نضال العلي
04-03-2012, 03:27 AM
مصدر: توقّف الإنتاج في مصنع سيارات شام "سيامكو"
كشف مصدر مطلع، يوم السبت، عن توقّف الإنتاج في مصنع الشركة السورية الإيرانية "سيامكو" المنتجة لسيارات شام في المدينة الصناعية بعدرا في ريف دمشق، مشيرا إلى أن سبب التوقف يعود لوجود فائض من السيارات التي تنتجها الشركة.
وقال المصدر، بحسب موقع "الاقتصادي، الذي لم يكشف عن اسمه، إن "الإنتاج توقّف فعلاً", واصفاً عملية التوقف بـ "التكتيكية"، مبينا في الوقت نفسه أن سبب التوقف عن الإنتاج يعود "لوجود فائض من السيارات التي تنتجها الشركة ووجود حوالي 1500 سيارة معروضة للبيع، إضافة إلى توقف البنوك عن الإقراض مع وجود صعوبات كبيرة في الدفع كاش حاليا من قبل المواطنين".
وأضاف المصدر أن "هناك أسباب أخرى دعت لتوقيف الإنتاج أهمها صعوبات توريد القطع الداخلة في صناعة السيارات من إيران والتي كانت تنقل بالقطار عبر العراق وتركيا إلى سورية، وحالياً نقلها يواجه صعوبات عديدة".
وتنتج الشركة سيارة "شام" بالاشتراك مع شركة "خودرو" الإيرانية، حيث تبلغ طاقة المعمل الإنتاجية السنوية "سيامكو" اكثر من عشرة آلاف سيارة سنويا.
وتساهم الشركة الإيرانية بـ 40% من رأس مال الشركة البالغ 60 مليون دولار، فيما تساهم وزارة الصناعة السورية بـ35% وتساهم شركات في القطاع الخاص بـ25%".
يشار إلى أن معمل "سيامكو" المنتج للسيارات، بدأ العمل في كانون الاول عام 2007 في سورية.
كشف مصدر مطلع، يوم السبت، عن توقّف الإنتاج في مصنع الشركة السورية الإيرانية "سيامكو" المنتجة لسيارات شام في المدينة الصناعية بعدرا في ريف دمشق، مشيرا إلى أن سبب التوقف يعود لوجود فائض من السيارات التي تنتجها الشركة.
وقال المصدر، بحسب موقع "الاقتصادي، الذي لم يكشف عن اسمه، إن "الإنتاج توقّف فعلاً", واصفاً عملية التوقف بـ "التكتيكية"، مبينا في الوقت نفسه أن سبب التوقف عن الإنتاج يعود "لوجود فائض من السيارات التي تنتجها الشركة ووجود حوالي 1500 سيارة معروضة للبيع، إضافة إلى توقف البنوك عن الإقراض مع وجود صعوبات كبيرة في الدفع كاش حاليا من قبل المواطنين".
وأضاف المصدر أن "هناك أسباب أخرى دعت لتوقيف الإنتاج أهمها صعوبات توريد القطع الداخلة في صناعة السيارات من إيران والتي كانت تنقل بالقطار عبر العراق وتركيا إلى سورية، وحالياً نقلها يواجه صعوبات عديدة".
وتنتج الشركة سيارة "شام" بالاشتراك مع شركة "خودرو" الإيرانية، حيث تبلغ طاقة المعمل الإنتاجية السنوية "سيامكو" اكثر من عشرة آلاف سيارة سنويا.
وتساهم الشركة الإيرانية بـ 40% من رأس مال الشركة البالغ 60 مليون دولار، فيما تساهم وزارة الصناعة السورية بـ35% وتساهم شركات في القطاع الخاص بـ25%".
يشار إلى أن معمل "سيامكو" المنتج للسيارات، بدأ العمل في كانون الاول عام 2007 في سورية.