manar
17-05-2011, 11:43 PM
http://syria-news.com/pic/tcnologe/nokia_ovi.jpg
أعلنت الشركة الفنلندية للهاتف المحمول "نوكيا" أنه ابتداء من شهري تموز وآب المقبلين، سيتم تغيير اسم خدمات "أوفي" إلى خدمات "نوكيا" في عملية انتقالية، من المتوقع أن تنتهي في العام القادم.
ونقلت تقارير إعلامية عن نائب الرئيس التنفيذي للتسويق بشركة نوكيا إن "القرار يأتي في إطار رغبة الشركة في توحيد التسمية الخاصة بخدماتها تحت مسمى واحد فقط بدلًا من اثنين، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من قوة علامة نوكيا التجارية، ويوحد خدمات الشركة تحت اسم واحد مع الاستمرار في تقديم خبرات مميزة للشركاء والمستخدمين على حد سواء".
وأضاف أنه "من المحتمل لأي شخص يقوم بشراء أحد أجهزة نوكيا هذا العام أن يرى العلامة التجارية الجديدة على البرمجيات المتضمنة في الجهاز، كما سيتمكن أي شخص يمتلك جهاز نوكيا أن يرى العلامة التجارية الجديدة من خلال تحديثات البرامج".
وبين جيري أن "السبب الرئيسي لهذا الإجراء هو أن علامة نوكيا التجارية معروفة ومحببة في جميع أنحاء العالم، وتجاربنا تتكامل بشكل كبير مع أجهزتنا، لذلك قررنا عدم التفريق والتمييز بينهما بعد الآن".
ولن يؤثر هذا التغيير على خدمات "أوفي"، وسيكون التغيير الوحيد في الشعار، حيث سيتم استبدال كلمة "أوفي" بـ"نوكيا" ليس فقط على البرمجيات الخاصة بالأجهزة ولكن أيضًا في المواد المطبوعة والإعلانات ومواقع الانترنت، ومن المفترض أن تتم عملية الانتقال بشكل سلس وبدون أي عراقيل.
وكانت "نوكيا" كشفت مؤخرا، عن جهازين جديدين من الهواتف الذكية، في الوقت الذي أعلنت فيه أنها تستعد لأن تشهد تراجعا أكبر في حصتها السوقية قبل بدء تعاونها المعلن مؤخرا مع شركة "مايكروسوفت" الأمريكية للبرمجيات.
وتعد خدمة "أوفي" منصة خدمات الإنترنت التي تقدمها "نوكيا"، وتتضمن الموسيقى، والخرائط، والألعاب، وتعتبر مركز الثقل لإمداد المحتوى لعملائها.
يشار إلى أن نوكيا مازالت تنهي تفاصيل اتفاقيتها مع مايكروسوفت التي تمتد لمدة 5 سنوات، وحصلت منها على مليار دولار من أجل استخدام نظام "ويندوز فون" في هواتفها الذكية، وهي خطوة فاجأت الكثيرين حين تم الإعلان عنها.
سيريانيوز
أعلنت الشركة الفنلندية للهاتف المحمول "نوكيا" أنه ابتداء من شهري تموز وآب المقبلين، سيتم تغيير اسم خدمات "أوفي" إلى خدمات "نوكيا" في عملية انتقالية، من المتوقع أن تنتهي في العام القادم.
ونقلت تقارير إعلامية عن نائب الرئيس التنفيذي للتسويق بشركة نوكيا إن "القرار يأتي في إطار رغبة الشركة في توحيد التسمية الخاصة بخدماتها تحت مسمى واحد فقط بدلًا من اثنين، الأمر الذي من شأنه أن يعزز من قوة علامة نوكيا التجارية، ويوحد خدمات الشركة تحت اسم واحد مع الاستمرار في تقديم خبرات مميزة للشركاء والمستخدمين على حد سواء".
وأضاف أنه "من المحتمل لأي شخص يقوم بشراء أحد أجهزة نوكيا هذا العام أن يرى العلامة التجارية الجديدة على البرمجيات المتضمنة في الجهاز، كما سيتمكن أي شخص يمتلك جهاز نوكيا أن يرى العلامة التجارية الجديدة من خلال تحديثات البرامج".
وبين جيري أن "السبب الرئيسي لهذا الإجراء هو أن علامة نوكيا التجارية معروفة ومحببة في جميع أنحاء العالم، وتجاربنا تتكامل بشكل كبير مع أجهزتنا، لذلك قررنا عدم التفريق والتمييز بينهما بعد الآن".
ولن يؤثر هذا التغيير على خدمات "أوفي"، وسيكون التغيير الوحيد في الشعار، حيث سيتم استبدال كلمة "أوفي" بـ"نوكيا" ليس فقط على البرمجيات الخاصة بالأجهزة ولكن أيضًا في المواد المطبوعة والإعلانات ومواقع الانترنت، ومن المفترض أن تتم عملية الانتقال بشكل سلس وبدون أي عراقيل.
وكانت "نوكيا" كشفت مؤخرا، عن جهازين جديدين من الهواتف الذكية، في الوقت الذي أعلنت فيه أنها تستعد لأن تشهد تراجعا أكبر في حصتها السوقية قبل بدء تعاونها المعلن مؤخرا مع شركة "مايكروسوفت" الأمريكية للبرمجيات.
وتعد خدمة "أوفي" منصة خدمات الإنترنت التي تقدمها "نوكيا"، وتتضمن الموسيقى، والخرائط، والألعاب، وتعتبر مركز الثقل لإمداد المحتوى لعملائها.
يشار إلى أن نوكيا مازالت تنهي تفاصيل اتفاقيتها مع مايكروسوفت التي تمتد لمدة 5 سنوات، وحصلت منها على مليار دولار من أجل استخدام نظام "ويندوز فون" في هواتفها الذكية، وهي خطوة فاجأت الكثيرين حين تم الإعلان عنها.
سيريانيوز