عضو
تاريخ التسجيل: Oct 2013
الدولة: سورية
المشاركات: 40
شكراً: 40
تم شكره 52 مرة في 28 مشاركة

رد: احذر من التسويق الشبكي (1)
(((( في التسويق الشبكي ))))
فكرة التفرد في المنتج كحل إلتفافي حول الشرعية
نظرا لوضع السوق المفتوح وحالات التنافس الشديد في الاسواق ونظرا لطبيعة المنتجات الضرورية والمنتجات الأخرى المعروفة جيدا في السوق فقد تمخضت أفكارهم عن طرق ووسائل خداعية، فخرجت بفكرة التفرد في بضاعة غير مألوفة وسوقت لهذه الفكرة في المنتجات والخدمات التي تقدمها، حتى توفر لنفسها قاعدة أو أساس لفرض سعر محدد من قبلها ينقذها من الإرتباط بالسوق الفعلى، وبالطبع ستكون تلك المنتجات غير استهلاكية، وتصاب بالذهول عندما تعلم انهم إبتدعوا منتجات أسموها إحتكارية ونادرة الوجود من مجوهرات وعملات ذهبية وفضية وساعات، منتجات تحتوي على صور لبوذا وأخرى لمعابد وكنائس ومراكز بدعية وضلالية ولفظ الجلالة وغير ذلك بحيث توافق كل الأهواء والمعتقدات، ومنتجات صحية قادرة على شفاء من لا شفاء له، وكأن الطب مهنة لا أهمية لها، وغيرها من العجائب. ففكرة التفرد هي الوسيلة التي تمكنها من أن تفرض أسعار غير طبيعية !!
تلك الشركات لا تسوق للمنتجات بقدر تسويقها لفكرة الشبكة، حتى تضم في شباكها أكبر قدر من المشتركين، والذين قد لا يرغبون أصلا في الشراء من أجل المنتج ولكن بغرض الفكرة نفسها، وتحت تأثير أن هذا الشراء سوف يدر عليهم الثروة.
ونتساءل هنا ... هل هذا المنتج أو تلك الخدمة المقدمة عظيمة جدا وذات منفعة خارقة، إن كان كذلك فلماذا لا يتم بيعهم من خلال أنظمة التسويق الطبيعية المعروفة، ولماذا هذه الطريقه الخاصة في التسويق، فما ماوراء ذلك؟؟ هل المنتج أو الخدمة هو مجرد غطاء لعملية خداع للاخرين؟.