![]() |
انقسام سفينة حاويات الى نصفين قرب اليمن
2 مرفق
في 17 من الشهر الحالي انقسمت باخرة الحاويات مول كومفورت MOL COMFORT الى نصفين بسبب سوء الاحوال الجوية التي تسببت بامواج عالية و ريح عاتية . و قد وقع الحادث على مسافة 200 ميل بحري قبالة الساحل اليمني خلال عاصفة استوائية التي تسببت بامواج ارتفاعها 6 أمتار . و قد غادر جميع أعضاء طاقم السفينة بسلامة بواسطة سفينة قريبة من الحادث http://www.syria-stocks.com/forum/at...1&d=1372544096 http://www.syria-stocks.com/forum/at...1&d=1372544096 |
شكرا قبطاننا
هل غرقت وما هي حملتها وهل انشطارها طبيعي ومنطقي وهل غرقت الحاويات وما هي قيمة الحاويات اسئلة كثيرة وما هو خط سيرها اكيد بتعرفوا ومن وين لوين , |
يا لطيف مشكور قبطان اكرر اسئلة ابو النور بالاضافة هل هالنوع من الحوادث بصير بكثرة في البحر وتذهب البضائع والله يحفطك سالم وما يعرضك لاي عاصفة ولا قرصان |
3 مرفق
[QUOTE=غالب;278718]شكرا قبطاننا
هل غرقت وما هي حملتها وهل انشطارها طبيعي ومنطقي وهل غرقت الحاويات وما هي قيمة الحاويات اسئلة كثيرة وما هو خط سيرها اكيد بتعرفوا ومن وين لوين , قطعة الباخرة الخلفية غرقت بينما لا تزال القسم الامامي عائم و تحاول الشركة سحبه او قطره الى مسقط و كذلك تحاول انقاذ بعض الحاويات التي ما زالت عائمة في المنطقة التي غرقت بها السفينة و كان على متنها حوالي 4000 حاوية و السفينة كانت متوجهة من ميناء سينغابور الى ميناء جدة و يقدر قيمة السفينة مع الحاويات بعشرات الملايين من الدولارات و انشطارها يعتبر من الامور التي تحدث للسفن و خاصة للسفن الكبيرة الا انه ليس طبيعيا لان العادة اثناء بناء السفن يتم حساب الجهد و الضغط الذي سيقع على السفن و هذا ما حدا بالشركة الى الكشف على باقي السفن المشابه للسفينة المنكوبة و بالنسبة للبضاعة يقال انها كانت تحمل اسلحة و الله تعالى اعلم |
اقتباس:
و هذه الحوادث مثل الانقسام قليلة الحدوث و خاصة اذا ارتبطت بخبرة الربان التي يستطيع ان يغير اتجاه سيرالسفينة للتخفيف من الضغط على بدن السفينة وعادة البضائع التي تكون منقولة بحرا يكون مؤمن عليها لتفادي خسارة ثمنها بالكامل |
قبطاننا شكرا
الصور الاضافية يا ريت لو لم تضعها لقد فطرت قلبنا والله منظر محزن بغض النظر عن المحتوى وعندما تغرق يعني تخسر شركات التامين والتي هي بالنهاية ملك مساهمين . اعتقد ان الشركات كبرت اللقمة شوية 4000 حاوية يا لطيف بيكون اربع خمس تجار كبار جايبين حاوية وحدة ههههه الله يعيننا نحن السوريين بيظل تفكيرنا محدود . الله ينجيكم من هياج البحر وجشع التجار وشركات النقل التي اكيد حملتها شوية زيادة طقت لا تقلي ما في غلط اكيد في غلط يا بالصناعة يا بالصيانة يا بالقيادة والقبطان .نرجو ان تساعدنا وتتابع الموضوع ونعرف الاسباب والنتائج . وهل احدى شركاتنا للتامين لها مساهمة بالتامين على السفينة او البضائع او هل هناك بضائع لتجار سوريين او هل فعلت فيها حاويات فيها اسلحة وهل هناك احتمال ان يكون الانشطار بسبب عمل تخريبي او تقصير تقني مقصود وما هي وجهة الاسلحة ان تواجدت على ظهر السفينة فعلا . |
|
اقتباس:
من اجل معرفة سبب الحادث لا بد من معرفة عدة اشياء منها طريقة توزيع البضائع على ظهر السفينة و طريقة تعامل الربان مع الامواج العاتية و كذلك الرجوع الى مخطط البناء للسفينة لمعرفة اية اخطاء في البناء و الغريب ان السفينة عمرها 5 اعوام يعني انها تعتبر جديدة و شركات التامين تتسابق للتامين عليها و حسب رايء انه يوجد خطأ في طريقة الشحن و في سوء تقدير للربان في طريقة تصرفه في حالة الطقس السيء و قد يكون ان تكون بها اسلحة و قد انفجرت بها و ساعد الطقس السيء في انقسامها سريعا و لكن الدراسات او التحقيق في الحادث هو الذي سيكشف ان كان هناك خلل في بناء السفينة و حسب معلوماتي لا يوجد بها بضائع لتجار سوريين كما انه ليس لشركات التامين السورية مساهمة بها و يقال انه بها اسلحة كانت وجهتهتا السعودية و لكن لا اعلم ان صحيحا ام لا |
الساعة الآن 06:58 AM. |
Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.
TranZ By Almuhajir
جميع الحقوق محفوظة syria-stocks