سوق دمشق


العودة   الأسهم السورية ( المضارب السوري) > ملتقى المضاربين > استراحة المضاربين

الملاحظات

استراحة المضاربين بعد قضاء .. فترة التداول والمضاربات .. لنسترح قليلا .. هنا .. ونتكلم .. ونتناقش سوياً ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع
قديم 30-06-2013, 01:16 AM   #1
Ship World
عضو أساسي
 
الصورة الرمزية Ship World
 

شكراً: 5,565
تم شكره 4,540 مرة في 1,436 مشاركة



افتراضي انقسام سفينة حاويات الى نصفين قرب اليمن

في 17 من الشهر الحالي انقسمت باخرة الحاويات مول كومفورت MOL COMFORT الى نصفين بسبب سوء الاحوال الجوية التي تسببت بامواج عالية و ريح عاتية . و قد وقع الحادث على مسافة 200 ميل بحري قبالة الساحل اليمني خلال عاصفة استوائية التي تسببت بامواج ارتفاعها 6 أمتار . و قد غادر جميع أعضاء طاقم السفينة بسلامة بواسطة سفينة قريبة من الحادث

انقسام سفينة حاويات نصفين اليمن

انقسام سفينة حاويات نصفين اليمن








الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	الباخرة التي انقسمت في المحيط الهادي.JPG‏
المشاهدات:	584
الحجـــم:	24.8 كيلوبايت
الرقم:	5435   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	الباخرة التي انقسمت في المحيط الهادي 1.jpg‏
المشاهدات:	429
الحجـــم:	24.9 كيلوبايت
الرقم:	5436  
التوقيع:
الوقت كالسيف ان لم تقطعه........قطعك
من يهب صعود الجبال يعش ابدا الدهر بين الحفر
اللــهـــم فـــرج كربة بلدنا ..... يـــــا رب العالمين
امــــــيـــــن



Ship World غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
8 أعضاء قالوا شكراً لـ Ship World على المشاركة المفيدة:
BROKER (30-06-2013), ياسمينة (30-06-2013), رندة (01-07-2013), omar1964 (30-06-2013), RAFEK (01-07-2013), غالب (30-06-2013), عابر مجيب (30-06-2013), غسان (30-06-2013)
قديم 30-06-2013, 01:51 AM   #2
غالب
مشرف
 
الصورة الرمزية غالب
 

شكراً: 11,973
تم شكره 19,580 مرة في 6,034 مشاركة



افتراضي

شكرا قبطاننا

هل غرقت وما هي حملتها وهل انشطارها طبيعي ومنطقي وهل غرقت الحاويات وما هي قيمة الحاويات اسئلة كثيرة وما هو خط سيرها اكيد بتعرفوا ومن وين لوين ,








التوقيع:
المنتدى ملكنا جميعا احموه بمشاركاتكم القيمة
-----------------------------------------------
لا يوجد مستبدون حيث لا يوجد عبيد ...خوسيه ريزال
حياة ليست مكرسة لهدف,حياة لا طائل من ورائها , هي
كصخرة مهملة في حقل بدلا من ان تكون جزءا من صرح
..... خوسيه ريزال



غالب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
5 أعضاء قالوا شكراً لـ غالب على المشاركة المفيدة:
BROKER (30-06-2013), رندة (01-07-2013), Ship World (30-06-2013), عابر مجيب (30-06-2013), غسان (30-06-2013)
قديم 30-06-2013, 02:41 PM   #3
BROKER
المشرف العام Rami alattar
 
الصورة الرمزية BROKER
 

شكراً: 25,586
تم شكره 37,110 مرة في 9,197 مشاركة



افتراضي

يا لطيف

مشكور قبطان
اكرر اسئلة ابو النور بالاضافة
هل هالنوع من الحوادث بصير بكثرة في البحر وتذهب البضائع
والله يحفطك سالم وما يعرضك لاي عاصفة ولا قرصان








BROKER غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
4 أعضاء قالوا شكراً لـ BROKER على المشاركة المفيدة:
رندة (01-07-2013), RAFEK (01-07-2013), Ship World (30-06-2013), غالب (30-06-2013)
قديم 30-06-2013, 04:14 PM   #4
Ship World
عضو أساسي
 
الصورة الرمزية Ship World
 

شكراً: 5,565
تم شكره 4,540 مرة في 1,436 مشاركة



افتراضي

[QUOTE=غالب;278718]شكرا قبطاننا

هل غرقت وما هي حملتها وهل انشطارها طبيعي ومنطقي وهل غرقت الحاويات وما هي قيمة الحاويات اسئلة كثيرة وما هو خط سيرها اكيد بتعرفوا ومن وين لوين ,

