عضو أساسي
تاريخ التسجيل: Jan 2011
المشاركات: 4,237
شكراً: 6,342
تم شكره 10,276 مرة في 3,461 مشاركة

رد: التطور ليس له حدود .... شاهد
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقماان
حسب معلوماتي فان الجسر الذي يخترق البناء هو في الصين و اذا لم تخني الذاكرة كما أخبرني وفدمن المعمل أرسل بزيارة الى الصين و عرضوا لي الصورة كرائعة من روائع الصين انه في مدينة شنغهاي القلب الصناعي النابض للصين
|
والله هل المرة ما مشي حالها
الجسر في اليابان وهي معلوماته
إن مبنى Gate Tower Building هو مبنى مؤلف من 16 طابقاً من المكاتب (وليس الشقق السكنية،). يقع المبنى في منطقة فوكوشيما Fukushima، في مقاطعة أوساكا. ما يميز هذا المبنى هو وجود طريق سريع highway يمر من خلاله. وقد أطلق عليه لقب "خلية النحل" في إشارة إلى ما يوحي إليه شكل المبنى مع الطريق من نشاط وازدحام.
يتميز البناء ببنية أساسية مضاعفة Double Core Constructionوهو ذو مقطع دائري.
الطريق السريع الذي يخترق البناء مصنوع وفقاً لنظام شركة Hanshin Expressway، ويطلق عليه اسم Ikeda. ومنفذ الطريق Ikeda الذي يخترق البناء يسمى Umeda. هذا المنفذUmeda يخترق البناء بدءاً من الطابق الخامس وحتى الطابق السابع. وبما أن البناء مخصص لتأجير المكاتب، فالشركة المستثمرة لهذا الطريق السريع هي المستأجر الفعلي لهذه الطوابق! تمر مصاعد البناء خلال هذه الطوابق بدون توقف، أي أن الطابق الرابع يليه الطابق الثامن مباشرة. وتحتوي الطوابق التي يخترقها الطريق السريع على مصاعد، أدراج وآليات.
لا يوجد هنالك تماس مباشر بين الطريق السريع والبناء، حيث أنه يمر عبره كجسر محمول على دعامات موجودة بالقرب من البناء. والطريق محاط ببنية خاصة من أجل حماية البناء من الضجيج والاهتزازات. وعلى سطح البناء يوجد مهبط لطائرات الهيليكوبتر.
الغرض من بناء الطريق السريع ضمن المبنى
لقد كانت ملكية المنطقة التي يقوم عليها البناء حالياً عائدة لشركات تعمل بصناعة الأخشاب والفحم منذ بدايات عصر ميجي Meiji(1868 – 1912)، ولكن الانتقال التدريجي لمصادر الوقود الأخرى أدى إلى تراجع تلك الصناعات وبالتالي إلى إهمال أبنية الشركات العاملة في هذا المجال. وفي عام 1983 تم اتخاذ قرار بإعادة تطوير هذه المنطقة، ولكن طلبات أصحاب الأبنية لتطوير أبنيتهم قد تم رفضها لأنه في ذلك الوقت كان قد تم تخطيط الطريق السريع ليمر من نفس المنطقة.
وبالمقابل، فإن أصحاب ملكية تلك الأرض رفضوا الاستسلام أوالخضوع للأمر الواقع برفض طلباتهم، وأجريت المفاوضات مع شركة الطرق السريعة Hanshin Expressway على مدى 5 سنوات تقريباً من أجل الوصول إلى الحل الحالي.
على الرغم من أن شركات الطرقات السريعة تقوم عادة بشراء الأرض التي تبني عليها طرقاتها، إلا أنها وبسبب كونها غير مجانية – أقصد خدمة الطرق السريعة – فهي لا تضمن نجاحها دائماً، وبالتالي قد تظهر مثل هذه المشاكل بين أصحاب الأرض وشركات الطرق السريعة.
ولهذا السبب، فقد تم بشكل جزئي في عام 1989 إعادة النظر في قوانين الطرق السريعة، قوانين تخطيط المدينة، قوانين إعادة تطوير المدينة ومعايير البناء، وذلك من أجل ترخيص نظام يسمىSystem Multi-Level Road أو نظام الطرق متعدد الطبقات/المراحل، وبالتالي السماح بالتطوير المشترك للطرق السريعة والأبنية في نفس الحيز.
هذا النظام كان قد تم تصميمه بالأساس من أجل تسهيل بناء الطريق الحلقي Ring Road الثاني في منطقة تورانومون Toranomon، في منطقة ميناتو Minato، في طوكيو، ولكن في النهاية لم يتم تطبيق هذا النظام هناك. وبدلاً من ذلك، تم تطبيقه في بناء بوابة البرج أو البناء البرجي ذو البوابة، وبالتالي أصبح البناء الأول في اليابان الذي يمر طريق سريع من خلاله. عادة فإن الطرق السريعة لا تزال تبنى تحت الأرض في الحالات التي يكون فيها خلاف مع أصحاب ملكية الأرض، أما اختراق الطريق السريع لبناء ما فلا يزال حالة نادرة جداً.
بعض المعلومات الأساسية حول Gate Tower Building
· العنوان: فوكوشيما 5-4-21، منطقة فوكوشيما، أوساكا
· تاريخ الانتهاء من البناء: 1992
· مساحة الموقع: 2.353 م2
· مساحة البناء: 760 م2
· المساحة الداخلية الإجمالية: 7.956 م2
· طبيعة البناء: إسمنت مسلح وفولاذ
· الارتفاع: 71.9 م
· الطوابق: 16 طابقاً فوق الأرض، وطابقان تحت الأرض.
· الغرض من المبنى: مبنى مكاتب
· المستخدم: شركة Suezawa Sangyo
· المصمم: Azusa Sekkei و مكتب Yamamoto-Nishihara للتخطيط العمراني
· التنفيذ: شركة Satou Kougyo
ما سبق هو ترجمة صفحة موسوعة الويكيبيديا بعنوان Gate Tower Building، كما أنني أرفق هنا بعضاً من الصور التي أخذت للبناء من زوايا مختلفة، وبعض منها يوضح الدعامات التي يستند إليها الجسر


__________________
• للرجل العظيم قلبان : قلب يتألم و قلب يتأمل .
التعديل الأخير تم بواسطة BROKER ; 17-09-2011 الساعة 01:45 AM