المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ايرادات سيريتل 40 مليار خلال 9 أشهر


ابو حمادة
07-11-2011, 01:12 PM
صدرت النتائج الربعية الثالثة لشركة سيريتل موبايل تيليكوم للاتصالات الخلوية في سورية عن الأشهر التسعة الماضية المنتهية في 30 أيلول 2011.
وبلغ صافي الأرباح عن الأشهر الثلاثة الأخيرة نحو 1.5 مليار ليرة، فيما بلغت عن الأشهر التسعة الأخيرة نحو 6.613 مليارات ليرة وبزيادة قدرها 7.13% عن الأشهر التسعة الأولى من العام 2010 حيث بلغت 6.173 مليارات ليرة، وحقق السهم ربحاً قدره 47.31 ليرة سورية.
ويلاحظ تراجع الأرباح خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة من 2.326 مليارات ليرة خلال أشهر( نيسان – أيار – حزيران) إلى 1.546 مليارات ليرة عن أشهر (تموز – آب – أيلول) بانخفاض 780 مليون ليرة سورية، وبنسبة انخفاض 33% عن الأشهر الثلاثة التي سبقتها من العام نفسه.
وبلغ صافي إيرادات الشركة خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة نحو 14.6 مليارات ليرة، في حين بلغت الإيرادت خلال الأشهر التسعة الماضية 40.4 مليارات ليرة، ولوحظ زيادة في الإيرادات مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي بنسبة 2.14% حيث بلغت خلال 9 أشهر من العام الماضي نحو 39.6 مليارات ليرة.
وبلغت حصة المؤسسة العامة للاتصالات من الإيرادات نحو 21 مليار ليرة سورية.
وراتفعت حقوق المساهمين بنسبة 6.81% وبلغت 24.9 مليار ليرة سورية خلال الأشهر التسعة الأخيرة من العام الجاري، بينما كانت 23.3 ملياراً العام الماضي.

فهد
07-11-2011, 05:28 PM
مع هذا الانخفاض تعتبر ارباح الشركة ممتازة

iass
07-11-2011, 05:31 PM
الغريب أنو أسعار الاتصالات انخفضت بما يعادل 20% من خلال الحزم والباقات، مع انخفاض الاستهلاك بشكل كبير عند كتير من الشرائح، ومقاطعة كبيرة لاستخدام الموبايل بكتير من المناسبات، وأكبر مثال انخفاض كبير برسائل المعايدة، نحنا فاتورة الموبايل بالبيت عنا انخفضت حوالي 60%، ومعظم يلي بعرفهن خففو كتير من استخدام الموبايل. وفي عودة كبيرة لاستخدام الهاتف الأرضي.
طالما أنو قلة استخدام الموبايل عند شرائح كبيرة من العالم، وتخفيف الأسعار وتخفيضها من خلال الحزم أدى لزيادة بالأرباح، فليش ما لجأت الشركة لهاد الأسلوب من الأول؟ ولا كانت سياسة الشركة وأهدافها الضغط على المواطن اقتصاديا ونفسيا مثلا؟. شو كانت فلسفة الشركة بالمرحلة السابقة يلي كانت عم تنهب المواطن نهب. وهلق تغيرت لتخفيض الأسعار مما أدى لزيادة الأسعار؟. مين كان السبب في إدارة سيرياتيل بتفويت الكمية الكبيرة من الأرباح على مدى سنوات من خلال سياسة تسويقية أساءت لاسم الشركة ولقطاع الاتصالات الخليوية بالكامل.
أنا سنة 2006 بالنمسا، اشتريت خط مسبق الدفع من شركة تي موبايل، كانت الدقيقة ب10 سنت بين الشركات،( ست ليرات وقتها) و3 سنت بالشركة نفسها، بعد أسبوع، صارت سنت واحد لكل الشركات. في حين كان موبايلي بالشام بيمرك سبع ليرات ونص مكالمة عالأرضي، وستة على الموبايل. مع الفرق أنو الحد الأدنى للأجور بالنمسا 900 يورو، في حين الحد الأدنى للأجور بسوريا سنة 2006 كان 60 يورو

