ado
13-12-2009, 01:18 PM
النقل الداخلي: خطة استراتيجية لإخلاء دمشق من الميكروباصات أواخر 2011
عساف: هناك جوانب مؤلمة في عملية التطوير لكنا نعد سائقي السرافيس بعدم تركهم دون عمل و"رفع رأس المواطن ضرورة وهو يصعد للباص"c11
مدير مرور دمشق: ترحيل الميكروباصات من العمل في دمشق يتم مرحلياً والبداية مع خط يرموك – سومريةeek
تعتزم وزارة النقل جعل مدينة دمشق في نهاية العام 2011 "تقريبا" خالية من الميكروباصات العاملة على خطوطها واستبدالها بباصات تابعة لمؤسسة النقل الداخلي ومستثمرين, مع إخلاء الميكروباصات "بشكل تدريجي" ونقلها للعمل في الأرياف أو مدن أخرى.
وقال مدير شركة النقل الداخلي كميل عساف إن "هناك مخطط استراتيجي لإخلاء مدينة دمشق من الميكروباصات تماما بالتزامن مع استقدام 1000 باص تعمل على الغاز وإنهاء المستثمرين استيراد باصاتهم أواخر العام 2011", مشيرا إلى أن "مدينة دمشق سنكون خالية من الميكروباصات مع توافر باصات قادرة على تخديم الخطوط".
وتركزت تصريحات مسؤولين في محافظة دمشق ووزارة النقل ومرور دمشق حول قرب استبدال الميكروباصات في دمشق بوسائل نقل جماعي دون إعطاء تاريخ محدد لهذا الإجراء.
وأضاف عساف أن "الخطوة الأولى كانت بتوقيع عقد مع مستثمر استكمل عدد باصاته للعمل على خط يرموك – سومرية", مشيرا إلى انه "بدأنا إخلاء السرافيس تدريجيا من الخط على أن يكون الخط خاليا منها تماما في غضون 10 أيام".
وعن مصير السائقين العاملين على ميكروباصات دمشق, قال عساف إن "هناك خيارات أما هؤلاء السائقين بينها الانتقال للعمل في الريف أو في مدن أخرى أو العمل على خطوط المدارس والمعامل". يعني بالريف مو شرط رفع الراس mad
وترفض لجنة نقل الركاب حاليا طلبات تخصيص ميكروباصات للمعامل والمدارس بسبب النقص الحاصل في عدد الميكروباصات إلى أنها ستوافق مستقبلا بعد استبدالها بالباصات.
وأضاف مدير النقل الداخلي إن " عملية التطوير قادمة لا محالة رغم وجود جوانب مؤلمة بها لكنا نطمأن السائقين بعدم ترك أيا منهم دون عمل", مشيرا إلى أن " السرافيس وسائل نقل غير جماعية وغير آمنة ومضرة بالبيئة وتسبب ازدحامات كبيرة وآن الأوان للتطوير".
وتعمل الحكومة على استبدال وسائل النقل الصغيرة بوسائل النقل الجماعية للحد من الازدحام الشديد الذي تعاني منه المدن الكبيرة في سورية وخاصة دمشق إضافة إلى الأضرار البيئية الكبيرة, ومن هذه المشاريع مترو دمشق الذي يتوقع أن يبدأ العمل عام 2015.
من جهته, قال رئيس فرع مرور دمشق عبد المعطي صالح إن "مشكلة معاناة المواطنين مع بعض سائقي الميكروباصات في دمشق ستحل نهائيا مع دخول باصات شركة النقل الداخلي على معظم الخطوط في دمشق وهناك أيضاً شركات خاصة سوف تعمل على هذه الخطوط – ضمن المدينة", مشيرا إلى أن "ترحيل الميكروباصات من العمل في مدينة دمشق يتم مرحلياً... والبداية مع خط يرموك – سومرية". إن شاء الله تنحل ay1
وتعمل وزارة النقل لاستيراد 1000 باص نقل داخلي تعمل على الغاز لرفد مدينة دمشق, وإنشاء ثلاث محطات غاز لتزويد الباصات, فيما توقع مدير شركة النقل الداخلي بدمشق بأن يكون المشروع قيد التشغيل خلال عام 2010.
