر جيد على اعتبار أن الشركة تسير على نفس الوتيرة وبدون أي نمو في الأرباح وهذا بحد ذاته سوف يستقطب رؤوس الأموال والاستثمار فيه مما يرفع نسبة الطلب فيزداد سعره لاحقا ... إنه سيناريو متكرر في جميع أسواق المال ...

وعلى فكرة السهم الثقيل يكون آمن نوعا ما فإنه يمكنك كمتعامل أن تتخلص من أسهمك في حال حصل شي ما وستجد من يشتري خصوصا إذا كان السعر قرب القيمة الحقيقية للشراء فسوف يغري البعض ...

لكم جميعا كل الود

أخوكم أمجد

أبو الجود غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس