المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سكن للتمليك يطل على ثلاث جهات - فمن يشتري -


arnouri
31-12-2010, 07:00 AM
سكن للتمليك

يطل على ثلاث جهات

الجهة الاولى : عرش الرحمن -

الجهة الثانية : نهر الكوثر -

الجهة الثالثة : قصر الرسول -

المكان

جنة عرضها السموات والارض

الثمن

بسيط جدا ( 12 ) ركعة فى اليوم

*****

: القبر ينادي كل يوم 5 مرات ويقول

أنا بيت الوحدة فأجعل لك مؤنسا : بقراءة القرآن الكريم –

أنا بيت الظلمة فنوّرني : بصلاة الليل –

أنا بيت التراب فأحمل الفراش : بالعمل الصالح -

أنا بيت الأفاعي فأحمل الترياق : ببسم الله –

أنا بيت سائل منكر ونكير فأكثر عليّ طهري بقول :

الشهادتين -

أنا اشتريت فمن يشتري

hesham
31-12-2010, 07:12 AM
أنا أشتري أيضا
في حدا مابيشتري أفضل وأحسن وأريح وأفخم وأوسع وأعظم وأرخص منزل
علما أن هذه المنازل متوفرة لجميع من يرغب وعددها غير محدود
ولكن عسانا أن نشتري قبل فوات الأوان

farhan
31-12-2010, 01:25 PM
بارك الله فيك يا اخي
تجارة مع الله لا تخسر ابدا
لا بد من تجميع اسهم للقبر للنجاة من عذابه واسهم للجنة حتى تكون احد اعضاء الجنة

مجد
31-12-2010, 02:48 PM
الف شكر لكل من يكتب مشاركات مفيدة ومتنوعة .

best time
31-12-2010, 03:53 PM
تشكر. كلام جميل

BROKER
01-01-2011, 03:31 AM
شكرا لك أستاذ أبو معاذ ...

لكن ربما هناك خطأ في عدد الركعات ... 17 بدل 12

و أجمل بيت ... الله يطعمه للجميــــــــــــــــــــع

Sawt Al Watan
01-01-2011, 03:39 AM
شكرا لك أستاذ أبو معاذ ...


لكن ربما هناك خطأ في عدد الركعات ... 17 بدل 12

و أجمل بيت ... الله يطعمه للجميــــــــــــــــــــع



من صلى اثنتي عشر ركعة بني له بيتا في الجنة
الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: الألباني (http://www.dorar.net/mhd/1420)- المصدر: السلسلة الصحيحة (http://www.dorar.net/book/561&ajax=1) - الصفحة أو الرقم: 2347
خلاصة حكم المحدث: حسن الإسناد،

مشكور اخي الكريم على الموضوع وجزاك الله الجنة

hesham
01-01-2011, 03:50 AM
شكرا لك أستاذ أبو معاذ ...


لكن ربما هناك خطأ في عدد الركعات ... 17 بدل 12

و أجمل بيت ... الله يطعمه للجميــــــــــــــــــــع


لا أعتقد أنه يقصد صلاة الفرض

Sawt Al Watan
01-01-2011, 03:59 AM
لا أعتقد أنه يقصد صلاة الفرض

اكيد مش الفرض وانما النوافل ( السنن )

الجميع اثنتا عشرة ركعة .

# وهذه الركعات تسمى : الرواتب لأن . النبي صلى الله عليه وسلم كان يحافظ عليها في الحضر .
أما في السفر فكان يتركها إلا سنة الفجر والوتر ، فإنه كان عليه الصلاة والسلام يحافظ عليهما حضرا وسفرا ،قال عليه الصلاة والسلام : ( صلوا كما رأيتموني أصلي ) رواه البخاري .

# هي سنة عن النبي صلوات الله عليه ...

#والمحافظة على هذه الركعات من أسباب دخول الجنة لما ثبت في صحيح مسلم ، عن أم حبيبة رضي الله عنها أنها قالت : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : (ما من عبد مسلم يصلي لله كل يوم ثنتي عشرة ركعة تطوعا غير فريضة إلا بنى الله له بيتا في الجنة )


#إن صلى أربع ركعات قبل صلاة العصر ، واثنتين قبل صلاة المغرب ، واثنتين قبل صلاة العشاء فحسن؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : (رحم الله امرأ صلى أربعا قبل العصر ) رواه أحمد ، وأبو داود ، والترمذي ، وحسنه ، وابن خزيمة وصححه ، وإسناده صحيح ،
ولقوله عليه الصلاة والسلام : ، ( بين كل أذانين صلاة بين كل أذانين صلاة ثم قال في الثالثة لمن شاء ) رواه البخاري .

