تسجيل الدخول

مشاهدة النسخة كاملة : الفيلم الذي جعل ردة الفعل ... فيلم وواقعنا


mahermmmm
15-09-2012, 02:04 AM
الفيلم الذي جعل ردة الفعل فيلم ,,, و واقعنا
وناطح صخرة يوماً ليوهيها فلم يضرها وأوهى قرنه الوعر
المسلمين قال لهم الله:
(إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ) [الحجرات: 10].
وليت أنهم سكتوا ولكنهم صرخوا قائلين: بل نفسد ما بيننا وبين إخواننا المسلمين ولا نصلح.
وقال لهم الله سبحانه وتعالى:
(وَاعْتَصِمُواْ بِحَبْلِ اللّهِ جَمِيعاً وَلاَ تَفَرَّقُواْ) [آل عمران: 103].
وقال قائلهم: بل إنا عزمنا على أن نتفرق وعزمنا على أن نجعل من الأسلحة حارساً لهذه الفرقة التي ينبغي أن تدوم ولا تنقضي.
وقال لهم رسول الله r: (المؤمنون في توادهم وتحابهم كالجسد الواحد إذ اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى).
قالوا: أما نحن فلسوف نصر على أن يكون كل عضو من هذا الجسد حرباً على العضو الآخر. يا عجباً، مسلمون ويحاربون أوامر الله، وليت أنهم سكتوا.
ويقول لهم ربنا سبحانه وتعالى:
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَتَّخِذُواْ بِطَانَةً مِّن دُونِكُمْ لاَ يَأْلُونَكُمْ خَبَالاً وَدُّواْ مَا عَنِتُّمْ قَدْ بَدَتِ الْبَغْضَاء مِنْ أَفْوَاهِهِمْ وَمَا تُخْفِي صُدُورُهُمْ أَكْبَرُ) [آل عمران: 118].
ويقول قائلهم كما تعلمون: بل سوف ندير ظهرنا إلى هذه الوصية ونمد يد المودة والولاء لأعداء الله عز وجل وأعدائنا
يقول لهم الله:
(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَتَّخِذُوا عَدُوِّي وَعَدُوَّكُمْ أَوْلِيَاء تُلْقُونَ إِلَيْهِم بِالْمَوَدَّةِ) [الممتحنة: 1].
ويقول قائلهم: ليس لنا مصطفى نصطفيه للود إلا هؤلاء الذين يحذرنا الله من موالاتهم.
عندما أقول لأحدهم إن رسول الله يقول لك: (من خرج من أمتي على أمتي يضرب برها وفاجرها ولا يتحاشى مؤمنها ولا يفي بذي عهدها فليس مني) فيجيبني: هذا الكلام لا يصلح في هذا الوقت. لماذا تتعجب من أن يتربص أولئك الناس بإسلامنا ويتهجم عليه عن طريق الفيلم و المقالة والكاريكاتير ونحو ذلك ولا تتعجب من هذه السخرية بل من هذا التعالي على رسول الله ؟ إذا كان المصطفى يقول لنا في وصيته الغالية قبيل وفاته: (لا ترجعوا بعدي ضُلالاً - أو كفاراً - يضرب بعضكم رقاب بعض) وينظر أحدنا إلى هذا الكلام ثم يقلي به وراءه ظهرياً لينفذ المزاج الذي في رأسه
منقول بتصرف ...

economic opinion
16-09-2012, 10:19 AM
أخي ماهر ما بيعرف الواحد شو بدو يقلك غير إنك أبدعت وأجدت
شكراً لك على مشاركاتك القيمة البقسيطة والعميقة بنفس الوقت :)

Tareq
16-09-2012, 11:27 AM
الغضب لم يكن ردا على الساءة الموجهة بالفيلم فكيف يغضب للرسول الكريم من لايتبع سنته.

ما جرى كان تنفيس عن امور أخرى وكانت نتيجته ان سوقنا للفيلم ومنتجه مجانا ما سيؤدي لتحقيقه ارباح عن عرضه لا يحلم بها فلم تافه كهذا.

أمة أذا ضربت بالحذاء...... صاح الحذاء بأي ذنب أضرب

mahermmmm
17-09-2012, 01:18 AM
أخي ماهر ما بيعرف الواحد شو بدو يقلك غير إنك أبدعت وأجدت
شكراً لك على مشاركاتك القيمة البقسيطة والعميقة بنفس الوقت :)
تحياتي لشخصك الكريم

arnouri
17-09-2012, 01:41 AM
في بعض الدول العربية يهان "رب الرسول الكريم "وتكتب عبارات على الحيطان
وتدنس بيوت الله وتدمر
ولا احد يتكلم او يعترض

sooadchamden
17-09-2012, 10:52 PM
http://www.majalisna.com/gallery/3355/3355_202828_1240296558.jpg

بأبي وأمي أنت يا خير الورىccc
وصلاةُ ربي والسلامُ معطرا
يا خاتمَ الرسل الكرام محمدٌ
بالوحي والقرآن كنتَ مطهرا
لك يا رسول الله صدقُ محبةٍ
وبفيضها شهِد اللسانُ وعبّرا
لك يا رسول الله صدقُ محبةٍ
فاقتْ محبةَ مَن على وجه الثرى
لك يا رسول الله صدقُ محبةٍccc
لا تنتهي أبداً ولن تتغيرا
لك يا رسول الله منا نصرةٌ
بالفعل والأقوال عما يُفترى
نفديك بالأرواح وهي رخيصةٌrrr
من دون عِرضك بذلها والمشترى
للشر شِرذمةٌ تطاول رسمُها
لبستْ بثوب الحقد لوناً أحمرا
قد سولتْ لهمُ نفوسُهم التي
خَبُثَتْ ومكرُ القومِ كان مدبَّرا
تبّت يداً غُلَّتْ بِشرّ رسومِها
وفعالِها فغدت يميناً أبترا
الدينُ محفوظٌ وسنةُ أحمدٍ
والمسلمون يدٌ تواجِه ما جرى
أوَ ما درى الأعداءُ كم كنــا إذا
ما استهزؤوا بالدين جنداً مُحضَرا
الرحمةُ المهداةُ جاء مبشِّرا
ولأفضلِ الأديان قام فأنذرا
ولأكرمِ الأخلاق جاء مُتمِّماً
يدعو لأحسنِها ويمحو المنكرا
صلى عليه اللهُ في ملكوتهccc
ما قام عبدٌ في الصلاة وكبّرا
صلى عليه اللهُ في ملكوته
ما عاقب الليلُ النهارَ وأدبرا
صلى عليه اللهُ في ملكوتهccc
ما دارت الأفلاكُ أو نجمٌ سرى
وعليه من لدن الإلهِ تحيةٌ
رَوْحٌ وريحانٌ بطيب أثمرا
وختامُها عاد الكلامُ بما بدا
بأبي وأمي أنت يا خيرَ الورى ccc

Tareq
17-09-2012, 11:40 PM
قال جوروج غالوي النائب البريطاني الأسبق ورئيس قافلة شريان الحياة التي خصصت لفك الحصار عن غزة ، أن آل سعود يمتلكون ثلاثة ترليون دولار في المصارف الصهيوأمیركية. وأضاف غالوي عبر برنامجه الاسبوعي: لو أن آل سعود ألمحوا فقط بتهديد، مجرد تهديد، أنهم سوف يسحبون أموالهم من هذه المصارف إن لم يضع الصهاينة والأمیركان نهاية لاحتلال فلسطين، فإن هذا كافٍ لتحرير فلسطين دون شك. وقال: إن أقل تأثيرات هذا التهديد سيكون انهياراً لأسواق الأسهم والبورصة الأمیركية الصهيونية، لكن آل سعود لن يفعلوا هذا، ونحن لا نتوقع منهم التضحية بدمائهم، ببساطة لأن نسبة الكحول في دمائهم أكثر من البلازما. ويذكر ان جورج غالوي سياسي بريطاني ، ومعروف بآرائه المناهضة للحرب وبمناصرته للقضية الفلسطينية، حاز في عام 2011 على جائزة مبادرة تكريم للإنجازات العربية عن فئة المساهمة الدولية الاستثنائية في العالم العربي.

mahermmmm
18-09-2012, 09:31 AM
في بعض الدول العربية يهان "رب الرسول الكريم "وتكتب عبارات على الحيطان
وتدنس بيوت الله وتدمر
ولا احد يتكلم او يعترض
تحياتي لك
قال الله تعالى: (وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ )

ربّ طاعة علم أنها تكون مفسدة فتخرج عن أن تكون طاعة ، فيجب النهي عنها لأنها معصية ’تفسير الزمخشري’