فهد
07-11-2011, 05:48 PM
ربح السهم 49.36

فهد
07-11-2011, 05:53 PM
الغريب أنو أسعار الاتصالات انخفضت بما يعادل 20% من خلال الحزم والباقات، مع انخفاض الاستهلاك بشكل كبير عند كتير من الشرائح، ومقاطعة كبيرة لاستخدام الموبايل بكتير من المناسبات، وأكبر مثال انخفاض كبير برسائل المعايدة، نحنا فاتورة الموبايل بالبيت عنا انخفضت حوالي 60%، ومعظم يلي بعرفهن خففو كتير من استخدام الموبايل. وفي عودة كبيرة لاستخدام الهاتف الأرضي.
طالما أنو قلة استخدام الموبايل عند شرائح كبيرة من العالم، وتخفيف الأسعار وتخفيضها من خلال الحزم أدى لزيادة بالأرباح، فليش ما لجأت الشركة لهاد الأسلوب من الأول؟ ولا كانت سياسة الشركة وأهدافها الضغط على المواطن اقتصاديا ونفسيا مثلا؟. شو كانت فلسفة الشركة بالمرحلة السابقة يلي كانت عم تنهب المواطن نهب. وهلق تغيرت لتخفيض الأسعار مما أدى لزيادة الأسعار؟. مين كان السبب في إدارة سيرياتيل بتفويت الكمية الكبيرة من الأرباح على مدى سنوات من خلال سياسة تسويقية أساءت لاسم الشركة ولقطاع الاتصالات الخليوية بالكامل.
أنا سنة 2006 بالنمسا، اشتريت خط مسبق الدفع من شركة تي موبايل، كانت الدقيقة ب10 سنت بين الشركات،( ست ليرات وقتها) و3 سنت بالشركة نفسها، بعد أسبوع، صارت سنت واحد لكل الشركات. في حين كان موبايلي بالشام بيمرك سبع ليرات ونص مكالمة عالأرضي، وستة على الموبايل. مع الفرق أنو الحد الأدنى للأجور بالنمسا 900 يورو، في حين الحد الأدنى للأجور بسوريا سنة 2006 كان 60 يورو


أهلين أخي اياس
وكل عام وانت بخير
الشركة بالسنوات السابقة كانت تتبع سياسة تسويقية
اسمها قشط السوق

فهد
07-11-2011, 05:55 PM
معدل عائد السهم على السعر السوقي لفترة التسعة أشهر
هو :17%

iass
07-11-2011, 06:37 PM
أهلين أخي اياس
وكل عام وانت بخير
الشركة بالسنوات السابقة كانت تتبع سياسة تسويقية
اسمها قشط السوق
بعتقد أنو كانت سياسة الشركة التسويقية بالسابق هي، نحنا ما في غيرنا، عجبكن ولا ما عجبكن، طجو راسكن بالحيط. وهي سياسة تسويقية مستمدة من الاتحاد السوفييتي، بس هالمرة من خلال القطاع الخاص