وسبق الشركة النقل الداخلي أن تعاقدت مع مستثمرين لتخديم عدد من خطوط دمشق، عبر باصات محدثة، في حين تخدم شركة النقل الداخلي عدد من خطوط نقل دمشق، إضافة إلى السرافيس التي مضى على عملها عدة سنوات. blue1blue1
عساف: هناك جوانب مؤلمة في عملية التطوير لكنا نعد سائقي السرافيس بعدم تركهم دون عمل و"رفع رأس المواطن ضرورة وهو يصعد للباص"c11
مدير مرور دمشق: ترحيل الميكروباصات من العمل في دمشق يتم مرحلياً والبداية مع خط يرموك – سومريةeek
تعتزم وزارة النقل جعل مدينة دمشق في نهاية العام 2011 "تقريبا" خالية من الميكروباصات العاملة على خطوطها واستبدالها بباصات تابعة لمؤسسة النقل الداخلي ومستثمرين, مع إخلاء الميكروباصات "بشكل تدريجي" ونقلها للعمل في الأرياف أو مدن أخرى.
وقال مدير شركة النقل الداخلي كميل عساف إن "هناك مخطط استراتيجي لإخلاء مدينة دمشق من الميكروباصات تماما بالتزامن مع استقدام 1000 باص تعمل على الغاز وإنهاء المستثمرين استيراد باصاتهم أواخر العام 2011", مشيرا إلى أن "مدينة دمشق سنكون خالية من الميكروباصات مع توافر باصات قادرة على تخديم الخطوط".
وتركزت تصريحات مسؤولين في محافظة دمشق ووزارة النقل ومرور دمشق حول قرب استبدال الميكروباصات في دمشق بوسائل نقل جماعي دون إعطاء تاريخ محدد لهذا الإجراء.
وأضاف عساف أن "الخطوة الأولى كانت بتوقيع عقد مع مستثمر استكمل عدد باصاته للعمل على خط يرموك – سومرية", مشيرا إلى انه "بدأنا إخلاء السرافيس تدريجيا من الخط على أن يكون الخط خاليا منها تماما في غضون 10 أيام".
وعن مصير السائقين العاملين على ميكروباصات دمشق, قال عساف إن "هناك خيارات أما هؤلاء السائقين بينها الانتقال للعمل في الريف أو في مدن أخرى أو العمل على خطوط المدارس والمعامل". يعني بالريف مو شرط رفع الراس mad
وترفض لجنة نقل الركاب حاليا طلبات تخصيص ميكروباصات للمعامل والمدارس بسبب النقص الحاصل في عدد الميكروباصات إلى أنها ستوافق مستقبلا بعد استبدالها بالباصات.
وأضاف مدير النقل الداخلي إن " عملية التطوير قادمة لا محالة رغم وجود جوانب مؤلمة بها لكنا نطمأن السائقين بعدم ترك أيا منهم دون عمل", مشيرا إلى أن " السرافيس وسائل نقل غير جماعية وغير آمنة ومضرة بالبيئة وتسبب ازدحامات كبيرة وآن الأوان للتطوير".
وتعمل الحكومة على استبدال وسائل النقل الصغيرة بوسائل النقل الجماعية للحد من الازدحام الشديد الذي تعاني منه المدن الكبيرة في سورية وخاصة دمشق إضافة إلى الأضرار البيئية الكبيرة, ومن هذه المشاريع مترو دمشق الذي يتوقع أن يبدأ العمل عام 2015.
من جهته, قال رئيس فرع مرور دمشق عبد المعطي صالح إن "مشكلة معاناة المواطنين مع بعض سائقي الميكروباصات في دمشق ستحل نهائيا مع دخول باصات شركة النقل الداخلي على معظم الخطوط في دمشق وهناك أيضاً شركات خاصة سوف تعمل على هذه الخطوط – ضمن المدينة", مشيرا إلى أن "ترحيل الميكروباصات من العمل في مدينة دمشق يتم مرحلياً... والبداية مع خط يرموك – سومرية". إن شاء الله تنحل ay1
وتعمل وزارة النقل لاستيراد 1000 باص نقل داخلي تعمل على الغاز لرفد مدينة دمشق, وإنشاء ثلاث محطات غاز لتزويد الباصات, فيما توقع مدير شركة النقل الداخلي بدمشق بأن يكون المشروع قيد التشغيل خلال عام 2010.
وسبق الشركة النقل الداخلي أن تعاقدت مع مستثمرين لتخديم عدد من خطوط دمشق، عبر باصات محدثة، في حين تخدم شركة النقل الداخلي عدد من خطوط نقل دمشق، إضافة إلى السرافيس التي مضى على عملها عدة سنوات. blue1blue1