# وإن صلى أربعا بعد الظهر أو أربعا قبلها فحسن؛ لقوله صلى الله عليه وسلم : ( من حافظ على أربع قبل الظهر وأربع بعدها حرمه الله تعالى على النار ) رواه الإمام أحمد ، وأهل السنن بإسناد صحيح ، عن أم حبيبة رضي الله عنها .
والمعنى : أنه يزيد على السنة الراتبة ركعتين بعد الظهر؛لأن السنة الراتبة أربع قبلها واثنتان بعدها ، فإذا زاد ثنتين بعدها حصل ما ذكر في حديث أم حبيبة رضي الله عنها


يستحب لكل مسلم ومسلمة أن يصلي :
- قبل صلاة الظهر أربع ركعات ، وبعدها ركعتين
- وبعد صلاة المغرب ركعتين
- وبعد صلاة العشاء ركعتين
- وقبل صلاة الفجر ركعتين

والله ورسوله اعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Sawt Al Watan
01-01-2011, 04:06 AM
صلاة وقيام الليل :


# صلاة الليل سنة مؤكدة لقول الله سبحانه في صفة عباد الرحمن : (وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا )
وفي سورة الذاريات في صفة المتقين : ( كَانُوا قَلِيلًا مِنَ اللَّيْلِ مَا يَهْجَعُونَ وَبِالْأَسْحَارِ هُمْ يَسْتَغْفِرُونَ )
ولقول النبي صلى الله عليه وسلم : (أفضل الصيام بعد رمضان شهر الله المحرم وأفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل ) رواه مسلم

#و صلاة الليل لها شأن عظيم والمشروع فيها أن تكون مثنى مثنى لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( صلاة الليل مثنى مثنى فإذا خشي أحدكم الصبح صلى ركعة واحدة توتر له ما قد صلى )متفق عليه


# وأفضلها في آخر الليل إلا من خاف ألا يقوم في آخره فالأفضل له أن يصليها في أول الليل قبل أن ينام لقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( من خاف ألا يقوم من آخر الليل فليوتر أوله ومن طمع أن يقوم في آخر الليل فليوتر آخر الليل فإن صلاة آخر الليل مشهودة وذلك أفضل ) رواه مسلم في صحيحه

#. وأقل صلاة الليل ركعة واحدة التي هي الوتر ..
فإن أوتر بثلاث ركعات فالأفضل أن يسلم من اثنتين ويوتر بواحدة ، وهكذا إذا صلى خمسا يسلم من كل اثنتين ثم يوتر بواحدة وإن سرد الثلاث أو الخمس بسلام واحد ولم يجلس إلا في آخرها فلا حرج ، بل ذلك نوع من السنة لأنه قد ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه فعل ذلك في بعض تهجده كما ثبت عنه صلى الله عليه وسلم أنه سرد سبعا ولم يجلس إلا في آخرها وثبت عنه أنه في بعض الأحيان جلس بعد السادسة وأتم التشهد الأول ثم قام قبل أن يسلم وأتى بالسابعة . وثبت عنه أيضا عليه الصلاة والسلام أنه سرد تسعا وجلس في الثامنة وأتى بالتشهد الأول ثم قام قبل أن يسلم وأتى بالتاسعة .

ولكن الأفضل وهو الأكثر من عمله صلى الله عليه وسلم أن يسلم من كل اثنتين ثم يوتر بواحدة

والأغلب من فعله صلى الله عليه وسلم أنه يوتر بإحدى عشرة ركعة ويسلم من كل ثنتين وربما أوتر بثلاث عشرة كما ثبت ذلك في الصحيحين من حديث عائشة رضي الله عنها وثبت أيضا أنه أوتر بثلاث عشرة من غير حديث عائشة يسلم من كل ثنتين عليه من ربه أفضل الصلاة والتسليم . ومن صلى أكثر من ذلك فلا حرج .