قطعة الباخرة الخلفية غرقت بينما لا تزال القسم الامامي عائم و تحاول الشركة سحبه او قطره الى مسقط و كذلك تحاول انقاذ بعض الحاويات التي ما زالت عائمة في المنطقة التي غرقت بها السفينة و كان على متنها حوالي 4000 حاوية و السفينة كانت متوجهة من ميناء سينغابور الى ميناء جدة و يقدر قيمة السفينة مع الحاويات بعشرات الملايين من الدولارات

و انشطارها يعتبر من الامور التي تحدث للسفن و خاصة للسفن الكبيرة الا انه ليس طبيعيا لان العادة اثناء بناء السفن يتم حساب الجهد و الضغط الذي سيقع على السفن و هذا ما حدا بالشركة الى الكشف على باقي السفن المشابه للسفينة المنكوبة

و بالنسبة للبضاعة يقال انها كانت تحمل اسلحة و الله تعالى اعلم













الصور المصغرة للصور المرفقة
اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	0003-IMG_0350.jpg‏
المشاهدات:	328
الحجـــم:	66.8 كيلوبايت
الرقم:	5437   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	0005-IMG_0359.jpg‏
المشاهدات:	290
الحجـــم:	70.0 كيلوبايت
الرقم:	5438   اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	0006-IMG_0361.jpg‏
المشاهدات:	278
الحجـــم:	61.5 كيلوبايت
الرقم:	5439  
التوقيع:
الوقت كالسيف ان لم تقطعه........قطعك
من يهب صعود الجبال يعش ابدا الدهر بين الحفر
اللــهـــم فـــرج كربة بلدنا ..... يـــــا رب العالمين
امــــــيـــــن



Ship World غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ Ship World على المشاركة المفيدة:
رندة (01-07-2013), RAFEK (01-07-2013), غالب (30-06-2013)
قديم 30-06-2013, 04:26 PM   #5
Ship World
عضو أساسي
 
الصورة الرمزية Ship World
 

شكراً: 5,565
تم شكره 4,540 مرة في 1,436 مشاركة



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة broker
  
يا لطيف



مشكور قبطان
اكرر اسئلة ابو النور بالاضافة
هل هالنوع من الحوادث بصير بكثرة في البحر وتذهب البضائع
والله يحفطك سالم وما يعرضك لاي عاصفة ولا قرصان

يسعد اوقاتك ابو حازم الغالي و الله يسلمك و الله يحققلك كل شي بفرح قلبك

و هذه الحوادث مثل الانقسام قليلة الحدوث و خاصة اذا ارتبطت بخبرة الربان التي يستطيع ان يغير اتجاه سيرالسفينة للتخفيف من الضغط على بدن السفينة وعادة البضائع التي تكون منقولة بحرا يكون مؤمن عليها لتفادي خسارة ثمنها بالكامل








التوقيع:
الوقت كالسيف ان لم تقطعه........قطعك
من يهب صعود الجبال يعش ابدا الدهر بين الحفر
اللــهـــم فـــرج كربة بلدنا ..... يـــــا رب العالمين
امــــــيـــــن



Ship World غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ Ship World على المشاركة المفيدة:
رندة (01-07-2013), RAFEK (01-07-2013), غالب (30-06-2013)
قديم 30-06-2013, 11:44 PM   #6
غالب
مشرف
 
الصورة الرمزية غالب
 

شكراً: 11,973
تم شكره 19,580 مرة في 6,034 مشاركة



افتراضي

قبطاننا شكرا

الصور الاضافية يا ريت لو لم تضعها لقد فطرت قلبنا والله منظر محزن بغض النظر عن المحتوى وعندما تغرق يعني تخسر شركات التامين والتي هي بالنهاية ملك مساهمين .

اعتقد ان الشركات كبرت اللقمة شوية 4000 حاوية يا لطيف بيكون اربع خمس تجار كبار جايبين حاوية وحدة ههههه الله يعيننا نحن السوريين بيظل تفكيرنا محدود . الله ينجيكم من هياج البحر وجشع التجار وشركات النقل التي اكيد حملتها شوية زيادة طقت لا تقلي ما في غلط اكيد في غلط يا بالصناعة يا بالصيانة يا بالقيادة والقبطان .نرجو ان تساعدنا وتتابع الموضوع ونعرف الاسباب والنتائج . وهل احدى شركاتنا للتامين لها مساهمة بالتامين على السفينة او البضائع او هل هناك بضائع لتجار سوريين او هل فعلت فيها حاويات فيها اسلحة وهل هناك احتمال ان يكون الانشطار بسبب عمل تخريبي او تقصير تقني مقصود وما هي وجهة الاسلحة ان تواجدت على ظهر السفينة فعلا .








