عرض مشاركة واحدة
قديم 25-10-2013, 04:07 PM
  #9
خدمات محاسبية
عضو
 الصورة الرمزية خدمات محاسبية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2013
الدولة: سورية
المشاركات: 40
شكراً: 40
تم شكره 52 مرة في 28 مشاركة
افتراضي رد: احذر من التسويق الشبكي (1)

- الخصائص المشتركة لشركات التسويق الشبكي:

١- شراء المنتج -ولو مرة واحدة- شرط للحصول على العمولات، والمضي قُدُماً في عملية
التسويق (اشترِ لِتُسَوِّق، فقد تكسب).

٢- توظيفٌ غير محدود للمسوِّقين من المشاركين، في سلسلة لا نهاية لها.

٣- كلما كنت أسبق في الاشتراك كنت أكثر حظًا، وأعظم أجراً، والعكس صحيح.
جاء في إعلان لإحدى هذه الشركات: "سوف تخسر الكثير إذا تأخر انضمامك إلينا بيوم واحد..
كلما انتظرت أكثر.. كلما خسرت أكثر.. ابدأ الآن".

٤- تضع جميع الشركات خطًا أحمر لكبح تضخم عمولات رؤساء الهرم، يختلف من شركة
لأخرى، حتى لا تلتهم العمولات جميع أموال الشركة.

٥- لا يمكن الدخول في عملية التسويق الشبكي إلا عن طريق مسوِّق قبلك، فلو ذهبت راغباً في الاشتراك سيطلب منك الموظف رقم المسوِّق الذي أتى بك، حتى تدخل تحت شبكته، وإلا سيتبرع مسروراً بإدخالك في شباك من يحب.

٦- لا تهتم بالمنتجات بقدر اهتمامها بتوظيف المسوقين والاشتراك في النظام الشبكي.

٧- الغالبية الساحقة من المنتجات تستهلك من قبل المسوقين لا المستهلكين، فالمسوق هو المستهلك، بخلاف التسويق التقليدي الذي يمثل فيه المستهلك الطرف الأخير في العملية التسويقية.

يقول بعض الخبراء: "إن هذه الصناعة برُمَّتها قد تم بناؤها بالكامل تقريباً على الاستهلاك
الشخصي للمنتجات عن طريق الموزعين". أي أن الموزع هو المستهلك ، يستهلك السلعة ويوزع نظام العمولات.
خدمات محاسبية غير متواجد حالياً  
رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ خدمات محاسبية على المشاركة المفيدة:
حكيم الزمان (14-01-2014)