# وقد ثبت عنه صلى الله عليه وسلم من حديث عائشة رضي الله عنها أنه كان إذا شغله نوم أو مرض عن صلاة الليل صلى من النهار ثنتي عشرة ركعة . أخرجه مسلم في صحيحه . وعلى هذا فمن كانت عادته في الليل ثلاثا ونام عنها أو شغله عنها مرض صلى من النهار أربعا بتسليمتين ، وهكذا من كانت عادته أكثر يصلي من النهار مثل ذلك لكن يزيدها حتى يسلم من كل ثنتين تأسيا بالنبي صلى الله عليه وسلم فيما ذكرته عنه عائشة رضي الله عنها

Sawt Al Watan
01-01-2011, 04:11 AM
صلاة الضحى :

# صلاة الضحى سنة مؤكدة فعلها النبي صلى الله عليه وسلم وأرشد إليها أصحابه.

# وأقلها ركعتان فإذا حافظت على ركعتين فقد أديت الضحى وإن صليت أربعا أو ستا أو ثمانا أو أكثر من ذلك فلا بأس على حسب التيسير وليس فيها حد محدود ولكن النبي صلى الله عليه وسلم صلى اثنتين وصلى أربعا وصلاها يوم الفتح ثمان ركعات.

# وفي صحيح مسلم عن عائشة رضي الله عنها قالت : كان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي الضحى أربعا ويزيد ما شاء الله وفي الصحيحين عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : ( أوصاني خليلي صلى الله عليه وسلم بثلاث صيام ثلاثة أيام من كل شهر وركعتي الضحى وأن أوتر قبل أن أنام ) .

# و من صلى ثمانا أو عشرا أو اثنتي عشرة أو أكثر من ذلك أو أقل فلا بأس لقوله عليه الصلاة والسلام : ( صلاة الليل والنهار مثنى مثنى ) .


# فالسنة أن يصلي الإنسان اثنتين اثنتين يسلم لكل اثنتين وأقل ذلك ركعتان من الضحى بعد ارتفاع الشمس إلى وقوفها عند الظهر هذا كله ضحى والأفضل أن تصلي حين يشتد الضحى وحين تحتر الشمس لقوله صلى الله عليه وسلم : صلاة الأوابين حين ترمض الفصال رواه مسلم في صحيحه والمعنى حين تحتر الأرض على أولاد الإبل

# فلو صليتها يوما وتركتها يوما فلا بأس ولكن الأفضل المداومة لأن الرسول صلى الله عليه وسلم قال : ( إن أحب العمل إلى الله ما دام عليه صاحبه وإن قل فالمداومة أفضل ).
ومن ترك سنة الضحى دائما أو بعض الأيام فلا حرج لأنها نافلة غير واجبة .


# المرأة إذا جلست في مصلاها بعد صلاة الفجر تذكر الله أو تقرأ القرآن حتى ترتفع الشمس ثم تصلي ركعتين فإنه يحصل لها ذلك الأجر الذي جاءت به الأحاديث وهو أن الله يكتب لمن فعل ذلك أجر حجة وعمرة تامتين .

تقبلوا مروري ولكم مني جزيل الشكر على التذكير بالله واليوم الآخر
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

غالية
01-01-2011, 04:49 AM
انا اشتري بهذا الثمن وان شاء الله ان قدرني ازيد
لقوله تعالى
( يا أيها المزمل، قم الليل إلا قليلا، نصفه أو انقص منه قليلا، أو زد عليه ورتل القرآن ترتيلا )

arnouri
01-01-2011, 04:59 AM
اكيد مش الفرض وانما النوافل ( السنن )

الجميع اثنتا عشرة ركعة .

والله ورسوله اعلم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكرا لك على التعقيب -الأخ أبو هيثم - اسم صح -

كلامك ذكرني بنصائح الغوالي

شكرا مرة أخرة

Sawt Al Watan
01-01-2011, 05:04 AM
لا شكر على واجب اخي الفاضل ابو معاذ واسال الله العظيم ان يرزقك بيت بالجنة وكل من يقرا كتابتي يا رب

الاسم صح

ربي يخليلك الغوالي ويجمعك معون يا رب

تقبل مروري والسلام عليكم

arnouri
01-01-2011, 05:08 AM
لا شكر على واجب اخي الفاضل ابو معاذ واسال الله العظيم ان يرزقك بيت بالجنة وكل من يقرا كتابتي يا رب

الاسم صح

ربي يخليلك الغوالي ويجمعك معون يا رب

تقبل مروري والسلام عليكم


تحياتي لك -الأخ أبوهيثم -

إن شاء الله نجتمع معهم بالجنة

شكراً

Sawt Al Watan
01-01-2011, 05:12 AM
تحياتي لك -الأخ أبوهيثم -


إن شاء الله نجتمع معهم بالجنة


شكراً



الله يحييك اخي ابو معاذ واسال الله العظيم ان يرحمنا واياهم برحمته الواسعة وان يسكننا واياهم جنات النعيم ولكل من يقرا كتابتي... اللهم آمين

