
رد: الفيلم الذي جعل ردة الفعل ... فيلم وواقعنا
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gladiator
أتمنى أن لا يستخدم هذا المنطق لتجريم من كتب على الحائط (مافي للأبد) أو (حرية للأبد) وتبرئة من كتب (الأسد أو نحرق البلد) أو (لا إله إلا بشار)
فإذا اعتبروا أن طلب الحرية هو إهانة للنظام فذلك ليس مبرر لهم لسب الإله وتكسير معتقداتنا.
فرق بين الثرى والثريا.
ونحن كأشخاص عاقلين نستطيع أن نميز بين جهل الجاهل وعقلانية مطالب العاقل.
وكما قال الزميل (إذا لم تستطع محاسبة الجلاد فلا تلم الضحية)
تحياتي لشخصك الكريم.
|
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة gladiator
هذه الجملة هل يسمح لها أن تترك الشعوب تعيش تحت حكم الإستبداد 40 سنة أخرى .... من اجل ما قد يكون درء مفاسد وهل تعلم الغيب حتى تتوقع حصول المفاسد ؟
أليس درء الظلم عن المظلوم أولى وهو واضح كسطوع الشمس.
ألا يمكن في كل مرة يطلب أحدهم منا نصرة المظلوم أن نقول له (هـــــــــس سكوت لا تعيط أوعك بتجب لنا مفاسد ... خلص توجع عالساكت لحالك ... يا أخي من قلك تطالب بمطالب قد تثير غضب الظالم ...)
فأرجو منك أخي أن تفكر قليلاً هيك بينك وبين نفسك عن طريقة إسقاط هذه المقولة على الواقع
وأحيلك إلى قراءة رأي (د.راتب النابلسي - كريم راجح - سارية الرفاعي) في هذا المجال
|
عزيزي
- لا احد يجرم ولكنها اضاءات لا اكثر فلسنا قضاة
-لا احد يلوم الضحية ولكن لا يخفى على احد ان هناك اطراف جلادون
-هل قواعد العقل و المنطق هي التي تترك الشعوب تحت الاستبداد فلنتركها و لنتوجه لغريزة القطيع
- درء الظلم عن المظلوم واجب اذا لم يؤدي لظلم و مفاسد اكبر
- ( ألا يمكن في كل مرة يطلب أحدهم منا نصرة المظلوم أن نقول له (هـــــــــس سكوت لا تعيط أوعك بتجب لنا مفاسد ... خلص توجع عالساكت لحالك ... يا أخي من قلك تطالب بمطالب قد تثير غضب الظالم ...)
المشكلة ليست في طلب المظلوم و انما في الطريقة فأي امة عاجزة التي لا تجد طريقة غير طريقة الدم
- اعدك ان افكر كثيرا و ليس قليلا
و شكرا