التوقيع:
المنتدى ملكنا جميعا احموه بمشاركاتكم القيمة
-----------------------------------------------
لا يوجد مستبدون حيث لا يوجد عبيد ...خوسيه ريزال
حياة ليست مكرسة لهدف,حياة لا طائل من ورائها , هي
كصخرة مهملة في حقل بدلا من ان تكون جزءا من صرح
..... خوسيه ريزال



غالب غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
3 أعضاء قالوا شكراً لـ غالب على المشاركة المفيدة:
رندة (01-07-2013), RAFEK (01-07-2013), Ship World (01-07-2013)
قديم 01-07-2013, 12:56 AM   #7
alternative
عضوية التميز
 
الصورة الرمزية alternative
 

شكراً: 1,266
تم شكره 7,499 مرة في 1,195 مشاركة



افتراضي









التوقيع:
العمر بيخلص ...والشغل ما بيخلص



alternative غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
الأعضاء الذين قالوا شكراً لـ alternative على المشاركة المفيدة:
RAFEK (01-07-2013)
قديم 01-07-2013, 12:40 PM   #8
Ship World
عضو أساسي
 
الصورة الرمزية Ship World
 

شكراً: 5,565
تم شكره 4,540 مرة في 1,436 مشاركة



افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غالب
   قبطاننا شكرا

الصور الاضافية يا ريت لو لم تضعها لقد فطرت قلبنا والله منظر محزن بغض النظر عن المحتوى وعندما تغرق يعني تخسر شركات التامين والتي هي بالنهاية ملك مساهمين .

اعتقد ان الشركات كبرت اللقمة شوية 4000 حاوية يا لطيف بيكون اربع خمس تجار كبار جايبين حاوية وحدة ههههه الله يعيننا نحن السوريين بيظل تفكيرنا محدود . الله ينجيكم من هياج البحر وجشع التجار وشركات النقل التي اكيد حملتها شوية زيادة طقت لا تقلي ما في غلط اكيد في غلط يا بالصناعة يا بالصيانة يا بالقيادة والقبطان .نرجو ان تساعدنا وتتابع الموضوع ونعرف الاسباب والنتائج . وهل احدى شركاتنا للتامين لها مساهمة بالتامين على السفينة او البضائع او هل هناك بضائع لتجار سوريين او هل فعلت فيها حاويات فيها اسلحة وهل هناك احتمال ان يكون الانشطار بسبب عمل تخريبي او تقصير تقني مقصود وما هي وجهة الاسلحة ان تواجدت على ظهر السفينة فعلا .

من اجل معرفة سبب الحادث لا بد من معرفة عدة اشياء منها طريقة توزيع البضائع على ظهر السفينة و طريقة تعامل الربان مع الامواج العاتية و كذلك الرجوع الى مخطط البناء للسفينة لمعرفة اية اخطاء في البناء و الغريب ان السفينة عمرها 5 اعوام يعني انها تعتبر جديدة و شركات التامين تتسابق للتامين عليها و حسب رايء انه يوجد خطأ في طريقة الشحن و في سوء تقدير للربان في طريقة تصرفه في حالة الطقس السيء و قد يكون ان تكون بها اسلحة و قد انفجرت بها و ساعد الطقس السيء في انقسامها سريعا و لكن الدراسات او التحقيق في الحادث هو الذي سيكشف ان كان هناك خلل في بناء السفينة و حسب معلوماتي لا يوجد بها بضائع لتجار سوريين كما انه ليس لشركات التامين السورية مساهمة بها و يقال انه بها اسلحة كانت وجهتهتا السعودية و لكن لا اعلم ان صحيحا ام لا








التوقيع:
الوقت كالسيف ان لم تقطعه........قطعك
من يهب صعود الجبال يعش ابدا الدهر بين الحفر
اللــهـــم فـــرج كربة بلدنا ..... يـــــا رب العالمين
امــــــيـــــن



Ship World غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
2 أعضاء قالوا شكراً لـ Ship World على المشاركة المفيدة:
RAFEK (01-07-2013), غالب (02-07-2013)
إضافة رد

أدوات الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اختفاء سفينة روسية وعلى متنها 700 طن من الذهب الخام arnouri استراحة المضاربين 12 04-11-2012 09:05 PM
سفينة سورية تحمل 16 ألف طن من الجديد تغرق على سواحل فيتنام سليم نجار اقتصاد سوريا 3 06-12-2009 03:10 PM
توقيع عقد لتشغيل ... محطة حاويات اللاذقية .. مع شركة فرنسية ahmed lala اقتصاد سوريا 1 10-02-2009 05:50 AM