عضو أساسي
تاريخ التسجيل: Feb 2012
الدولة: دمشق
المشاركات: 2,462
شكراً: 7,450
تم شكره 8,841 مرة في 2,338 مشاركة

رد: اعتذار مدير عام مؤسسة التجارة الخارجية عن مهامه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عابر مجيب
يسعد صباح الجميع
حبيبي غسان ياريتك حاكي هالحكي لأبو أرتين ونشوف شو رأيو !
هلأ الناس عم تقفز من المركب ، وصار الكل منتقد ومتنصل ، وهذا عيب لمن كان لحم أكتافه من خير الانتهازيين، لازم يضل عالحلوة والمرة أو يسكت .
واحد واصل لدرجة مدير عام ولسا ما خالف ولا مخالفة ؟
بس من ثلاث شهور اكتشف وحاول يصلح !
للوصول إلى مرتبة مدير عام بمكان مو هالقد حساس، بتحتاج لميت شهادة بأنك مساير وملتزم بالخطة التي سيتم وضعك على أول سكتها ، وبأنك لا تتورع عن التضحية بأقرب المقربين في سبيل مصلحة معلمك، وتحصل على فتات تسد فيهم حلقك الناشف وبحيث ما يكفوك لتجبير الكسر المستديم اللي أصاب عينك ( بعيد عنك طبعا ) .
ممكن أنا بنسحب بتمارض أو بأي طريقة عالسكيت حتى ما استثمر القضية لصالحي وما بدها صحافة .
صار الناس، متل ما البعض يعدد لك أملاكه وامكانياته وبعدين بقلك والله مو من باب المنفخة ، لأ ، بس من باب أما بنعمة ربك فحدث وقد أخرجها من السياق . ( أصل السياق أن تحدث الناس وتدعوهم للهداية اللتي هي نعمة الله ) .
يقول الشاعر :
والظلم من شيم النفوس فإن تجد ________ ذا عفة فلعلة لا يظلم .
يعني اللي طالع بأيدو واللي مقتدر ما بيقصر ، فإن الله غفور رحيم ، وشغال بالهبج .
طبعا لا زال من الممكن أن أكون على خطأ فالله وحده العالم بمكنونات النفوس .
نظرية المؤامرة ممكن تكون موجودة كمان ، يعني بيجوز حدا بدو يربي كلاب الشوارع بشي كم هامور ما فردوا ايدهم ، بينمسكوا بقضية فساد وضغط على الأطهار من مسؤولي الدولة . يعني ممكن يقصوا ايادي البعض ، ويبوسو المستقيل من شواربو ويعطوه مكافأة ويستلم وزارة بلاليعها أوسع .big grin
تحياتي .
|
أخي العزيز عابر مجيب وفقه ربي للخير : في كتاب الله عزوجل :
وَجَاءَ السَّحَرَةُ فِرْعَوْنَ قَالُوا إِنَّ لَنَا لَأَجْرًا إِنْ كُنَّا نَحْنُ الْغَالِبِينَ (113) قَالَ نَعَمْ وَإِنَّكُمْ لَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ (114) قَالُوا يَا مُوسَى إِمَّا أَنْ تُلْقِيَ وَإِمَّا أَنْ نَكُونَ نَحْنُ الْمُلْقِينَ (115) قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ (116) وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ (117) فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (118) فَغُلِبُوا هُنَالِكَ وَانْقَلَبُوا صَاغِرِينَ (119) وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ (120) قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ (121) رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ (122) قَالَ فِرْعَوْنُ آمَنْتُمْ بِهِ قَبْلَ أَنْ آذَنَ لَكُمْ إِنَّ هَذَا لَمَكْرٌ مَكَرْتُمُوهُ فِي الْمَدِينَةِ لِتُخْرِجُوا مِنْهَا أَهْلَهَا فَسَوْفَ تَعْلَمُونَ (123) لَأُقَطِّعَنَّ أَيْدِيَكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ مِنْ خِلَافٍ ثُمَّ لَأُصَلِّبَنَّكُمْ أَجْمَعِينَ (124) قَالُوا إِنَّا إِلَى رَبِّنَا مُنْقَلِبُونَ (125) وَمَا تَنْقِمُ مِنَّا إِلَّا أَنْ آمَنَّا بِآيَاتِ رَبِّنَا لَمَّا جَاءَتْنَا رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ (126)
يعني : اول ما نعير احدا تائب نعيره بعمله السابق ، فسبحان الله ، فمن تاب وامن وعمل عملا صالحا ... ولعل في قصة السحرة عبرة لمن يعتبر فقد أصبحوا سحرة كفرة وأمسوا شهداء مؤمنين وهذا ليس باسوأ منهم لينقلب من الفساد الى الصلاح
ولله الامر من قبل ومن بعد
"قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِي الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ "
__________________
{بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون}