تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : قهر الرجال بين المآذن والقانون


ابراهيم طاهر
02-10-2011, 09:35 AM
قهر الرجال بين المآذن والقانون

خرجت من بيتي لم اركب سيارتي مثل عادتي بل ذهبت متمشيا" في منطقتي بحي الروضة بدمشق في شوارعها الرومانسية القديمة وأبنيتها ذات الطابع الفرنسي التي كانت يوما" من الأيام مسرحا" للانقلابات المتكررة لرؤساء سابقين , وفجأة تحرك الهواء من حولي وبدأ الورق الأصفر يتساقط من شجر قديم هرم مل من حياته فقد مر من أمامه أجيال وأمم فقط كان أطول عمرا" منهم أنهم المارون على هذه الأرض , أردت أن أمشي وأمشي وأمشي وأفكر بشخص غالي على قلبي عفيف الأخلاق طيب القلب والعشرة وقريب من روح ملتزم دينيا"هو ذو تعليم متوسط وهو زكي لدرجة النبوغ كنت أتخيله وراء القضبان في سجن عدرة بدمشق موقوف لسبب مضحك ومبكي وبدأت بالحديث معه من وراء الشبك وقال لي : (( لقد أحسنت لها وحميتها ووضعتها بخانتي وألبستها وأطعمتها ونامت على وسادتي وتحت سقف بيتي وأنجبت منها طفلتان كنت أحبها وأغار عليها تعلقت بها فهي أهلي وأصدقائي لكن للأسف مللت من عيشتي فأنا إنسان مستور راتبي مثل سطل الطلاء ( الدهان) اطلي به ثلاثون يوما من الشهر ولا احتاج لأحد وكرامتي غالية ونفسي عزيزة لكن حياتي عادية لا مطاعم ولا سيارة بل طعام في بيتي ولباس وحليب لأطفالي لكنني كنت أعيش مستورا" هكذا يعيش اغلب الناس الشرفاء لكن للأسف طبقت زوجي علي التشريع الإسلامي والقانون إنها تريد معجل المهر 150000 ل.س فورا" بدون سبب بل لسبب واحد صارحتني به أنها ضيعت حياتها معي بدون سعادة فهي تريد الرفاهية ولا احد أحسن من احد وتركت الطفلتان عند والدتي وذهب لتحصيل معجل المهر فهي تعرف أنني لا املك المال الكافي للدفع والدين ممتاز وبرقبتي وطلبت مني أن احصل على قرض لتسديد معجل المهر عدا" ونقدا" ومن ثم تريد الطلاق على سنة الله ورسوله لقد وضعت عقد الزواج في القضاء السوري المجيد وفي التنفيذ تحديدا أعطيت مهلة ثلاثة أيام فقط لتسديده نقدا" بعد أن تبلغت لم أستطيع تأمين المبلغ وتم الحكم علي بالسجن ثلاثة اشهر في المرحلة الأولى للتضديق وكنت اهرب من مكان لأخر وادخل لبيتي خلسة لأرى الطفلتين يوميا" فتم وضع اسمي في النشرة الشرطية في كافة فروع الأمن الداخلي وأصبحت مجرما" فارا" من وجه العدالة لان زوجتي تريد المهر وتريد هدم أسرتي وتيتيم وتشريد أطفالي بالشرع والقانون , أما تخليها عن تربية أطفالها ليست جريمة بل حق شرعي ويسكت عليه الدين والقانون . وكنت أفكر في طريقة لأنتهي من هذه الورطة الشرعية والقانونية ففكرت بالسرقة لتأمين المهر لكن ضميري أنبني وكنت أتنقل من مكان لأخر كأن إسرائيل كلها تلاحقني كنت ابرد وأجوع فخطر ببالي أن اسأل رجل دين بالأمر فقال لي : برقبتك المهر وزاد عليها النفقة الشهرية أيضا وان المرآة غير مجبورة على تربية أطفالها فهي سماحة نفس منها إن أرادت تربيتهم وان هذا شرع من الله وأعلمته أنني لم افعل شيئا" لها , قال ولو هذا حق شرعي , فقال صديقي المجرم البريء : كنا بالمهر فزاد الشيخ علي نفقتها وهي في بيت أهلها وبعدها العناء الشديد أنبني ضميري وسلمت نفسي لعدالة الدين والقانون ليقتص مني إنني مجرم وهذا حقها فالتاخذه مني في الدنيا أفضل من أتعاقب عليه في السماء وسأترك الصغيرتان للقدر والله مع اليتيم )) وانتهى الكلام والزيارة , بعدما أن سمعت هذا الكلام جن جنوني وبدأت البوابات المنطقية بعقلي تتأرجح بين الغيبيات والاستسلام وبين العلم والمنطق وتابعت طريقي في شارع الروضة وشعرت أن كل من مر بهذا الطريق من الأزل يمشي معي إلى أن وصلت لمكتب صديقي المحامي المخلص أنور لمساعدة المجرم البريء , فأنا دوما أغيب عن العالم عند هذه القصص ويحضر بذاكرتي سبب تأخرنا عن ركب الحضارة لأننا نحن بالعصر الحجري مقارنة بالغرب .
عندكم باقي الحكاية والتعليق

نظرة إبراهيم طاهر

مجد
02-10-2011, 01:17 PM
اخي ابراهيم هل ماكتبته قصة حقيقية بتفاصيلها .لانها واقعية بامتياز .
كثير من هذه القصص تحدث بمجتمعنا العربي و(الاسلامي )لسبب واحد وهو عدم التكافل فيما بيننا.والا لكان حل (الجزء المادي ) من هذه القصة سهل جدا لو وجد التكافل والتعاون فيما بيننا .وهذا للاسف مفقود عندنا (واذا وجد فهو قليل )اتذكر جين كنا صغار نسكن وسط دمشق باحياءها القديمة .ومقسمة الى حارات الكل يعرف جاره ونسكب لبعض من الطبخات التي نعدهابالبيت .كان يسكن بنفس الحارة .التاجر والصناعي والحرفي وحتى الزبال .الكل يعرف بعضه ويساعد كل منا الاخر .اما الان فتقسمت دمشق لاحياء راقية جدا يسكنها الاثرياءبتسلسل عجيب حتى نصل للعشوائيات وحتى هذه اصبحت بدرجات متفاوتة .لنصل لبعض العشوائيات الموغلةبالفقر .من من هؤلاء سيساعد الاخر الكل بنفس الحال تقريبا .والاثرياء بالاحياء الراقية يتنافسون من سيشتري افخرالعطور والسيارات والمزارع .لا يسالون عن هؤلاء الفقراء .حتى الدولة تميز بالخدمات بين تلك المناطق .فنرى الاتربة والاوسخة بالاحياء الفقيرة والعشوائيات بينما نرى بالاحياء التي يسكنها الاثرياء افضل الشوارع .التي بجانبيها الاشجار الجميلة ويحيط تلك الاحياء الحدائق .ونرى الصهاريج كل يوم تشطف تلك الشوارع .الى اين سنصل بالنهاية .

ابراهيم طاهر
02-10-2011, 01:31 PM
مرحبا اخ مجد
نعم القصة واقعية
وهدفي منها هو التوجه للعلم لشرعنة الكون بقوانين يقبلها العقل والمنطق
فمثلا ترك ام لاطفالها ليست جريمة ام معجل المهر جريمة

مجد
02-10-2011, 01:33 PM
(بصراحة)القصة مؤلمة بتفاصيلها .جميلة بهدفها.رائعة بسردها

مجد
02-10-2011, 01:41 PM
البعض يكلمنا عن ان الزوجة ليست ملزمة بتربية اطفالها ولا بخدمة بيتها .لن ندخل بالتفاصيل الفقهية .لانني لا انكر اي شئ مثبت من القران او الاحاديث الصحيحة.
ولكن حين تتزوج المرأة تعرف مسبقا وبحكم العرف انها ستربي اولادها وتخدم زوجها .وهذا اصبح مثل الشرط بحكم العرف وخاصة اذا كان زوجها فقيرا!!!

ابراهيم طاهر
02-10-2011, 01:46 PM
(بصراحة)القصة مؤلمة بتفاصيلها .جميلة بهدفها.رائعة بسردها


شكرا أخ مجد هذا من لطفك
وان اعانني الله سأروي لكم قصص من حياتنا تبكي وتدمي القلب ومن يسأل ما سبب تخلفنا عن ركب الحضارة وظلمنا لبعضنا يقرأ هذه القصص التي سأقدمها لكم تباعا فهي عصارة تجربتي في سورية وهي في صلب المنطق والبرهان العلمي ومن دون البحث بهذه القصص لن نتطور حتما لان شيئ يشدنا للوراء الا هو العمل بالغيبيات الضريرة

fawazz
02-10-2011, 09:54 PM
اخي ابراهيم
هذا عقد زواج والعقد شريعة المتعاقدين وعدم معرفة تفاصيل العقد مشكلة الزوجين
وانا متعاطف وحزين لمشكلة الرجل وعدم اخلاص المراه
في الغر ب المراه اذا طلقت لاتاخذ متاخر صداقها ونفقتها بل تاخذ نصف مايملك زوجها واذا كان لديه منزل يبيعه وتاخذ نصف قيمته ولحضانة الاطفال عندهم مشاكل كثيره ؟؟

ابراهيم طاهر
04-10-2011, 09:18 AM
اخي ابراهيم
هذا عقد زواج والعقد شريعة المتعاقدين وعدم معرفة تفاصيل العقد مشكلة الزوجين
وانا متعاطف وحزين لمشكلة الرجل وعدم اخلاص المراه
في الغر ب المراه اذا طلقت لاتاخذ متاخر صداقها ونفقتها بل تاخذ نصف مايملك زوجها واذا كان لديه منزل يبيعه وتاخذ نصف قيمته ولحضانة الاطفال عندهم مشاكل كثيره ؟؟

الحياة الزوجية اكبر من المادة وانبل من المكاسب والذهب وخاصة عند وجود اطفال لذلك العقد وشريعة المتعاقدين في الزواج هو عقد تافه مخرب للاسرة مقارنة بضم الاطفال من قبل الزوجين وعدم تيتيمهم وتركهم للذئاب

economic opinion
05-10-2011, 03:43 PM
معظم أمراضنا أخلاقية ccc

Ship World
05-10-2011, 11:36 PM
المشكلة ليست في الدين او الشرع
انما المشكلة في الرجل و زوجته و المجتمع و البيئة

المشكلة في الرجل لانه لم يفهم طبيعة زوجته بانها انسانة مادية و انها مستعدة ان تضحي بالاسرة و الاطفال مقابل المادة و ربما كانت تمهله ليدبر امره بما يلبي طموحها و لكنه لم يفعل فظهرت على حقيقتها

و المشكلة في المراة انها امراة دنيوية تنظر الى الدنيا و مظاهرها و نسيت الاخرة و ان الله ارسل زوجا طيب يسعدها بما يقدر عليه حسب استطاعته و جريت وراء طموحها و ما تطلبه هو حق لها و لكن استعملت حقها في تدمير افضل شيء على وجه الارض و هو شعور الامومة تجاه اولادها التي تجبر النساء على القبول بالقليل حتى مع زوج عنيف كرامة لعيون اولادها و كذلك نسيت ان الحياة الزوجية المرتبطة على الالفة و المحبة و الصبر و المساعدة مع الرجل على تحسين الاوضاع المعيشية حتى و لو بالدعاء له امامه و بالغيب
و سترى لاحقا ان تزوجت بشخص غني و لكنه لا يقدر المراة و يعتبرها من اثاث البيت سترى الفرق بين ذلك و ذاك و ستعرف انها على خطا

المشكلة في المجتمع و البيئة الذي يمجد امر المادة و يجعل منها مقياس البشر حتى بغض النظر عن مصدر الاموال المجمعة و ترى الناس تمجد و تكرم من يملك مادة و هذا ما يجعل الناس يتهافتون على الماديات و ينسون الروحانيات و العلاقات بين الناس مما يجعله ينجب مثل تلك البشر ذكرا او انثى

best time
06-10-2011, 12:57 AM
للأسف هذه قصة واقعية %100 واعرف مثيل لها لشحص اعرفه حق المعرفة

manar
06-10-2011, 10:07 AM
قهر الرجال بين المآذن والقانون

خرجت من بيتي

نظرة إبراهيم طاهر


اخ ابراهيم
ان القصة واقعية و من واقع حيتنا المعاصره
لكن معالجة القصة لم تاخذ الطريق الصحيح لان المشكلة اساسا اخلاقية و معرفية اذ اننا نعيش ازمة اخلاق و جهل .
و المشكلة اننا نعلق اخطاءنا على الدين و القانون أولا ثم جهات اخرى .... .
لان هذا اول حائط نستطيع ان نقفذ من فوقة لجهلنا .( لاننا جميعا نفهم بالدين و القانون و الطب و السياسة و الخ.... وعند اول سؤال في مجلس عن هذه الامور نجد ان الكل يفتي و يعلق و يصف الادوية )
نعود الى موضوعنا هل استشار الزوجين قبل زواجهما علماء الدين و اساتذة القانون حول ما يترتب عن هذا الزواج من حقوق و واجبات ؟؟؟؟
لأن الزواج له عقد و شهود و يترتب عليه مثل ما يترتب على اي عقد اخر . مع العلم ان عقد الزواج اصبح عندنا بحكم العادة للاسف كان في الماضي الاهل يوجهون ابنائهم قبل الزواج حول ما يترتب عليهم من حقوق و واجبات اما الان فالاهتمام بالعرس و الزفه و البيت و الفرش .... .
وهذا ما نسميه التكلم بالقشور لا بالجوهر مما ينتج عنه كل هذه المشاكل
و عندما تقع اي مشكلة بين طرفي عقد الزواج يسرعا الى القانون للانتقام من بعضهما لا للاصلاح .
وهنا نسأل ما الذي دفع هذه الزوجة للكفر بحياتها مع هذا الزوج ؟؟؟؟ وانا لا ادافع عن فعلتها.
ولكن لكي نعالج مشكلة علينا تشخيصها اولاً و الرجوع الى الاسباب الحقيقة وراء تلك المشكلة لا ان نعالجها بعاطفية و تهجم على الدين و القانون .

لقماان
06-10-2011, 01:10 PM
أخي ابراهيم أنت رويت القصة من وجهة نظر الزوج
و أن الانسان بطبيعته مبدع في ايجاد الأعذار و المبررات التي تبرؤه و تدين الآخر
هلا استطعت سماع وجهة نظر الطرف الآخر ................
بشكل عام لو أسس البيت على المحبة و التقوى لما حصل هذا ..................
ممكن أن هذا الشخص قد أذاقها المر لزوجته حتى أقدمت على هذا الفعل ..................
طبعا هناك زوجات سيئات بامتياز و هن قلائل و أزواج سيئين بامتياز و هم قلائل
و أيضا هناك أزواج جيدين بامتياز و أيضا هن قلائل كما الزوجات الجيدات
و هناك الشريحة الواسع و هم الأزواج الطبيعيين ......................
و هذه الشريحة هي التي تهمنا لأنه بناء عليها نصدر أحكامنا ...................
و هذه الشريحة المؤشر الأساسي لها هو الحقوق و الواجبات/العدل/
بشرط عدم اغفال المودة و الرحمة ............................./الفضل/
فالعلاقة الزوجية تقوم على مبدأ العدل و الفضل......................
و ليس على مبدأ العدل فقط ...............
فمبدأ العدل يقول : أن المرأة إلا بقدر ما الزوج هو مسؤول غير مسؤولة عن أعمال البيت أو التربية
و اذا تأخر الزوج في واجب هو حق لها ...............
جاز لها أن تؤخر حقا للزوج حتى يقوم بواجبه ....................
لكن الفضل يقول :كل من الزوجين يجد العذر للآخر و كل يقدم ما استطاع للآخر
أي من قال من أحد الزوجين
السلام عليكم
يرد الآخر و عليكم السلام /هذا بالعدل/
و يتبعها بالفضل :و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته مع ابتسامة ود جميلة و يزيد أو تزيد بالحديث : أهلا و سهلا بك يا ألبي .............

Ship World
06-10-2011, 07:14 PM
أخي ابراهيم أنت رويت القصة من وجهة نظر الزوج
و أن الانسان بطبيعته مبدع في ايجاد الأعذار و المبررات التي تبرؤه و تدين الآخر
هلا استطعت سماع وجهة نظر الطرف الآخر ................
بشكل عام لو أسس البيت على المحبة و التقوى لما حصل هذا ..................
ممكن أن هذا الشخص قد أذاقها المر لزوجته حتى أقدمت على هذا الفعل ..................
طبعا هناك زوجات سيئات بامتياز و هن قلائل و أزواج سيئين بامتياز و هم قلائل
و أيضا هناك أزواج جيدين بامتياز و أيضا هن قلائل كما الزوجات الجيدات
و هناك الشريحة الواسع و هم الأزواج الطبيعيين ......................
و هذه الشريحة هي التي تهمنا لأنه بناء عليها نصدر أحكامنا ...................
و هذه الشريحة المؤشر الأساسي لها هو الحقوق و الواجبات/العدل/
بشرط عدم اغفال المودة و الرحمة ............................./الفضل/
فالعلاقة الزوجية تقوم على مبدأ العدل و الفضل......................
و ليس على مبدأ العدل فقط ...............
فمبدأ العدل يقول : أن المرأة إلا بقدر ما الزوج هو مسؤول غير مسؤولة عن أعمال البيت أو التربية
و اذا تأخر الزوج في واجب هو حق لها ...............
جاز لها أن تؤخر حقا للزوج حتى يقوم بواجبه ....................
لكن الفضل يقول :كل من الزوجين يجد العذر للآخر و كل يقدم ما استطاع للآخر
أي من قال من أحد الزوجين
السلام عليكم
يرد الآخر و عليكم السلام /هذا بالعدل/
و يتبعها بالفضل :و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته مع ابتسامة ود جميلة و يزيد أو تزيد بالحديث : أهلا و سهلا بك يا ألبي .............

شكرا ابو حكيم الدين
هذا ما قل و دل
و الحياة بدون تفاهم و مودة و احترام لا يمكن ان تستمر مين ما كان و شو ما كان
و دائما الجنس اللطيف مظلوم

لقماان
06-10-2011, 09:57 PM
شكرا ابو حكيم الدين

هذا ما قل و دل
و الحياة بدون تفاهم و مودة و احترام لا يمكن ان تستمر مين ما كان و شو ما كان

و دائما الجنس اللطيف مظلوم

صحيح أخي القبطان:
هللأ سفرياتك و غيابك الطويل عن البيت
كيف بتوازنوا مع سير الحياة بشكل طبيعي في البيت .................
طبعا هذا مع افتراضي انك متزوج ........

Ship World
06-10-2011, 10:42 PM
صحيح أخي القبطان:
هللأ سفرياتك و غيابك الطويل عن البيت
كيف بتوازنوا مع سير الحياة بشكل طبيعي في البيت .................
طبعا هذا مع افتراضي انك متزوج ........

الحمد لله اتي متزوج و لدي بنت و صبي
قبل الزواج لا مشكلة لمدة الغياب و كنت اغيب بثلاث و اربع سنوات
و بالنسبة للبيت في موضوع السفر بعد ان تزوجت اصبحت اختار سفينة يكون عملها الى البلد و لا تغيب كثيرا يعني شهر او شهر و نصف ان كثرت و ان كانت المدة اكثر من ذلك اخذ معي العائلة في السفينة

و في فترة الغياب تكون الزوجة مسئولة عن كل شيء اكيد بعلمي و انا قبل السفر اهيىء لها كل ما يمكن ان تحتاجه و الباقي نكون على اتصال دائم لحل اية مشاكل قد تحدث

و للسفر ايجابية واحدة انها تجعلك ترى بلاد الله الواسعة و لكن له سيئة كبيرة هي البعد عن البلد و البعد عن العائلة

ابراهيم طاهر
09-10-2011, 09:33 AM
مع احترامي لكل الاراء فالتجارب لبعضكم ضحلة .
اذا ارتبط الزواج بالمادة لن يصبح زراجا انسانيا".
وكل علاقة انسانية ارتبطت بالمادة تحولة الى علاقة مشبوهة .
العلاقة عندنا بين الزرج والزوجة علاقة هشة يحكمها كلمة هي انت طالق ثلاثة مرات قد تصدر عن خطئ عفوي وتأخذ الزوجة مهر مادي وتفرح الزوجة لتنتقل لحضن رجل اخر بالحلال ,
واقول لكم ان نسبة 30% من اطفال المسلمين بسورية مشردين بسبب الطلاق هي احصائية من رجل قانون .
عندما يصبح اطفال عند الزوجين يجب ان تكون حياتهم اسيرة للاطفال حتما"وليس للمادة والمتع الشخصية ولكم باقي الحكاية .

لقماان
09-10-2011, 01:57 PM
مع احترامي لكل الاراء فالتجارب لبعضكم ضحلة .
.
أخي ابراهيم أنت تقول للأعور أعور بعينك ........................
يعني شوية مجاملة مع شوية تواضع مابيضروا ..........
و بتخلي الناس يلي تجاربون ضحلة يتعلقوا بموضوعك و هيك بتعم الفائدة على الجميع .....

ابراهيم طاهر
09-10-2011, 03:39 PM
أخي ابراهيم أنت تقول للأعور أعور بعينك ........................
يعني شوية مجاملة مع شوية تواضع مابيضروا ..........
و بتخلي الناس يلي تجاربون ضحلة يتعلقوا بموضوعك و هيك بتعم الفائدة على الجميع .....



أخي الكريم مجموعة من العادات والتقاليد تحكمنا وتشدنا للوراء ويمكن للفرد أن يسلم بها من اجل دخول الجنة كما يظن وهو يعرف أنها خطأ لان هذه العادات لا يرضى عنها رب الكون حتما" .
فمثلا ما معنى أن تطلب المحكمة من الرجل 150000 ل.س معجل المهر خلال ثلاثة أيام وبعدها يسجن ألا يجب على المحكمة أن تقسط له المبلغ , هل القانون هو السبب .
ما معنى أن المحكمة لا تحمل المرآة أيضا مسؤولية ترك أطفالها وعدم تربيتهم والانتقال لزواج أخر والبدء بحياة جديدة وأطفال جدد وقد تتركهم أيضا وتأخذ مهر جديد مرة ثانية وثالثة ويصبح الزواج تجارة .
ما مصير الأطفال أليست مسؤولية الزوجة أيضا لماذا أولاد بلادنا يجب أن يكونوا معقدين بسبب الطلاق
ما معنى أن يقول لي المجرم البريء أن رجل دين قال له حديث عن الرسول (ص) بما معناه خلقت المرآة للفراش فعلى الرجل أن يأتي لها بخادمة ومرضعة وأنا لم اصدق الحديث حتى سألت عدة رجال دين وأجابوني انه صحيح وأنا لم أكن أحب أن اذكر كلمات الحديث النبوي لكن أجبرتموني ذكره وأنا استغفر ربي إن أسأت لكن لا أظن أن سيدنا محمد يرضى بسجن هذا الإنسان الطيب الفقير .
على كل حال امرك اخ لقمان انني متواضع بحمد لله
على فكرة ذكرتني بحادثة في احدى الايام اردت وضع القمامة في الحاوية الساعة الثانية عشر ليلا" في منطقة الروضة بدمشق فاجتمعت بعامل قمامة ومزحت معه وقلت له ما تحب قال لي عشاء وكان يمزح وحضرت له العشاء فرفض دخول المنزل فجلست معه في الطريق واكلت معه وشربنا الشاي وضحكنا وكان يوما" سعيدا" في حياتي

لقماان
09-10-2011, 05:06 PM
على كل حال امرك اخ لقمان انني متواضع بحمد لله
على فكرة ذكرتني بحادثة في احدى الايام اردت وضع القمامة في الحاوية الساعة الثانية عشر ليلا" في منطقة الروضة بدمشق فاجتمعت بعامل قمامة ومزحت معه وقلت له ما تحب قال لي عشاء وكان يمزح وحضرت له العشاء فرفض دخول المنزل فجلست معه في الطريق واكلت معه وشربنا الشاي وضحكنا وكان يوما" سعيدا" في حياتي
هناك من يظن نفسه سيدخل الجنة لأن أعماله خيرة و طيبة ...................
و اذا بعمله يوم القيامة قد أصبح هباء منثورا ............
أخي الكريم ان من أخطر الاثم هو باطن الاثم ............
فقد يعمل أحدنا عملا و هو متأكد أنه لوجه الله
فاذا به انعكاس مباشر أو غير مباشر لخطب ما في نفسه..............
أي تلك الترسبات الموجودة داخل النفس البشرية ..................و التي يغفل عنها أصحابها ......................
هناك الكثير من الناس الذين أعرفهم قمة في التواضع الظاهري ............
فقد رأيتهم بعيني و هم ينظفون تواليتات الجامع و هم سعداء ...............
يسلمون على الجميع الكبير و الصغير و يبتسمون في وجه الناس ..............
ما ان تبدأ بمديحهم عن تواضعهم تراهم يطرقون رأسهم يشعرونك بأنهم سيذوبون من الخجل ...............
اذا ذهبوا الى أي مجلس و لنفترض عزاء ................فانهم يجلسون عند الباب ........أي عند أول كرسي يصادفهم .............
فالجميع يعجب بتواضعهم ................
لكنهم ................يتضايقون جدا في حال لم يقم أحد بالترحيب بهم و مطالبتهم بالجلوس في صدر المجلس................
مع أنهم لا يمتسلون لطلبات الجلوس في الصدر لكنهم يحبون أن يعزم عليهم للجلوس في صدر المجلس ...................
أخي الكريم ان سمة التواضع التي لفتنا نظرك اليها والتي لا يحق لنا أن نأمرك بها ...........
هي تمن لك بالخير .............
ان سمة التواضع هي ما سنلاحظه من كتابتك لا ما تخبرنا به انت...........
مع اني سررت جدا بالحادثة التي رويتها لنا عن تعاملك مع عامل التنظيفات
(جعلها الله في ميزان أعمالك )..........
و أتمنى أن تكون كل أيامك سعيدة و لا تجهد في تذكر الايام السعيدة ...............
أخي ابراهيم شكرا لك على تقبلك حديثي الاخوي معك ...................

Ship World
09-10-2011, 07:38 PM
مع احترامي لكل الاراء فالتجارب لبعضكم ضحلة .
اذا ارتبط الزواج بالمادة لن يصبح زراجا انسانيا".
وكل علاقة انسانية ارتبطت بالمادة تحولة الى علاقة مشبوهة .
العلاقة عندنا بين الزرج والزوجة علاقة هشة يحكمها كلمة هي انت طالق ثلاثة مرات قد تصدر عن خطئ عفوي وتأخذ الزوجة مهر مادي وتفرح الزوجة لتنتقل لحضن رجل اخر بالحلال ,
واقول لكم ان نسبة 30% من اطفال المسلمين بسورية مشردين بسبب الطلاق هي احصائية من رجل قانون .
عندما يصبح اطفال عند الزوجين يجب ان تكون حياتهم اسيرة للاطفال حتما"وليس للمادة والمتع الشخصية ولكم باقي الحكاية .

منك نستفيد اخ ابراهيم ...............

مجتمعنا الذكوري يمجد مغامرات الرجل بينما يقبح مغامرات المراة باقبح الالفاظ مع ان الخطئية هي لرجل و امراة و الاثنين يقع عليهم نفس الخطأ و ها انت تصف زواج المراة الثاني بانه انتقال الى ................ رجل اخر مع انه حلال لها و لكن اين سيذهب الرجل اليس الى حلال اخر

كلمة طالق بالاسلام هي فرج ان كان للزوج او للزوجة لمن ابتلي بنصفه الاخر االذي على غير مزاجه و اقول مزاجه لانه حقه الشخصي و ان كان مطلوب منهم الصبر و طول البال و لكن ان نفذا معا يكون الطلاق هو الرحمة المنزلة عليهما

و ربما تكون نسبة الاطفال المشردين 30 بالمئة و لكن لولا منحة الطلاق من الله ربما كان الاطفال المعذبين 90 بالمئة

الزواج هو اقدس ارتباط وجد على سطح الارض و في الاديان و متى تم لاغراض غير مشروع الزواج الفعلي اهتزات اركانه و اصبح وبال على الزوج والزوجة و الاولاد

و عندما تدخل المصالح المادية في العلاقات الانسانية تجردها من انسانيتها

manar
10-10-2011, 11:15 AM
مع احترامي لكل الاراء فالتجارب لبعضكم ضحلة .
اذا ارتبط الزواج بالمادة لن يصبح زراجا انسانيا".
وكل علاقة انسانية ارتبطت بالمادة تحولة الى علاقة مشبوهة .
العلاقة عندنا بين الزرج والزوجة علاقة هشة يحكمها كلمة هي انت طالق ثلاثة مرات قد تصدر عن خطئ عفوي وتأخذ الزوجة مهر مادي وتفرح الزوجة لتنتقل لحضن رجل اخر بالحلال ,
واقول لكم ان نسبة 30% من اطفال المسلمين بسورية مشردين بسبب الطلاق هي احصائية من رجل قانون .
عندما يصبح اطفال عند الزوجين يجب ان تكون حياتهم اسيرة للاطفال حتما"وليس للمادة والمتع الشخصية ولكم باقي الحكاية .
هذا ما قلته لك اخ ابراهيم
الموضوع مادي وليس له علاقة بالدين او القانون بل انه تعسف باستعمال الدين والقانون.
و عندما تطغى النواحي المادية مع الاسف تجد الناس تبحث عن ما تريد اما بلالتفاف على الدين او القانون.
المشكله مشكلة اخلاق

ابراهيم طاهر
10-10-2011, 11:37 AM
منك نستفيد اخ ابراهيم ...............









مجتمعنا الذكوري يمجد مغامرات الرجل بينما يقبح مغامرات المراة باقبح الالفاظ مع ان الخطئية هي لرجل و امراة و الاثنين يقع عليهم نفس الخطأ و ها انت تصف زواج المراة الثاني بانه انتقال الى ................ رجل اخر مع انه حلال لها و لكن اين سيذهب الرجل اليس الى حلال اخر

كلمة طالق بالاسلام هي فرج ان كان للزوج او للزوجة لمن ابتلي بنصفه الاخر االذي على غير مزاجه و اقول مزاجه لانه حقه الشخصي و ان كان مطلوب منهم الصبر و طول البال و لكن ان نفذا معا يكون الطلاق هو الرحمة المنزلة عليهما
و ربما تكون نسبة الاطفال المشردين 30 بالمئة و لكن لولا منحة الطلاق من الله ربما كان الاطفال المعذبين 90 بالمئة

الزواج هو اقدس ارتباط وجد على سطح الارض و في الاديان و متى تم لاغراض غير مشروع الزواج الفعلي اهتزات اركانه و اصبح وبال على الزوج والزوجة و الاولاد


و عندما تدخل المصالح المادية في العلاقات الانسانية تجردها من انسانيتها


انا اوجة الكلام للطرفين الرجل والمراة هل في الزواج مغامرات ومتع فمن اراد ذلك يمكن ان يحصل عليها بسهولة بدون زواج وهي اقل ضررا من زواج في نهايته تشريد اطفال وتحطيم بنية المجتمع .
يا عزيزي اين حق الاطفال كأنهم بلا اعتبار ابدا عندنا نحن المسلمون نحن من اجل رغباتنا ندعس اطفالنا .
اصبح كل مسلم يفصل ثوب من الدين يلبسه يناسب جسمه مصالحه ويعمل به حسب مايهوى ويظن نفسه انه سيدخل الجنة ويعيش مع الحوريات العين .

أخي الكريم مجموعة من العادات والتقاليد تحكمنا وتشدنا للوراء ويمكن للفرد أن يسلم بها من اجل دخول الجنة كما يظن وهو يعرف أنها خطأ لان هذه العادات لا يرضى عنها رب الكون حتما" .
فمثلا ما معنى أن تطلب المحكمة من الرجل 150000 ل.س معجل المهر خلال ثلاثة أيام وبعدها يسجن ألا يجب على المحكمة أن تقسط له المبلغ , هل القانون هو السبب .
ما معنى أن المحكمة لا تحمل المرآة أيضا مسؤولية ترك أطفالها وعدم تربيتهم والانتقال لزواج أخر والبدء بحياة جديدة وأطفال جدد وقد تتركهم أيضا وتأخذ مهر جديد مرة ثانية وثالثة ويصبح الزواج تجارة .
ما مصير الأطفال أليست مسؤولية الزوجة أيضا لماذا أولاد بلادنا يجب أن يكونوا معقدين بسبب الطلاق
ما معنى أن يقول لي المجرم البريء أن رجل دين قال له حديث عن الرسول (ص) بما معناه خلقت المرآة للفراش فعلى الرجل أن يأتي لها بخادمة ومرضعة وأنا لم اصدق الحديث حتى سألت عدة رجال دين وأجابوني انه صحيح وأنا لم أكن أحب أن اذكر كلمات الحديث النبوي لكن أجبرتموني ذكره وأنا استغفر ربي إن أسأت لكن لا أظن أن سيدنا محمد يرضى بسجن هذا الإنسان الطيب الفقير .