خصمك إذا شافهك بجهل وسفاهة لم يجز لك أن تقدم على مشافهته بما يجري مجرى كلامه فإن ذلك يوجب فتح باب المشاتمة والسفاهة وذلك لا يليق بالعقلاء
لأن هذا الشتم كان يستلزم إقدامهم على شتم الله وشتم رسوله ، وعلى فتح باب السفاهة ، وعلى تنفيرهم عن قبول الدين ، وإدخال الغيظ والغضب في قلوبهم ، فلكونه مستلزماً لهذه المنكرات ، وقع النهي عنه
’تفسير الرازي’

mak
18-09-2012, 11:33 AM
تحياتي لك
قال الله تعالى: (وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ )

ربّ طاعة علم أنها تكون مفسدة فتخرج عن أن تكون طاعة ، فيجب النهي عنها لأنها معصية ’تفسير الزمخشري’

خصمك إذا شافهك بجهل وسفاهة لم يجز لك أن تقدم على مشافهته بما يجري مجرى كلامه فإن ذلك يوجب فتح باب المشاتمة والسفاهة وذلك لا يليق بالعقلاء
لأن هذا الشتم كان يستلزم إقدامهم على شتم الله وشتم رسوله ، وعلى فتح باب السفاهة ، وعلى تنفيرهم عن قبول الدين ، وإدخال الغيظ والغضب في قلوبهم ، فلكونه مستلزماً لهذه المنكرات ، وقع النهي عنه
’تفسير الرازي’

اخي أحس أن هناك تناقض مع كلامك الأول ...ففي أول تعليق تتحدث عن فئتين من المؤمنين و ضرورة الإصلاح بينهما وان الجميع هم امة رسول الله....أما هنا فتعتبر احدى الفئات و التي ألمح اليها الأخ arnouri بأنها ممن يدعون غير الله

لن اناقش كثيرا في التفاصيل فالمؤكد ان أكبر المستفيدين مما يحدث هم أعداء سوريا و شعب سوريا و لكن هذا لا ينفي أن هناك من داخل سوريا هو السبب الأكبر في المشكلة و هو الذي لديه الحل بما أنه يملك القوة و السلطة....و أن مساواة الضحية بالجلاد أمر غير واقعي و غير منطقي
وان من اساسيات هذا الدين نصرة المظلوم و نصرة الحق.

Gladiator
18-09-2012, 12:16 PM
تحياتي لك
قال الله تعالى: (وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ )
خصمك إذا شافهك بجهل وسفاهة لم يجز لك أن تقدم على مشافهته بما يجري مجرى كلامه فإن ذلك يوجب فتح باب المشاتمة والسفاهة وذلك لا يليق بالعقلاء
لأن هذا الشتم كان يستلزم إقدامهم على شتم الله وشتم رسوله ، وعلى فتح باب السفاهة ، وعلى تنفيرهم عن قبول الدين ، وإدخال الغيظ والغضب في قلوبهم ، فلكونه مستلزماً لهذه المنكرات ، وقع النهي عنه أتمنى أن لا يستخدم هذا المنطق لتجريم من كتب على الحائط (مافي للأبد) أو (حرية للأبد) وتبرئة من كتب (الأسد أو نحرق البلد) أو (لا إله إلا بشار)
فإذا اعتبروا أن طلب الحرية هو إهانة للنظام فذلك ليس مبرر لهم لسب الإله وتكسير معتقداتنا.
فرق بين الثرى والثريا.
ونحن كأشخاص عاقلين نستطيع أن نميز بين جهل الجاهل وعقلانية مطالب العاقل.

وكما قال الزميل (إذا لم تستطع محاسبة الجلاد فلا تلم الضحية)
تحياتي لشخصك الكريم.

mahermmmm
18-09-2012, 12:35 PM
اخي أحس أن هناك تناقض مع كلامك الأول ...ففي أول تعليق تتحدث عن فئتين من المؤمنين و ضرورة الإصلاح بينهما وان الجميع هم امة رسول الله....أما هنا فتعتبر احدى الفئات و التي ألمح اليها الأخ arnouri بأنها ممن يدعون غير الله