Sawt Al Watan
01-01-2011, 05:21 AM
انا اشتري بهذا الثمن وان شاء الله ان قدرني ازيد
لقوله تعالى
( يا أيها المزمل، قم الليل إلا قليلا، نصفه أو انقص منه قليلا، أو زد عليه ورتل القرءان ترتيلا )

تجارة لن تبور وتجارة رابحة ان شاءالله

الله يتقبل طاعاتكم

تم تعديل بالآية وارجو ان تراجعي القرآن للتاكد

تقبل مروري والسلام عليكم

غالية
01-01-2011, 05:45 AM
تجارة لن تبور وتجارة رابحة ان شاءالله

الله يتقبل طاعاتكم

تم تعديل بالآية وارجو ان تراجعي القرآن للتاكد

تقبل مروري والسلام عليكم

اخي بارك الله بك
بما ان نزول القرآن الكريم كان لفظيا ( شفويا) فانه بالكتابه يخضع لقواعد اللغة الذي نزل بها اي اللغة العربية واليك بعضها :
((((رسم الهمزة على ألف في وسط الكلمة))))
1- ترسم الهمزة المتوسطة علي ألف إذا كانت ساكنة وقبلها حرف مفتوح ، مثل:
رأس – فأس – يأمرون – يأكلون – مأمون.
2- وترسم علي ألف إذا كانت مفتوحة وقبلها حرف مفتوح مثل :
سأل – قرأ – رأي – بدأا – نشأا – لجأا – يقرأان – يبدأان – يدرأان.
هكذا ترسم مع ألف الاثنين التي هي فاعل. أما إذا كان بعدها حرف مد أو الألف الدالة علي علامة الثنية فترسم هكذا :-
منشآت – مآرب – ملجآن – مبدآن – مبتدآن – نبآن – مرفآن.
3- وترسم الهمزة علي ألف إذا كانت مفتوحة وقبلها حرف ساكن صحيح مثل : نشأة – مسألة – جرأة – فجأة.
وإذا كان بعدها آلف مد رسمت هي والألف مدة ، مثل القرآن – ظمآن ، إلا إذا كانت هذه الألف في آخر الكلمة وترسم ياءً ، فالهمزة حينئذ تظهر علي الألف مثل : مرأى – ظمأى – ينأى – المنأى.
((( مع ان المدرسة المغربية تفضل كتابتها على الشكل قرءان وكلاهما جائز لغويا ونحويا وكتابيا))

وتجدر الإشارة هنا إلى أن قواعد الإملاء هذه تختلف عن قواعد الرسم العثماني للمصحف الشريف ، كما تختلف عن الأعراف الإملائية التي كانت سائدة في عصور سابقة ، في بيئات معينة ، كالرسم الأندلسي أو المغربي للحروف ونظام النقط وكتابة الهمزة ، وكالفوارق بين أهل البصرة وأهل الكوفة في رسم الألف اللينة أو كلمة (إذن). القواعد التي نرصدها في هذا الكتاب هي القواعد التي يكتب بها أهل العربية الآن.

المصدر : الكتابة العربية
تـأليف
أ.د / عبد الرحيم الكردي
د/ أحمد محمد عطــا

Sawt Al Watan
01-01-2011, 02:32 PM
مشكورة اخت غالية على التوضيح وبارك الله فيك

انا احببت فقط ان اوضح لاني رايت الآية التي ذكرتيها في القرآن مكتوبة هكذا ( القرءان ) ولكن الحمدلله رديتي على التوضيح بتوضيح اوسع واكبر

الله لا يحرمك الاجر

arnouri
02-01-2011, 01:52 AM
لا أعتقد أنه يقصد صلاة الفرض

أنا أشتري أيضا



شكراً لك اخي ابو عدنان

تحياتي لك

غسان
02-01-2011, 03:07 AM
كم نحن مقصرين وكم وكم !!! غفرالله لنا

شكرا اخي ابو معاذ على ماتقدمه .....

arnouri
02-01-2011, 07:12 PM
كم نحن مقصرين وكم وكم !!! غفرالله لنا



شكرا اخي ابو معاذ على ماتقدمه .....


تحياتي لك

Tarouqa
03-01-2011, 12:05 AM
شكرا اخ ابو معاذ

الله يطعمنا الجنة جميعا برحمته

آمييييييييين

arnouri
03-01-2011, 12:11 AM
شكرا اخ ابو معاذ

الله يطعمنا الجنة جميعا برحمته

آمييييييييين




شكراً وتحياتي لك