فهد
07-11-2011, 07:03 PM
نعم اخ اياس
سياسة قشط السوق : هي نفسها يالي شرحتها أنت

مجد
07-11-2011, 10:55 PM
الغريب أنو أسعار الاتصالات انخفضت بما يعادل 20% من خلال الحزم والباقات، مع انخفاض الاستهلاك بشكل كبير عند كتير من الشرائح، ومقاطعة كبيرة لاستخدام الموبايل بكتير من المناسبات، وأكبر مثال انخفاض كبير برسائل المعايدة، نحنا فاتورة الموبايل بالبيت عنا انخفضت حوالي 60%، ومعظم يلي بعرفهن خففو كتير من استخدام الموبايل. وفي عودة كبيرة لاستخدام الهاتف الأرضي.
طالما أنو قلة استخدام الموبايل عند شرائح كبيرة من العالم، وتخفيف الأسعار وتخفيضها من خلال الحزم أدى لزيادة بالأرباح، فليش ما لجأت الشركة لهاد الأسلوب من الأول؟ ولا كانت سياسة الشركة وأهدافها الضغط على المواطن اقتصاديا ونفسيا مثلا؟. شو كانت فلسفة الشركة بالمرحلة السابقة يلي كانت عم تنهب المواطن نهب. وهلق تغيرت لتخفيض الأسعار مما أدى لزيادة الأسعار؟. مين كان السبب في إدارة سيرياتيل بتفويت الكمية الكبيرة من الأرباح على مدى سنوات من خلال سياسة تسويقية أساءت لاسم الشركة ولقطاع الاتصالات الخليوية بالكامل.
أنا سنة 2006 بالنمسا، اشتريت خط مسبق الدفع من شركة تي موبايل، كانت الدقيقة ب10 سنت بين الشركات،( ست ليرات وقتها) و3 سنت بالشركة نفسها، بعد أسبوع، صارت سنت واحد لكل الشركات. في حين كان موبايلي بالشام بيمرك سبع ليرات ونص مكالمة عالأرضي، وستة على الموبايل. مع الفرق أنو الحد الأدنى للأجور بالنمسا 900 يورو، في حين الحد الأدنى للأجور بسوريا سنة 2006 كان 60 يورو
كلامك ذهب اخي اياس
بالاردن المكالمات ارخص من عنا بكثير .مع ان راتب الموظف ضعف عنا تقريبا وغالبية الدول ارخص منا بمكالمات الجوال والجودة اعلى بكثير .عنا ينقطع الخط لضعف الشبكة باول ثانية وتحسب عليك دقيقة .وبالمكالمات الدولية فقط يرن التلفون بالجانب الاخر وتحسب دقيقة دولية .
لذلك من المفترض انهاء عقد الشركتين ويصار الى تشغيلها من شركات عالمية بعيدا عن المحسوبيات .مقابل مثلا 10 بالمئة من الدخل .ممكن احد يقول التشغيل من شركات وطنية هو افضل .اقول له صحيح بحالة تكافئ الفرص وايضا ان تكون الشبكة مثالية وهذا ليس متوفر بكلتا الشركتين .
واطالب الجميع بتخفيض استعمال الجوال قدر المستطاع لحين اعطاءنا خدمة جيدة باسعارمعقولة .
وانا خفضت فاتورتي 80بالمئة تقريبا.لهذا السبب .

ابو حمادة
08-11-2011, 12:02 AM
ستبقى الشركة رابحة بالعموم لان الاتصالات من الاستثمارات الرابحة عالميا
ولكن الاحتكار هو المرفوض ؟

د.وائل نحاس
08-11-2011, 01:28 AM
انخفاض أرباح الشركة في الربع الثالث سببها اقتطاع مبلغ مليار و ١٢٦ مليون مخصص تسليم المشروع الى الدولة من اصل ٢،٥ مليار حيث كانت الشركة تقتطع عادة مبلغ يقارب ٢٠٠ مليون كل ربع و لا اعرف السبب وراء هذا الاقتطاع الكبير في هذا الربع بالذات

ابوحمزه
08-11-2011, 01:42 AM
مساء الخير ..

- استراتيجية كشط السوقskimming strategy : وتعني هذه الاستراتيجية تحديد سعر مرتفع للمنتج الجديد لحصاد أقصى عائدات طبقة تلو طبقة من قطاعات السوق التي ترحب بدفع سعر مرتفع ، وتحقق الشركة مبيعات أقل لكنها أكثر ربحية .

كانت الشركات التي تبتكر منتجا جديدا تحدد أسعارا ابتدائية مرتفعة . غالبا ما تستخدم شركة سوني Sonyهذه الاستراتيجية ، والتي تسمى تسعير كشط السوق ، عندما قامت سوني أول تلفاز مرتفع الوضوحية high-definition television (HDTV) للسوق الياباني في سنة 1990 ، كانت تكلفة الأجهزة مرتفعة التقنية هذه 43 الف دولار ، ولم يستطع أن يشتريها الا الناس الذين لديهم المقدرة على دفع سعر مرتفع للتقنية الجديدة . وقللت سوني بسرعة السعر خلال العدة سنوات التالية لجذب مشترين جدد . ومع سنة 1993 بلغت تكلفة جهاز التلفاز مرتفع الوضوحية 28 بوصة 2.000 دولار ا، وهو سعر يستطيع الكثير من العملاء تحمله . ويباع HDTV في المستوى الابتدائي الآن بأقل من 1.000 دولار في الولايات المتحدة ، ويستمر السعر في الانخفاض . وبهذه الطريقة ، حصدت سوني أكبر كمية عائد من قطاعات السوق المختلفة .

وتتبع هذه الاستراتيجية في السوق المتباينة حسب فئات الدخل ومرونة الطلب على المنتج ، ويتم تحديد سعر مرتفع للمنتج الجديد بحيث يوجه هذا السعر الى الفئة الأولى في السوق والتي يهمها الحصول على المنتج مهما كان السعر مرتفعا . وعندما تقل الفرص البيعية الجديدة أو تنعدم بالنسبة لهذه الفئة . يتم تخفيض السعر بحيث يكون ملائما للفئة التي تليها في السوق . وهكذا يتم التخفيض باستمرار لكسب الفئات الجديدة .

فهد
08-11-2011, 02:43 AM
سيريتل ستبقى رابحة (الا تصالات من أكثر القطاعات ربحاً + المحسوبيات + الاحتكار)

فهد
08-11-2011, 02:54 AM
لو السيريتل تخفض اسعار الاتصال 50%
بتكون خسرانة

فهد
08-11-2011, 03:01 AM
هل تعلم :لو تم تحويل عقد لbot الى ترخيص
تستطيع شركة تخفيض اسعار الاتصال الى 50% مع بقاء المحافظة على ارباح الشركة

فهد
08-11-2011, 03:03 AM
هل تعلم :
لو تم تحويل عقد الشركة من bot الى ترخيص
ولم تقم الشركة بتخفيض أسعار الاتصال
فسوف تتضاعف ارباح الشركة أربع مرات

ابو حمادة
08-11-2011, 02:19 PM
لو السيريتل تخفض اسعار الاتصال 50%
بتكون خسرانة
لا اؤيدك الراي بان التخفيض سيخر الشركة!
لانه عند التخفيض سيزيد الايراد بسبب ان كثيرون سيتخدمون الاتصالات اكتر من قبل
على مبدا :
اربح قليل وبيع كتير

فهد
08-11-2011, 04:00 PM
لا اؤيدك الراي بان التخفيض سيخر الشركة!
لانه عند التخفيض سيزيد الايراد بسبب ان كثيرون سيتخدمون الاتصالات اكتر من قبل
على مبدا :
اربح قليل وبيع كتير


حصة الشركة من ايرادات الاتصالات حوالي عشرين مليار
المصاريف حوالي 14 مليار
الربح حوالي ستة مليار
اذا خفضت الشركة تكلفة المكالمة الى النصف سيكون ايراد الشركة عشرة مليارات
يعني يجب ان تزيد كمية الاتصالات بنسبة اربعين بالمية حتى يصبح ايرادها
14 مليار وبالتالي ييتحقق التعادل
(طبعاً الارقام المذكورة هي بشكل تقريبي )

ابو حمادة
08-11-2011, 07:32 PM
حصة الشركة من ايرادات الاتصالات حوالي عشرين مليار
المصاريف حوالي 14 مليار
الربح حوالي ستة مليار
اذا خفضت الشركة تكلفة المكالمة الى النصف سيكون ايراد الشركة عشرة مليارات
يعني يجب ان تزيد كمية الاتصالات بنسبة اربعين بالمية حتى يصبح ايرادها
14 مليار وبالتالي ييتحقق التعادل
(طبعاً الارقام المذكورة هي بشكل تقريبي )
كلامك صحيح
يجب ان تزداد كمية الاتصالات
وهذا سيكون شيء طبيعي بعد تخفيض التكلفة
لان كثير من الناس يقللون ويقتصدون في اتصالاتهم بسبب التكلفة العالية حاليا

فهد
09-11-2011, 12:10 AM
الشركة لن تخفض تكلفة الاتصالات
إلا إذا تمّ التحول من عقد bot الى ترخيص