لن اناقش كثيرا في التفاصيل فالمؤكد ان أكبر المستفيدين مما يحدث هم أعداء سوريا و شعب سوريا و لكن هذا لا ينفي أن هناك من داخل سوريا هو السبب الأكبر في المشكلة و هو الذي لديه الحل بما أنه يملك القوة و السلطة....و أن مساواة الضحية بالجلاد أمر غير واقعي و غير منطقي
وان من اساسيات هذا الدين نصرة المظلوم و نصرة الحق.
عزيزي النقاش مفيد طالما انه بحدوده ومشاركتك مفيدة
ليس المقصود المعنى الحرفي للآية ففي بحار الايات معاني لا تحصى
بل المقصود المعنى القريب من الواقع
ليس هناك عاقل يقول بالمساواة
نصرة المظلوم لها اشكال و كل يرى من زاويته
انا ارى ان كل واحد منا يستطيع القيام ولو بجزء من الحل
العقل يقول
يختار اهون الضررين
يقدم الضرر الخاص على الضرر العام
درء المفاسد مقدم على جلب المصالح
الحديث ذو شجون و اتمنى ان تتسع صدورنا لبعضنا

Gladiator
18-09-2012, 04:34 PM
درء المفاسد مقدم على جلب المصالح
الحديث ذو شجون و اتمنى ان تتسع صدورنا لبعضنا هذه الجملة هل يسمح لها أن تترك الشعوب تعيش تحت حكم الإستبداد 40 سنة أخرى .... من اجل ما قد يكون درء مفاسد وهل تعلم الغيب حتى تتوقع حصول المفاسد ؟
أليس درء الظلم عن المظلوم أولى وهو واضح كسطوع الشمس.

ألا يمكن في كل مرة يطلب أحدهم منا نصرة المظلوم أن نقول له (هـــــــــس سكوت لا تعيط أوعك بتجب لنا مفاسد ... خلص توجع عالساكت لحالك ... يا أخي من قلك تطالب بمطالب قد تثير غضب الظالم ...)

فأرجو منك أخي أن تفكر قليلاً هيك بينك وبين نفسك عن طريقة إسقاط هذه المقولة على الواقع
وأحيلك إلى قراءة رأي (د.راتب النابلسي - كريم راجح - سارية الرفاعي) في هذا المجال

mahermmmm
19-09-2012, 11:52 PM
أتمنى أن لا يستخدم هذا المنطق لتجريم من كتب على الحائط (مافي للأبد) أو (حرية للأبد) وتبرئة من كتب (الأسد أو نحرق البلد) أو (لا إله إلا بشار)
فإذا اعتبروا أن طلب الحرية هو إهانة للنظام فذلك ليس مبرر لهم لسب الإله وتكسير معتقداتنا.
فرق بين الثرى والثريا.
ونحن كأشخاص عاقلين نستطيع أن نميز بين جهل الجاهل وعقلانية مطالب العاقل.

وكما قال الزميل (إذا لم تستطع محاسبة الجلاد فلا تلم الضحية)
تحياتي لشخصك الكريم.

هذه الجملة هل يسمح لها أن تترك الشعوب تعيش تحت حكم الإستبداد 40 سنة أخرى .... من اجل ما قد يكون درء مفاسد وهل تعلم الغيب حتى تتوقع حصول المفاسد ؟
أليس درء الظلم عن المظلوم أولى وهو واضح كسطوع الشمس.

ألا يمكن في كل مرة يطلب أحدهم منا نصرة المظلوم أن نقول له (هـــــــــس سكوت لا تعيط أوعك بتجب لنا مفاسد ... خلص توجع عالساكت لحالك ... يا أخي من قلك تطالب بمطالب قد تثير غضب الظالم ...)

فأرجو منك أخي أن تفكر قليلاً هيك بينك وبين نفسك عن طريقة إسقاط هذه المقولة على الواقع
وأحيلك إلى قراءة رأي (د.راتب النابلسي - كريم راجح - سارية الرفاعي) في هذا المجال
عزيزي
- لا احد يجرم ولكنها اضاءات لا اكثر فلسنا قضاة
-لا احد يلوم الضحية ولكن لا يخفى على احد ان هناك اطراف جلادون
-هل قواعد العقل و المنطق هي التي تترك الشعوب تحت الاستبداد فلنتركها و لنتوجه لغريزة القطيع
- درء الظلم عن المظلوم واجب اذا لم يؤدي لظلم و مفاسد اكبر
- ( ألا يمكن في كل مرة يطلب أحدهم منا نصرة المظلوم أن نقول له (هـــــــــس سكوت لا تعيط أوعك بتجب لنا مفاسد ... خلص توجع عالساكت لحالك ... يا أخي من قلك تطالب بمطالب قد تثير غضب الظالم ...)
المشكلة ليست في طلب المظلوم و انما في الطريقة فأي امة عاجزة التي لا تجد طريقة غير طريقة الدم
- اعدك ان افكر كثيرا و ليس قليلا
و شكرا