Ship World
10-10-2011, 12:43 PM
انا اوجة الكلام للطرفين الرجل والمراة هل في الزواج مغامرات ومتع فمن اراد ذلك يمكن ان يحصل عليها بسهولة بدون زواج وهي اقل ضررا من زواج في نهايته تشريد اطفال وتحطيم بنية المجتمع .
يا عزيزي اين حق الاطفال كأنهم بلا اعتبار ابدا عندنا نحن المسلمون نحن من اجل رغباتنا ندعس اطفالنا .
اصبح كل مسلم يفصل ثوب من الدين يلبسه يناسب جسمه مصالحه ويعمل به حسب مايهوى ويظن نفسه انه سيدخل الجنة ويعيش مع الحوريات العين .

أخي الكريم مجموعة من العادات والتقاليد تحكمنا وتشدنا للوراء ويمكن للفرد أن يسلم بها من اجل دخول الجنة كما يظن وهو يعرف أنها خطأ لان هذه العادات لا يرضى عنها رب الكون حتما" .
فمثلا ما معنى أن تطلب المحكمة من الرجل 150000 ل.س معجل المهر خلال ثلاثة أيام وبعدها يسجن ألا يجب على المحكمة أن تقسط له المبلغ , هل القانون هو السبب .
ما معنى أن المحكمة لا تحمل المرآة أيضا مسؤولية ترك أطفالها وعدم تربيتهم والانتقال لزواج أخر والبدء بحياة جديدة وأطفال جدد وقد تتركهم أيضا وتأخذ مهر جديد مرة ثانية وثالثة ويصبح الزواج تجارة .
ما مصير الأطفال أليست مسؤولية الزوجة أيضا لماذا أولاد بلادنا يجب أن يكونوا معقدين بسبب الطلاق

ما معنى أن يقول لي المجرم البريء أن رجل دين قال له حديث عن الرسول (ص) بما معناه خلقت المرآة للفراش فعلى الرجل أن يأتي لها بخادمة ومرضعة وأنا لم اصدق الحديث حتى سألت عدة رجال دين وأجابوني انه صحيح وأنا لم أكن أحب أن اذكر كلمات الحديث النبوي لكن أجبرتموني ذكره وأنا استغفر ربي إن أسأت لكن لا أظن أن سيدنا محمد يرضى بسجن هذا الإنسان الطيب الفقير .


اخي الكريم انت تتكلم بالعام و هذا لا يجوز لان كما يوجد زوج وزوجة يدسون على اولادهم لاسباب
مادية و هم قليلون كذلك يوجد من يضحي لاجل اولادهم و تراهم يصبرون على الضيم كرمة لعيون
اولادهم

و كذلك موضوع حق الاطفال هو موضوع نسبي حسب الشخص الذي يتعامل مع الحالة
فترى انسان لا يريد ان يصبر كرمال اولاده و يقول انه هو كذلك له حق

انما امر المحكمة نحن لا نعرف الشخص الذي طلب القاضي منه ذلك لان كل دعوى لها حثيثيات و
على اساسها يحكم القاضي و احتمال ان يكون الشخص هو السبب و كذلك لا تعرف السبب الذي
طلبت منه الزوجة الطلاق فربما كان معها حق

و اما موضوع الحديث النبوي الان و قبل الكتابة اتصلت و سالت عنه و قال لي بانه حديث موضوع اي غير صحيح و كذلك ان الحديث من كلماته تعرف ان كان صحيح ام لا و كذلك يحق للقاضي ان يقسط المهر ان راى ذلك و هو من يصدر قراره حسب قناعته

و الانسان يطلب الجنة ليس للحور العين بل لرضى الله وحده
و في الجنة هناك المكافات التي تهب على المؤمنين ذكرا او انثى و لا اظن ان هناك مكافات للرجل دون المراة لان ربك عادل و كريم و حسب معلوماتي انه لم يتم ذكر موضوع مكافاة المراة
في الجنة بهكذا حالة نظرا لحياء المرأة

و لكي يصلح المجتمع يجب ان نبدا بانفسنا اي بالفرد الذي يشكل المجتمع بالكامل و هكذا ابدا بنفسي لتتركز لبنات اي احجار المجتمع واحدة واحدة وصولا الى البنيان المرصوص

ابراهيم طاهر
10-10-2011, 03:51 PM
[QUOTE=Ship World;120958]اخي الكريم انت تتكلم بالعام و هذا لا يجوز لان ........


شكرا لك اخ Ship World
معجل المهر غير قابل للتقسيط ويوضع عقد الزواج في المحكمة وبعدها بثلاث ايام بعد التبليغ يتم الحبس 3 اشهر قابلة للتمديد ولا يسقط المهر مهما انحبس الزوج اذا لم يسدد الزوج . انتبهوا انا سألت احد المحامين حديثا" واعلمني بذلك اما مؤجل المهر يمكن تقسيطه اذا راى القاضي لزوم الشدة لذلك
اما الطلاق في محاكمنا ميسر جدا" للمرآة وميسر اكثر للرجل مما يجعل اي خلاف مهما كان بسيطا بين الزوجين ميسر جدا" ايضا والاطفال لاقيمة لهم كيف سيربون بغض النظر عن التزامات المادية